القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تامين حساب الفيس وتعديل الخصوصية وفتح الحساب عند نسيان الرقم السري

طريقة تامين حساب الفيس والتي يبحث عنها الكثير بسبب المشاكل التي تحدث الآن في الفيس بوك وتطفل الأشخاص الآخرين على الممتلكات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، ولذلك كان لا بد من الاهتمام جيداً بتعديل الخصوصية في الفيس بوك عن طريق بعض الإعدادات التي توفرها الشركة للمستخدمين من أجل تأمين حساباتهم الاجتماعية لتجنب المشاكل والتطفل.
تعديل الخصوصية في الفيس بوك يشمل تأمين الصورة الشخصية لكي لا يستطيع شخص آخر تحميلها وكذلك تعديل بعض الامور الأخرى التي تتعلق بالنشر على الصفحة الشخصية بواسطة الأصدقاء وكذلك  فتح طلبات الصداقة او غلقها علي الغرباء بالإضافة إلى التحكم في من يستطيع ارسال الرسائل الخاصة إليك، وسنتحدث أيضاً عن طريقة رائعة من أجل تامين حساب الفيس بوك وكذلك فتح اكونت الفيس في حال نسيان الرقم السري وأهم ما سنتحدث عنه هو طريقة تامين حساب الفيس .
طريقة تامين حساب الفيس
طريقة تامين حساب الفيس
طريقة تامين حساب الفيس وتعديل الخصوصية وفتح الحساب عند نسيان الرقم السري

طريقة تامين حساب الفيس بواسطة المصادقة الثنائية

طريقة تامين حساب الفيس بواسطة ما يسمى بالمصادقة الثنائية والتي توجد ضمن إعدادات الفيس بوك، وهي طريقة رائعة للوصول بحسابك إلى الأمان التام وحماية نفسك من التطفل، وتعتبر طريقة مضمونة جداً وآمنة، حيث أنه لو امتلك شخص آخر الرقم السري لحسابك لن يستطيع الدخول إليه إلا بواسطة رسالة نصية تتضمن كود من 6 أرقام يتم إرساله إلى رقم الهاتف الخاص بك أو إلى الايميل الذي تم انشاء الحساب به.

حماية الراوتر وتأمين تام للواي فاي من الاختراق | احمي نفسك من التطفل

كل ما عليك هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:
  • الدخول إلى الإعدادات الخاصة بحسابك عن طريق الضغط على الخطوط التي توجد في أعلى الشاشة من اليمين أو اليسار على حسب اللغة التي تستخدمها في هاتفك، وستجد الإعدادات او settings ثم اختيار الأمان وتسجيل الدخول او security and login لكي يتم تحويلك مباشرة إلى الصفحة التي بواسطتها تتعرف على طريقة تامين حساب الفيس.
  • في هذه الصفحة ستجد الأجهزة المتصلة بحساب الفيس الخاص بك للتأكد من الأمان أو معرفة ما إذا كان شخص آخر متصل بحسابك عن طريق جهاز آخر، كما يتم إمدادك بالمعلومات المتعلقة بهذا الجهاز من حيث نوعه وكذلك مكان وجوده.
  • في الخطوة الاولى عليك بتغيير الرقم السري الخاص بك إلى كلمة سر طويلة تحتوي على حروف وأرقام وأيضاً علامات ترقيم إذا أمكن وبذلك تكون قد وضعت كلمة سر من الصعب معرفتها.
  • في الخطوة الثانية كل ما عليك هو النزول للأسفل للضغط على تأمين الحساب بواسطة المصادقة الثنائية وهي أهم ما في هذه الخطوات، وبعد الضغط عليها سيتم إعلامك بأنه لن يستطيع شخص الوصول للحساب إذا لم يدخل الرسالة النصية التي سيتم إرسالها على رقم الهاتف الذي أدخلته أو الايميل الشخصي  حتى وأن كان يمتلك كلمة السر.
  • ستضغط على تمكين وتفعل هذه الخاصية ببساطة، كما ستجد مجموعة من الأكواد التي يمكنك استخدامها في الأوقات التي لا تمتلك فيها الهاتف، ولذلك يُفضل حفظهم في ملف عندك لكي تستخدمهم في الوقت اللازم وهذه بالتفصيل طريقة تامين حساب الفيس .
  • بعد تنفيذ الخطوات السابقة بالكامل تكون قد وصلت لمرحلة الأمان الكامل و تامين حساب الفيس بوك وحماية نفسك من جميع أنواع التطفل التي زادت في الفترة الأخيرة.
بقيَ أن نتحدث عن  الخصوصية في الفيس بوك بتفاصيلها الكثيرة من حيث التحكم في الصفحة الشخصية وإرسال الرسائل وطلبات الصداقة واظهار الصور وغيرها من أدوات تعديل الخصوصية في الفيس بوك وسنتحدث أيضاً عن فتح اكونت الفيس في حال نسيان الرقم السري وهي المشكلة التي نواجها كثيراً وتمثل عائق كبير في فتح الحساب بسبب النسيان المتكرر لكلمة السر.

تعريف اي جهاز كمبيوتر بخطوات بسيطة | احصل على التعريفات الكاملة

طريقة تامين حساب الفيس وتعديل الخصوصية

بعد أن تحدثنا بالتفصيل عن طريقة تامين حساب الفيس سنذكر هنا إعدادات كثيرة للخصوصية والتحكم الكامل في من يستطيع رؤية منشوراتك وصورك في المستقبل او حتى المنشورات السابقة وغيرها من الإعدادات الأخرى التي سنتحدث عنها بالتفصيل فيما يأتي.
  • التحكم في رؤية المنشورات: بعد الدخول للإعدادات ثم اختيار إعدادات الخصوصية هناك الكثير من الأشياء التي ستجدها، ومن ضمنهم خانة التحكم في من يستطيع رؤية منشوراتي في المستقبل وبعد الضغط عليها ستجد العامة أو الأصدقاء او أنا فقط، يمكنك اختيار المناسب لك وتحديده ثم الضغط على حفظ لكي يتم تطبيق هذا الإعداد، كما يوجد التحكم في من يستطيع رؤية المنشورات السابقة وبعد الضغط عليها والتأكيد لن يستطيع سوى الاصدقاء فقط رؤيتها.
  • التحكم في رؤية الصفحات التي تشارك فيها: كما يوجد إعداد للتحكم في رؤية مشاركاتك على الصفحات والمجموعات من حيث الإعجاب والتعليقات وغيرها ويعتبر إعداد رائع لكي تكون على راحتك التامة على حسابك الشخصي دون مراقبة من أحد، ولا يقل أهمية عن طريقة تامين حساب الفيس التي تحدثنا عنها.
  • التحكم في من يستطيع ارسال طلبات الصداقة: كما يمكنك التحكم في من يستطيع ارسال طلبات الصداقة إليك واختيار العامة أو أصدقاء الأصدقاء فقط أو لا أحد وبذلك تتجنب التطفل الكثير الذي يحدث من ارسال طلبات صداقة كثيرة من قِبل أشخاص لا تعرفهم.
  • التحكم في رؤية الأصدقاء: بالطبع قد ترغب في اخفاء الاصدقاء لكي لا يشاهدها العامة او حتى الأصدقاء وهو إعداد مهم من إعدادات الخصوصية في الفيس بوك حيث يمكنك تحديد لا أحد وبذلك لن يستطيع أي شخص غيرك الوصول إلى قائمة الأصدقاء.
  • الوصول إليك: يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد إمكانية وصول الغير إليك بواسطة رقم الهاتف الذي أدخلته في الحساب أو بواسطة الايميل الخاص بك ويعتبر أيضاً إعداد مهم من تعديل الخصوصية في الفيس بوك .
  • التحكم في من يستطيع النشر على صفحتك: كما يوجد في إعدادات الخصوصية التحكم في من يستطيع ارسال منشوراتك إلى صفحتك الشخصية حيث يوجد الأصدقاء او يمكنك تحديد لا أحد.
  • التحكم في من يستطيع الإشارة إليك: كما تستطيع التحكم الكامل في الإشارات tags التي يقوم بإنشائها الأشخاص الآخرون من أصدقائك بإرسالها على صفحتك الشخصية، حيث يوجد إعداد خاص بمراجعة هذه الإشارات قبل السماح بنشرها على صفحتك، ويعتبر إعداد مهم جداً للتحكم التام في جميع المنشورات على الصفحة.
تحدثنا عن طريقة تامين حساب الفيس و تامين حساب الفيس بوك وبقي فقط أن نتحدث عن فتح حساب الفيس بدون الحاجة إلى كتابة الرمز السري في حالة نسيانه.

طريقة تامين حساب الفيس وفتحه بدون الرقم السري

بعد متابعة الخطوات السابقة بالترتيب و معرفة طريقة تامين حساب الفيس وتنفيذها، سنتحدث عن كيفية فتح الحساب الشخصي في حال نسيان الرقم السري ودون الحاجة إلى إدخاله.
كل ما عليك هو اتباع تلك الخطوات:
  • بعد الدخول على موقع فيس بوك وكتابة الايميل او رقم الهاتف وكتابة الرقم السري الخاطئ ستجد خيار نسيت الرقم السري ثم بالضغط عليه.
  • ستتوجه مباشرة إلى صفحة خاصة بإرسال كود يحتوى على رقم معين إلى رقم الهاتف او الايميل الذي استخدمته في إنشاء حساب الفيس بوك، اضغط على ارسال الرمز.
  • سيتم إرسال رمز مكون من أرقام عليك بكتابته، ثم بعد ذلك يمكنك تعيين كلمة السر وكتابة باسوورد جديد.
هذه نبذة بسيطة عن  طريقة تامين حساب الفيس وبعض أدوات الخصوصية.

اليوتيوب وكيفية تحميل أي فيديو مع تحديد الجودة بدون برامج


للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح على اليوتيوب قم بالاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.
reaction:

تعليقات