القائمة الرئيسية

الصفحات

تعريف اي جهاز كمبيوتر بخطوات بسيطة | احصل على التعريفات الكاملة

تعريف اي جهاز كمبيوتر هي خطوة مهمة للغاية بعد تثبيت الويندوز على الجهاز حيث أنها المسؤولة عن تشغيل الصوت وكذلك الصورة الخاصة بالفيديوهات والألعاب وتشغيل الميكروفون وتعريفات البطارية وغيرها العديد من الوظائف الأخرى لهذه التعريفات.
لذلك لا بد من الحديث عن تعريفات اي جهاز لكي تعرف جيداً الخطوات المطلوبة من أجل تثبيت هذه التعريفات بشكل صحيح، ويوجد الكثير من برنامج تعريفات اي جهاز كمبيوتر و برنامج تعريف اي جهاز لاب توب أيضاً، وهناك مشكلة كبيرة يبحث عنها العديد من المستخدمين للكمبيوتر والتي تتعلق بالصوت حيث أنه بعد تثبيت الويندوز قد يكون الصوت مختفي بسبب التعريفات ولذلك سنتحدث أيضاً عن تعريف اي كارت صوت لاي جهاز وبذلك في نهاية هذا الموضوع ستكونون قادرين على تعريف اي جهاز كمبيوتر بالخطوات التي سنذكرها.
تعريف اي جهاز كمبيوتر
تعريف اي جهاز كمبيوتر

تعريف اي جهاز كمبيوتر وأهميته

تعريف اي جهاز كمبيوتر شيء لا غنى عنه بعد تثبيت نسخة الويندوز سواء ويندوز xp أو ويندوز 7 أو 8 أو ويندوز 10 وذلك لأن الجهاز يحتاج لبعض التعريفات التي من اللازم توافرها في النظام لكي تعمل العديد من الوظائف بشكل صحيح.

الحل النهائي لمشكلة اختفاء مربع البحث ويندوز 10 بخطوة بسيطة windows search

وتكمن أهمية تعريف اي جهاز كمبيوتر في التالي:
  • تعريف كارت الصوت وهي وظيفة هامة للغاية في التعريفات، حيث أنه في العديد من نسخ الويندوز بعد تثبيتها لا يعمل الصوت وذلك للحاجة إلى هذه التعريفات، وبالطبع لا نستطيع أن نستخدم الكمبيوتر أو اللاب توب بدون الصوت نظراً لحاجتنا له في تشغيل المقاطع الصوتية والفيديوهات وكذلك بعض البرامج والاستخدامات الأخرى، وسنتحدث هنا عن تعريف اي كارت صوت لاي جهاز بطرق سهلة.
  • تعريفات كارت الشاشة وهذه التعريفات مسؤولة عن تشغيل الألعاب التي تحتاج إلى جرافيك عالي وكذلك مسؤولة عن تشغيل الفيديوهات، فقد نواجه مشاكل سواد الشاشة في الألعاب خاصة ألعاب ببس الخاصة بكرة القدم وتكون المشكلة في التعريفات الخاصة بكارت الشاشة، ولذا يعتبر كارت الشاشة هام جداً فيد تعريفات اي جهاز كمبيوتر.
  • هناك تعريفات أخرى عديدة خاصة بالماوس ولوحة المفاتيح والبطارية في اللاب توب وغيرها من التعريفات الأخرى والتي قد تكون جاهزة مع بعض نسخ الويندوز أو غير موجودة ولذلك في حالة عدم وجودها يجب تعريفها بعد الانتهاء من تثبيت نسخة الويندوز بالطريقة المعروفة.

وسنتحدث هنا عن طريقتين للتعريف منها الطريقة التقليدية التي لا تحتاج إلى أي برامج وإنما تحتاج فقط إلى اتصال الجهاز بالإنترنت وهي طريقة فعالة للغاية في بعض أنواع التعريفات كما أنها قد لا تكون كافية بسبب عدم مقدرة الكمبيوتر في البحث عن تعريف معين.
وهناك العديد من برنامج تعريفات اي جهاز كمبيوتر  و سنشرح واحداً من هذه البرامج وكيفية استخدامه في تحميل التعريفات بشكل سليم.

طرق تعريف اي جهاز كمبيوتر

هناك طريقتين من أجل تعريف اي جهاز كمبيوتر  كما ذكرنا أولهما الطريقة التي لا تحتاج إلى البرامج ثم الطريقة الثانية عن طريق برنامج تعريف اي جهاز وهذا ما سنتحدث عنه في السطور البسيطة القادمة.
  • تعريف الجهاز بدون برامج:

 وهي طريقة مميزة للغاية وموفرة للوقت نظراً لعدم الحاجة لتحميل أي برامج وتثبيتها على الجهاز ومن ثم البحث عن التعريفات بواسطتها.

وتعتبر طريقة بسيطة ولا تحتاج إلا لبعض الخطوات التي نوضحها فيما يلي:
  1. قم بالدخول على سطح المكتب في جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب.
  1. قف بالفأرة على my pc ثم اختر properties لتنتقل إلى قائمة أخرى.
  1. بعد ذلك قم باختيار device manager من الجانب على اليسار ليتم توجيهك مباشرة إلى التعريفات الخاصة بجهازك وحالة كل تعريف.
  1. الخانات التي تحتوي على علامة باللون الأصفر هي التي لم يتم تعريفها وبالتالي تحتاج إلى تعريفات.
  1. ومن أجل تعريف اي جهاز كمبيوتر بهذه الطريقة كل ما عليك هو الوقوف على الخانة التي تحتوي على اللون الأصفر ثم الضغط كليك يمين على الماوس واختيار update driver وبعدها ستجد قائمة أخرى فيها اختيارين.
  1. الاختيار الأول خاص بالبحث عن التعريفات على الإنترنت وتنزيلها تلقائياً أما الخيار الآخر يعني البحث عنها على الكمبيوتر في القرص الصلب.
  1. إذا كنت تمتلك التعريفات على جهازك الكمبيوتر قم باختيارها من أجل التثبيت.
  1. أما إذا كنت لا تمتلك هذه التعريفات عليك بالبحث عنها على الإنترنت من خلال اضغط على الخيار الأول، وبعد الضغط ستنتظر لبعض الوقت حتى يتم تحميل التعريفات بالكامل ومن ثم إبلاغك بنجاح تحميل التعريف وتثبيته.
  1. قم بعد ذلك بتكرار نفس الخطوات على جميع الخانات التي تحتوي على اللون الأصفر من أجل تعريفها بالشكل السليم.
  1. بعد الانتهاء من التعريف تكون الآن قد عرفت طريقة تعريف اي جهاز كمبيوتر بخطوات بسيطة للغاية.
  • تعريف الكمبيوتر بواسطة البرامج

وهي الطريقة الثانية التي تُستخدم في تعريفات اي جهاز عن طريق بعض البرامج التي تؤدي هذه الخدمة مجاناً ببساطة، ويوجد العديد منها .
وتعتبر طريقة مفيدة ومضمونة للغاية حيث أن هذه البرامج تقوم بفحص الجهاز بالكامل وتبين التعريفات الموجودة والتعريفات الناقصة وبعد ذلك البحث عن أحدث التعريفات و تنزيلها وتثبيتها على الكمبيوتر.

متابعة استهلاك باقة النت we الارضي | تحميل تطبيق we وعمل اكونت

ويُعد برنامج driver talent هو برنامج تعريفات اي جهاز كمبيوتر وهو واحد من برامج التعريف الرائعة والبسيطة في الاستخدام ويمكنك من خلاله تعريف اي كارت صوت لاي جهاز ببساطة.
كما أنه برنامج تعريف اي جهاز مميز جداً وهنا الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تحميل وتثبيت التطبيق ثم البحث عن التعريفات وتثبيتها على الجهاز:
  • قم أولاً بتحميل البرنامج مجاناً من خلال الموقع الرسمي الخاص به، وهو برنامج خفيف في الحجم ولا يستهلك مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر كما أنه لا يستغرق وقت كبير من أجل التحميل.
  • بعد تحميل النسخة الأصلية والكاملة من برنامج تعريف اي جهاز ستصبح الآن قادر على تعريف اي جهاز كمبيوتر بعد تثبيته بالطريقة التقليدية لتثبيت أي برنامج عادي
  • بعد الانتهاء من التثبيت كل ما عليك الآن هو فتح البرنامج لتجد الواجهة الرئيسية الخاصة به، وتتميز ببساطتها وسهولة فهمها
  • في الواجهة الرئيسية ستجد كلمة فحص الجهاز أو scan والتي من خلالها يتم فحص كامل لجهاز الكمبيوتر من أجل تبين التعريفات الموجودة والناقصة وبالتالي تحميلها وتثبيتها.
  • بعد الانتهاء من البحث سيتم إبلاغك بجميع التعريفات الناقصة والتي يحتاجها الجهاز من أجل أن يعمل بشكل صحيح.
  • ستقوم الآن بالسماح للبرنامج بتحميل هذه التعريفات وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر لكي يتم البدء في التحميل.
  • من خلال هذه الطريقة ستتمكن من تعريف اي جهاز كمبيوتر ببساطة شديدة، وكل ما عليك الآن هو الانتظار حتى انتهاء التحميل والتثبيت.
  • في النهاية ستجد النتيجة بنجاح تحميل وتثبيت التعريفات وبالتالي أنت الآن قد انتهيت من تعريف جهازك بالكامل.

كانت هذه طرق تعريفات اي جهاز ببساطة شديدة يمكنك اختيار الطريقة الأنسب لك من حيث السهولة والبدء في تنفيذ الخطوات بالترتيب سواء الطريقة الأولى التي لا تحتاج إلى البرامج كتجربة أولية ثم في حال ما إذا لم يتم تنزيل التعريفات كاملة بشكل سليم عليك الانتقال إلى الطريقة الثانية عن طريق برنامج تعريفات اي جهاز كمبيوتر ومن خلالها تستطيع تعريف اي كارت صوت لاي جهاز وكذلك تعريف اي جهاز كمبيوتر بالكامل.

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر بالتفصيل بدون برامج

تابع الفيديو لتتعرف على التفاصيل

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح على اليوتيوب قم بالاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.
reaction:

تعليقات