القائمة الرئيسية

الصفحات

الحل النهائي لمشكلة اختفاء مربع البحث ويندوز 10 بخطوة بسيطة windows search

اختفاء مربع البحث ويندوز 10 هي مشكلة قد نواجهها كثيراً في ويندوز 10 والذي يتيح إمكانية التحكم في اخفاء أو اظهار زر البحث في ويندوز 10 والذي  يمكنك من خلاله البحث عن جميع البرامج والملفات المهمة، وفي حال اختفائها فجأة يوجد بعض الإعدادات التي يتم تغييرها على سطح الشاشة التي تقوم بالفور بإظهار هذه الأيقونة والتمتع بالمميزات التي تختصر الوقت.
لذا سنتحدث في هذا الموضوع عن كيفية حل مشكلة اختفاء مربع البحث ويندوز 10 و اظهار علامة البحث في ويندوز 10 ،كذلك سنتحدث عن مميزات هذه الخاصية وكيفية اخفاء شريط البحث في ويندوز 10 أو الغاء البحث في ويندوز 10 ، ولا شك بأن نظام ويندوز 10 الجديد يختلف بعض الشيء عن النسخ القديمة من ويندوز مثل ويندوز 8 و ويندوز 7 وغيرهم حيث يحتاج لبعض المهارة في التعامل مع الإعدادات الخاصة بجهاز الكمبيوتر.
اختفاء مربع البحث ويندوز 10
اختفاء مربع البحث ويندوز 10


اختفاء مربع البحث ويندوز 10 وتطورات اصدارات ويندوز

اختفاء مربع البحث ويندوز 10 هو مشكلة يواجهها المستخدمون الجدد لهذه النسخة.
وتم إطلاق العديد من نسخ ويندوز أولها في تسعينات القرن الماضي وهو نسخة xp الشهيرة التي كانت بطيئة إلى حد ما ومع تقدم الوقت تم تطوير هذه النسخة واطلاق نسخة جديدة تسمى vista والتي كانت أفضل من حيث الإمكانيات والسرعة وغيرها من التغييرات، ثم تم إطلاق نسخة 7 والتي كانت تطور كبير ملحوظ في نظام الويندوز وبعد أُطلقت نسخة ويندوز 8 و 8.1 إلى أن تم إطلاق ويندوز 10 الذي يستخدمه الأغلبية الآن على مستوى العالم.
ولا شك بأن اختفاء مربع البحث ويندوز 10 من أكثر المشاكل التي تواجه المستخدم لهذه النسخة من الويندوز.

متابعة استهلاك باقة النت we الارضي | تحميل تطبيق we وعمل اكونت

اختفاء مربع البحث ويندوز 10 وأهمية هذه الأيقونة

تعطي هذه الأيقونة في ويندوز 10 العديد من المميزات التي تختصر من الوقت، ولذا فإن اختفاء مربع البحث ويندوز 10 مشكلة ليست بسيطة من حيث التأثير وإنما بسيطة جداً في حلها كما سنتحدث فيما بعد عن طرق حلها.
وتتلخص أهمية هذه الأيقونة في التالي:
  • تسهيل الوصول لجميع الملفات والصور الموجودة على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بمختلف أنواع هذه الملفات سواء الفيديوهات أو الملفات الكتابية أو الألعاب وغيرها وذلك عن طريق كتابة اسم الملف فقط في مربع البحث وانتظار النتائج الخاصة به في ثواني بسيطة دون الحاجة للبحث عن الملفات في الذاكرة الداخلية بالكامل والتي تصل مساحتها إلى 1000 جيجا بايت وأكثر من ذلك.
  • اختصار الوقت من حيث الوصول للملفات والصور، حيث أنه بالطبع توفر هذه الأيقونة اختصار كبير وتوفير للوقت للعثور على شيء معين داخل جهاز الكمبيوتر.
ومع الفوائد التي ذكرناها اتضح أهمية حل مشكلة اختفاء مربع البحث ويندوز 10  بالطرق التي سنوضحها بالتفصيل.

طرق حل مشكلة اختفاء مربع البحث ويندوز 10

هناك بعض الطرق التي تُستخدم في حل مشكلة اختفاء مربع البحث ويندوز 10 عليك باتباعها لكي تتغلب على هذه المشكلة وستعمل معك الأيقونة مباشرة.
  • إعادة تشغيل الجهاز: هي الطريقة الأولى والأهم التي تُستخدم في حل هذه المشكلة حيث أنه في الكثير من الأحيان ما تقوم هذه الخطوة بحل العديد من المشاكل نظراً لاحتياج نظام الكمبيوتر إلى ريستارت restart وبداية عمل البرامج والنظام من جديد، كل ما عليك هو الذهاب لقائمة القفل من أسفل يسار الشاشة والضغط عليها ثم اختيار restart لكي ينطفئ الجهاز ويعمل من جديد.
  • إعادة تشغيل مكتشف الملفات windows explorer : وتُعد خطوة جيدة جداً حيث أنها المسؤولة عن جميع الملفات الموجودة علي القرص الصلب الموجود في الكمبيوتر وكذلك عن شريط المهام، وتقوم بحل المشكلة و اظهار علامة البحث في ويندوز 10 كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط كليك يمين على شريط المهام ثم اختر more details والتي تتواجد بالأسفل.
  1. بعد ذلك قم بالضغط على process ثم النزول للأسفل واختيار windows explorer .
  1. قم بالضغط كليك يمين عليها و اختر restart وسيتم إعادة تشغيل مكتشف الملفات وحل هذه المشكلة ببساطة شديدة.
ومن المفترض بعد هذه الخطوة ستلاحظ ظهور زر البحث في ويندوز 10 .
وبذلك ستكون قد تخلصت من مشكلة اخفاء شريط البحث في ويندوز 10 أو الغاء البحث في ويندوز 10 .

حماية الراوتر وتأمين تام للواي فاي من الاختراق | احمي نفسك من التطفل

  • إصلاح ملفات النظام: هناك نظام افتراضي معروف لجهاز الكمبيوتر خاص بالبرامج والملفات، لذا قد يكون هناك مشكلة بسيطة في هذا النظام جعلت مربع البحث يختفي، لذلك فإن إعادة اصلاح ملفات النظام لهذا الشكل الافتراضي تقوم بحل مشكلة اختفاء مربع البحث ويندوز 10 .

ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالضغط على زر windows من الكيبورد مع حرف R وستأتي قائمة الأوامر عليك بكتابة cmd ثم الضغط على enter ليتم توجيهك إلى صفحة أخرى.
  1. في النافذة التي تُسمى command prompt عليك بكتابة الأمر التالي  sfc/scannow واضغط على enter من أجل تنفيذ هذا الأمر.
  1. بعد ذلك يتم فحص كامل لجميع ملفات النظام واستبدال الملفات التالفة بملفات أخرى صالحة من ذاكرة التخزين المؤقتة، وبعد وقت قصير وحتى تمام العملية والوصول إلى 100% يُفضل اعادة تشغيل الجهاز ثم ملاحظة زر البحث في ويندوز 10 وستجد بأن مشكلة اختفاء مربع البحث ويندوز 10 قد تم حلها.

  • تشغيل الأداة المسؤولة عن صيانة فهرسة البحث: وتعتبر أداة خاصة بصيانة الملفات والأنظمة داخل الكمبيوتر يمكنك تجربتها كحل بدائي وبسيط من أجل اظهار علامة البحث في ويندوز 10، قم باتباع الخطوات التالية:
  1. عليك بالضغط على زر windows مع زر الألف في نفس الوقت وسيتم توجيهك إلى windows settings بعدها قم بالضغط على update and security ثم عليك بعدها الضغط على troubleshoot من القائمة التي توجد في الجانب ثم قم بالضغط على search and indexing .
  1. قم بعد ذلك بالضغط على run the troubleshoot من أجل تشغيل الأداة.
  1. ستظهر لك قائمة قم بتحديد علامة صح على كل الخيارات الموجودة لكي تبدأ عملية البحث عن جميع المشاكل وبعد الانتهاء سيتم ابلاغك بالمشاكل الموجودة ونتيجة حلها  وبالتالي حل مشكلة اخفاء شريط البحث في ويندوز 10  أو الغاء البحث في ويندوز 10 .
  • إعادة تشغيل windows search للجهاز: هي أحد الخدمات المهمة و الموجودة في ويندوز 10 والتي تعمل بشكل دائم في خلفية الويندوز لكي يتم تشغيل البحث بشكل مستمر وفي حالة وجود عطل بها فإنه يؤدي إلى اختفاء مربع البحث ويندوز 10 ولذلك عليك باتباع هذه الخطوات من أجل اظهار علامة البحث في ويندوز 10 إذا كانت لهذا السبب.
  1. قم بفتح قائمة run من خلال نفس الخطوات التي ذكرناها سابقاً عن طريق الضغط على علامة windows مع حرف r .
  1. بعد ذلك ستفتح قائمة الأوامر عليك بكتابة services.msc .
  1. عليك بعد ذلك بالتمرير لأسفل وقم بالضغط كليك يميل على windows search ثم الضغط على restart .

بهذه الطرق التي ذكرناها نكون قد توصلنا لحل اختفاء مربع البحث ويندوز 10 و ظهور زر البحث في ويندوز 10 .

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر بالتفصيل بدون برامج

وكما عرفنا قيمة حل مشكلة اخفاء شريط البحث في ويندوز 10 أو الغاء البحث في ويندوز 10 .

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح على اليوتيوب قم بالاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.
reaction:

تعليقات