القائمة الرئيسية

الصفحات

حماية الراوتر وتأمين تام للواي فاي من الاختراق | احمي نفسك من التطفل

حماية الراوتر عن طريق بعض الخطوات الهامة داخل إعدادات الراوتر هو ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع وذلك للمحافظة على شبكة الإنترنت المنزلية من التطفل الذي يحدث من الأشخاص الذي يريدون دائماً التعدي على خصوصيات الغير، وهنا سنتحدث عن طرق فعالة جداً وتعتبر افضل حماية للراوتر تي داتا و أي راوتر آخر بصفة عامة.
سنتحدث عن حماية الراوتر من الاختراق بخطوات من داخل الإعدادات الخاصة به والتي تشمل إغلاق wps وتأمين الرقم السري بكلمة قوية جداً والماك ادريس وغيرها من الخطوات الأخرى التي تجيب عن تساؤل كيفية حماية الراوتر من الاختراق بدون أي برامج و كيفية حماية الواي فاي من الاختراق لا تحتاج لجهد أو وقت وإنما هي خطوات بسيطة يمكنك تنفيذها كما سنذكرها في هذا الموضوع من أجل حماية الراوتر بجميع أنواعه.
حماية الراوتر
حماية الراوتر

حماية الراوتر وأهمية ذلك

حماية الراوتر شيء هام جداً وأصبحت مشكلة كبيرة يواجهها الكثير منا هي التطفل الذي يحدث على شبكات الواي فاي المنزلية من بعض الأشخاص الذين يريدون دائماً التطلع على الخصوصيات وكسر الأمان ولذلك يعتبر موضوع بالغ الأهمية سنتحدث فيه عن خطوات فعالة جداً بعد تنفيذها ستتمكن تماماً من منع هذا التطفل وحماية نفسك بشكل كبير.

متابعة استهلاك باقة النت we الارضي | تحميل تطبيق we وعمل اكونت

وتتمثل أهمية حماية الراوتر في التالي:
  • حفظ الإنترنت المنزلي من التطفل من الأشخاص الآخرين.
  • الحفاظ على باقة الإنترنت ن النفاذ حيث أصبحت مشكلة كبيرة نواجهها وهي الباقات المحدودة التي طرحتها الشركات بعد أن كنا نستخدم إنترنت بلا حدود قبل ذلك، ومع تحسن السرعات ولكن بعد نفاذ الباقة فإن السرعة تقل جداً ولا يمكن استخدامها وبالتالي فإن تأمين الواي فاي هام لكي تجعل الباقة الخاصة بك تمتد معك لآخر الشهر.
  • إحباط كل محاولات معرفة كلمة السر الخاصة بجهاز الراوتر.
  • حتى في حال معرفة أي شخص بكلمة السر فإنه لن يستطيع الدخول على الإنترنت وهذا ما سنوضحه هنا بالتفصيل وتعتبر خطوة من أهم خطوات عمل افضل حماية للراوتر عن طريق ما يسمى ماك فلتر أو ماك ادريس.
وبالتالي تستطيع الحفاظ على خصوصيتك كاملة وتعفي نفسك من جميع المشاكل الخاصة بالتطفل على الإنترنت عبر تنفيذ الخطوات المذكورة في هذا الموضوع.

خطوات حماية الراوتر

سنتحدث عن خطوات تفصيلية من أجل حماية الراوتر كاملة وبعد تنفيذ تلك الخطوات معنا أؤكد لك بأنه لن يستطيع أي شخص الاقتراب من الإنترنت أو الوصول إليه حتى لو كان يعلم الرقم السري.
وفيما يلي الخطوات بالترتيب وسنتحدث بشكل تفصيلي عن راوتر تي داتا لأنه الأكثر استخداماً ولكن يمكن تطبيق نفس الخطوات على جميع أنواع الراوتر يكفي فقط تنفيذ الأفكار التي سنذكرها.
كل ما عليك هو اتباع الخطوات الآتية:
  • الدخول إلى الصفحة الخاصة بالراوتر عن طريق كتابة 192.168.1.1 في المربع الخاص بالبحث وذلك في جهاز كمبيوتر أو هاتف متصل بالإنترنت على نفس الشبكة التي تود الدخول إليها.
  • بعد ذلك سيأتي طلب الايميل والرقم السري وفي حالة عدم تغييره قبل ذلك ستقوم بكتابة الايميل الافتراضي وهو admin وكذلك رقم السر الافتراضي admin أيضاً وبعد ذلك ستتحول إلى صفحة إعدادات الراوتر، وامش مع الخطوات التالية بدقة لكي تتعرف على حماية الراوتر من الاختراق تي داتا ببساطة.
  • تستطيع الآن حماية الراوتر عن طريق البدء في تغيير بعض الإعدادات الخاصة من الداخل، في البداية لكي تتوصل إلى معرفة كيفية حمايه الراوتر من الاختراق وذلك بالذهاب إلى القائمة الجانبية واختيار network ثم بعد ذلك اختيار كلمة wlan أو wireless وهذا يشمل الإعدادات الخاصة بالواي فاي.
  • في سؤال كيفية حماية الواي فاي من الاختراق قد يظن البعض أنه مستحيل أو صعب ولكن إجابتنا عليه كافية و وافية جداً للتأكد من أن كل شيء خاص بالواي فاي وإعدادات الراوتر بشكل سليم، وبعد اغلاق wps أنت الآن قد قمت بتنفيذ الخطوة الأولى بنجاح ولا تنسى الضغط على submit لتنفيذها.
  • بعد ذلك عليك الذهاب إلى SSID Settings والتي توجد في نفس المكان في القائمة الجانبية في الأعلى وبعد الضغط عليها ستتوجه إلى الإعدادات العامة الخاصة باسم شبكة الواي فاي، يمكنك تغيير الاسم إذا رغبت في ذلك من خانة SSID Name بعد ذلك عليك بإخفاء شبكة الواي فاي وذلك عن طريق الضغط على hide ssid وبذلك تقوم بتنفيذ خطوات حماية الراوتر كما ينبغي.
  •  بعد ذلك قم بتحديد عدد المسموح لهم بالوصول إلى الشبكة من خلال maximum clients  وهذا يعني أكبر عدد من المستخدمين مسموح لهم بوصول الإنترنت في نفس الوقت وهذا يختلف ما بين شخص وآخر، قم بحساب عدد الأجهزة التي تحتاج لوصول الإنترنت إليها فمثلاً إذا كان في المنزل 4 هواتف و3 أجهزة إذا العدد الكلي 7 وبذلك ستكتب في هذه الخانة 7 ويعني ذلك بأن الراوتر لن يسمح لعدد أكبر من 7 بالوصول إليه.
  • بعد تنفيذ خطوات افضل حماية للراوتر السابقة عليك بالضغط على submit ولكن بعد الضغط عليها ستجد الإنترنت قد تم فصله على هاتف ولن يعمل إلا إذا قمت بإدخال الشبكة من جديد بشكل يدوي حيث أنك لن تجدها ظاهرة لأنك قد قمت بإخفائها، وتستطيع الدخول إليها عن طريق الضغط على اضافة شبكة واي فاي بشكل يدوي أو manually add network ثم كتابة اسم الشبكة الجديد والرقم السري وبذلك تستطيع الدخول إليها ثم اذهب إلى نفس الصفحة من أجل تكملة إعدادات حماية الراوتر بشكل سليم.
  • كيفية حماية الرواتر من الاختراق أو كيفية حماية الواي فاي من الاختراق أو بمعنى أشمل حماية الرواتر من الاختراق هو سؤال قد تكرر كثيراً ومعنا هنا وبعد تنفيذ الخطوات السابقة والقادمة ستتعرف على الإجابة النموذجية وتتخلص من هذه المشكلة للأبد.
  • بعد ذلك يتبقى الخطوة الأهم في خطوات حماية الراوتر والتي تشمل الماك ادريس أو ماك فلتر mac address وهي الخطوة الأهم والتي تكفي لوحدها في حماية الراوتر بشكل شامل تقريباً والتي بواسطتها لن يستطيع أي شخص الوصول إلى الواي فاي حتى لو كان يعلم الرقم السري.
  • تعتبر هذه الخطوة افضل حماية للراوتر وتتم عن طريق الضغط على Access control list وبعد الضغط عليها من نفس المكان ستتجه إلى صفحة أخرى تجد فيها كلمة mode قم بتحديد permit فيها وهذا يعني السماح لأجهزة معينة بالوصول إلى شبكة الواي فاي.
  • بعد ذلك عليك بإدخال الماك ادريس الخاص بالأجهزة التي تريد السماح لها بالوصول إلى شبكة الواي فاي وذلك عن طريق استخراجهم من الأجهزة في الإعدادات الخاصة بها وكتابتها في الخانات التي توحد بالأسفل والضغط على Add حتى تنتهي من إضافتهم بالكامل.
  • لا بد أن تمتلك جهاز كمبيوتر آخر موصل بالراوتر عن طريق سلك لكي تستطيع الدخول إليه بعد ذلك وكتابة الماك ادريس الخاص بجهازك أو هاتفك لكي يعمل الواي فاي عليه، ولا تنسى هذه الخطوة حيث أنك لن تستطيع الاتصال بالإنترنت بدون ادخال الماك ادريس من خلال جهاز متصل بالراوتر عن طريق السلك، وهذه تعتبر خطوة هامة في حماية الراوتر بشكل سليم.
  • يتبقى الخطوة الأخيرة الخاصة بتغيير الرقم السري الخاص بإعدادات الراوتر نفسه من admin إلى أي كلمة سر أخرى قوية وتستطيع تنفيذ ذلك من خلال administration ثم user management 

هذه إجابة كافية عن سؤال حماية الرواتر من الاختراق أو كيفيه حماية الراوتر أو كيفية حماية الواي فاي من الاختراق .

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر بالتفصيل بدون برامج

لمتابعة التفاصيل شاهد الفيديو التالي




للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح على اليوتيوب قم بالاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.
reaction:

تعليقات