القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث الهاتف بالكامل لاخر اصدار من الاندرويد لتشغيل احدث البرامج | طريقة سهلة جدا

تحديث الهاتف بالكامل

تحديث الهاتف بالكامل يُعتبر شيء مهم من أجل الاستفادة بجميع المميزات والتحديثات التي تضيفها شركات المحمول على الهواتف، حيث يتم إصدار تحديثات جديدة كل فترة تحتوي على  تعديلات مهمة وبالتالي يتم التحسين من أداء الهاتف وهذه التعديلات تشمل بعض البرامج الحديثة أو الأنظمة التي لم تكن موجودة من قبل.
ومن أجل أهمية تحديث الهاتف لاخر اصدار سنتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن التحديثات سواء تحديث الهاتف هواوي أو تحديث الهاتف htc  وغيرها من الشركات الأخرى وكذلك تحديث الهاتف اندرويد 10 لكي تمتلك جميع الصلاحيات والإمكانيات الحديثة كاملة وبذلك تستفيد منها قدر الإمكان، وبعد تحديث الهاتف بالكامل ستلاحظ تغيير في الأداء والسرعة.
تحديث الهاتف بالكامل
تحديث الهاتف بالكامل

تحديث الهاتف بالكامل و وقت وصول التحديثات

تحديث الهاتف بالكامل مهم جداً، حيث أن شركات المحمول الاندرويد مثل شركة هواوي و سامسونج وغيرها من الشركات التي تصدر الهواتف بنظام الاندرويد تقوم بإصدار تحديثات دورية جديدة كل فترة من الوقت لتحسين أداء النظام، ويختلف وقت إصدار التحديث طبقا للتالي:
  • إصدار الهاتف نفسه حيث أنه قد تصدر التحديثات لبعض الهواتف الحديثة دون غيرها، على سبيل المثال هاتف اندرويد بإصدار سنة 2019 يصدر له تحديث 2020 وهاتف اندرويد إصدار 2007 قد لا يدعم هذا التحديث، ولذا يعتبر اصدار الجهاز نفسه عامل مؤثر في وصول التحديثات من عدمها.
  • كما أن نوع الهاتف أو الشركة المصنعة له تؤثر كذلك في تاريخ وصول التحديث للجهاز.
ويجب الحرص دائماً على تحديث الهاتف بالكامل كلما كان هناك تحديث جديد من قبل الشركات لكي تستفيد بالنسخ الجديدة من اندرويد والتي تدعم الكثير من البرامج والمميزات التي لم تكن موجودة من قبل، وكل ما عليك هو متابعة هذا الموضوع من أجل أن تتعرف على الطرق الحديثة لتحديث هاتفك.

تحميل مقاطع من اليوتيوب مجانا بدون برامج

تحديث الهاتف بالكامل ومميزاته

تحديث الهاتف بالكامل يعطيه الكثير من المميزات العالية في تحسين الأداء أو البرامج الجديدة، وفيما يلى أهمية و مميزات تحديث الهاتف لاخر اصدار :
  • يتم ترقية النظام الخاص بالهاتف من الإصدارات القديمة إلى الإصدارات الحديثة باستمرار وعلى فترات قصيرة من أجل تحسين تجربة الأداء وإضافة كل ما هو جديد.
  • يساهم تحديث الهاتف اندرويد 10 بنسبة كبيرة في الحفاظ على طاقة البطارية وتقليل استهلاكها وهذا ملحوظ بشكل كبير وتعتبر أحد أفضل المميزات التي نحصل عليها بعد التحديث، وبالطبع يهتم المستخدمون بنسبة كبيرة بالبطارية ومدة دوامها بعد الشحن وبذلك يعتبر التحديث مميز جداً لهذه النقطة.
  • عن طريق تحديث الهاتف بالكامل يتم حل الكثير من المشاكل الأمنية الخاصة بالجهاز واضافة وسائل جديدة للحماية وتنظيم الأمان بالكامل من خلال الإضافات التي يتم وضعها مع كل تحديث جديد لهواتف الاندرويد.
  • كما يوجد الكثير من الإضافات الخاصة بحل جميع المشاكل التي تواجه المستخدم في كل إصدار تقوم الشركة بتنزيله، حيث أنه قد يوجد مشكلة حاصة بشيء معين لذا تقوم اندرويد بحل هذه المشكلة في التحديث الذي يليه.
  • كما يتم ربط المكونات المادية مع المكونات البرمجية بطريقة أفضل للمستخدم.
  • حل مشاكل عدم توافق بعض الألعاب أو البرامج مع الهاتف، حيث أنه في بعض الأحيان قد نواجه مشكلة عدم تشغيل برنامج أو لعبة معينة بسبب الإصدار الغير متوافق معها ولذا فإن تحديث الهاتف بالكامل يقوم بحل هذه المشكلة سواء تحديث الهاتف هواوي أو تحديث الهاتف htc وغيرها من الشركات الأخرى.
  • توفير المساحة الداخلية للهاتف حيث أنه بعد التحديث يتم ازالة الملفات غير المهمة والضارة بالهاتف وبالتالي يتم توفير مساحة كبيرة للمستخدم.
هذه نبذة بسيطة عن المميزات التي يمكنك الحصول عليها بعد تحديث هاتفك لآخر اصدار من الاندرويد، كما يوجد غيرها العديد من المميزات الأخرى التي تساهم بشكل كبير في تحسين أداء الهاتف.

عمل ايميل جيميل بالتفصيل | اتبع الخطوات لكي تستفيد بجميع خدمات جوجل مجانا

نصائح قبل بدء تحديث الهاتف بالكامل 

هناك بعض النصائح الأساسية التي يجب الالتزام بها قبل البدء في تحديث الهاتف بالكامل لكي لا تواجه أي مشكلة أثناء التحديث وبالتالي تتم العملية بنجاح، وهذه النصائح تتمثل في الآتي:
  • يجب شحن بطارية الهاتف ما لا يقل عن 60% وذلك لأن التحديثات الجديدة تستهلك من البطارية بشكل ملحوظ، ولكي تتجنب مشكلة فصل الهاتف أقناء التحديثات قم بشحنه أكثر من 60% لكي تتم عملية التحديثات بنجاح.
  • يجب توفير مساحة كافية في السعة التخزينية الداخلية للهاتف من خلال مسح بعض الأشياء غير المهمة إذا كانت المساحة غير متوفرة، حيث أن التحديثات تستهلك بعض المساحة على الجهاز.
  • ويجب أيضاً توصيل الهاتف بأنترنت قوي وثابت قدر الإمكان لكي يتم تنزيل التحديثات بشكل سليم وفي فترة وجيزة.
  • يبقى الهاتف متصل دائماً بالإنترنت ومفتوح أثناء عملية التحديث حيث أن إغلاقه يسبب خلل كبير في النظام وبالتالي لا يتم تحميل تحديث الهاتف بالكامل بشكل سليم.
هذه أشياء يجب مراعاتها جيداً قبل وأثناء عملية تنزيل التحديثات الجديدة على الهاتف من أجل إتمام التحديث بنجاح.

طرق تحديث الهاتف بالكامل 

هناك طريقتين من أجل تحديث الهاتف بالكامل سواء تحديث الهاتف هواوي أو تحديث الهاتف htc سنتحدث عن الخطوات المتعلقة بهما بالتفصيل.
  • الطريقة الأولى: وتتم عن طريق الإعدادات الخاصة بالهاتف، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول للإعدادات ثم قسم التحديثات.
  • بعد ذلك عليك بالضغط على البحث عن تحديثات جديدة، وسيتم البحث في ثواني معدودة عن التحديثات.
  • في حال وجود تحديث جديد للهاتف سيتم ابلاغك مع وجود كافة المعلومات المتعلقة به من حيث التحسينات والإضافات والشروط وكذلك الحجم
  • قم بعد ذلك بالتثبيت بشكل عادي وانتظر حتى إتمام عملية تحديث الهاتف بالكامل وفتح الجهاز من جديد.

  • الطريقة الثانية: والتي تتم عن طريق الروم ومنها يتم تحديث الهاتف لاخر اصدار و تحديث الهاتف اندرويد 10 في الهواتف التي تدعم ذلك .

هذه الطريقة تعتمد على روم والذي يسمى بالروم المعدل وهو يختلف عن الروم الأصلي الموجود بالهاتف وتعتبر طريقة صعبة إلى حد ما عن الطريقة الأولى، ولذا يُفضل تنفيذ الخطوات الموجودة في الطريقة الأولى.
والروم يختلف عن كلمة روت حيث أن روت خاص بكسر اعدادات النظام وهو ليس القصود هنا، أما روم يعتبر النظام الخاص بالهاتف نفسه ويتم بواسطته عمل التحديثات بالطريقة الثانية بخطوات تحتاج لفيديو من أجل التوضيح وشرح كل الإعدادات.

متابعة استهلاك باقة النت we الارضي | تحميل تطبيق we وعمل اكونت

ما بعد تحديث الهاتف بالكامل

بعد تحديث الهاتف بالكامل ستحصل على المزايا التي ذكرناها سابقاً وستتمكن من تشغيل بعض البرامج والألعاب التي لا يمكن تشغيلها بالإصدارات القديمة من اندرويد.
وبالنسبة لنوع الهاتف نفسه في عملية التحديث فإنه لا يختلف كثيراً حيث أن تحديث الهاتف هواوي أو تحديث الهاتف htc أو سامسونج لا يختلف كثيراً من ناحية الخطوات التي ذكرناها بالتفصيل فيما سبق.
بعد اتمام عملية تحديث الهاتف بالكامل سيتم غلق الجهاز وفتحه تلقائياً لتشاهد الإعدادات الجديدة المضافة بعد تحديث الهاتف لاخر اصدار ويعتبر تحديث الهاتف اندرويد 10 هو التحديث الأخير التي قامت اندرويد بإصداره للمستخدمين ويدعم الكثير من الهواتف الحديثة ولا يدعم هواتف كثيرة أيضاً بإصدارات قديمة لا تتماشى مع هذا التحديث.

ولمشاهدة الطريقة بالفيديو:



لا تنسى الاشتراك في قناتنا على اليوتيوب وتفعيل زر الجرس لمتابعة كل ما هو جديد
للدخول الى القناة اضغط هنا
reaction:

تعليقات