القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر بالتفصيل بدون برامج

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر هو شيء أساسي ومهم قبل الشراء وذلك لتعرف مدى جودة الكمبيوتر والإمكانيات الموجودة به وبذلك تتعرف على كل تفاصيل الجهاز من حيث كارت الشاشة و الرامات ومساحة القرص الصلب وغيرها الكثير من المواصفات التي سنتحدث عن كيفية معرفتها في هذا الموضوع للإجابة عن السؤال المهم كيف اعرف مواصفات الجهاز .
معرفة مواصفات اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر يتم بخطوات بسيطة ومن خلال هذا الموضوع ستتعرف على طريقة معرفة امكانيات الجهاز وحتى إذا كنت تمتلك لاب توب أو جهاز كمبيوتر ولا تنوي الشراء يُفضل أن تكون على علم تام بإمكانيات جهازك حتى تعرف مدى قدرته على تشغيل البرامج والألعاب والاستخدامات الأخرى التي تتطلب إمكانيات معينة من أجل التشغيل، ولذا بكل بساطة اعرف مواصفات جهازك معنا في هذا المقال.
معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر
معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر وأهمية ذلك

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر مهم جداً، ومن المعروف بأن الحاسب أو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أصبح لا غنى عنه ومنتشر بشكل كبير في كل البيوت، حيث يحتوي البيت الواحد على عدد كبير من الأجهزة التي قد تختلف في المواصفات والإمكانيات، ومن الهام جداً معرفة مواصفات كل جهاز وإمكانياته ليعرف المستخدم جميع المعلومات المتعلقة به.

متابعة استهلاك باقة النت we الارضي | تحميل تطبيق we وعمل اكونت

وتتلخص أهمية معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر كما يلي:
  • لكي يتعرف المستخدم مواصفات جهازه بالكامل والمميزات والعيوب التي يحتوي عليها حيث أنه من المهم أن نعلم جيداً مواصفات أدواتنا وأجهزتنا الشخصية.
  • تبين ما إذا كان هناك فرصة لتشغيل الحاسوب أو اللاب توب لبعض البرامج والألعاب التي تحتاج لمواصفات عالية مثل برامج الجرافيك وألعاب كرة القدم الحديثة، وتكمن الأهمية في شراء لاب توب معين من أجل غرض محدد مثل الألعاب التي تحتاج إمكانيات خاصة، وبالتالي فإن معرفة مواصفات اللاب توب قبل شرائه هام جداً لكي تتأكد بأن هذا الجهاز الذي تود شرائه يُمكن أن يُستخدم في هذا الغرض المحدد وهو الألعاب.
وذلك بالطبع لكي تتفادى المشاكل الكثيرة التي تحدث في الاستعجال في شراء جهاز معين ثم يكتشف المستخدم بأن هذا الجهاز لا يدعم المواصفات والإمكانيات التي يحتاجها للغرض الذي اشتراه من أجله.
  • كذلك من الهام جداً أن تكون على علم بما سنذكره هنا وهو طريقة معرفة امكانيات الجهاز لكي تقدر الثمن الأصلي له أثناء عملية البيع أو الشراء حيث يختلف السعر كثيراً بين جهاز وآخر باختلاف الكثير من العوامل وأهمها المواصفات والإمكانيات.
ولذلك يعتبر معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر هام جداً ويجب أن نكون على علم به.

طرق معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر يمكن أن يتم بأكثر من طريقة وهذا ما سنتحدث عنه للإجابة عن السؤال المتكرر كيف اعرف مواصفات الجهاز بخطوات بسيطة، فقط تابع معنا لكي تتعرف على الطرق الصحيحة.

تعريف اي جهاز كمبيوتر بخطوات بسيطة | احصل على التعريفات الكاملة

اعرف مواصفات جهازك بواحدة من الطرق التالية:
  • الطريقة الأولى:
وهي طريقة بسيطة للغاية يمكنك تنفيذها عن طريق اتباع الخطوات التالية ومن ثم ستحصل على جميع المواصفات الخاصة بالجهاز.
  • قم بالوقوف بالفأرة على أيقونة الكمبيوتر والتي توجد على سطح المكتب، ثم اضغط كليك يمين عليها وبعدها اختر كلمة properties .
  • بعد الضغط على هذه الكلمة ثم الضغط على system properties ستتمكن من معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر بالكامل في القائمة التي ستظهر أمامك حيث ستجد المواصفات الخاصة بكارت الشاشة من حيث النوع والحجم وكذلك مواصفات النسخة المُثبتة على الجهاز من حيث الإصدار بالإضافة إلى مساحة ذاكرة الوصول العشوائي وحجم الجهاز والمساحة المتوفرة وغيرها من المواصفات الأخرى الموجودة والتي يمكنك الاطلاع عليها لتعرف كل المعلومات الخاصة بجهازك.

وهي بالطبع طريقة بسيطة للغاية تتكون من خطوتين فقط ونعتمد عليها كثيراً لسهولتها.
  • الطريقة الثانية:

وذلك من خلال الدخول إلى قائمة run  الخاصة بالجهاز وبعدها كتابة الأمر dxdiag والضغط على enter وسيتم توجيهك إلى الصفحة الخاصة بالمواصفات الكاملة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • الطريقة الثالثة:

وهي طريقة خاصة بنظام التشغيل الذي يسمى أوبونتو وهو أحد التوزيعات المهمة الخاصة بلينكس، كل ما عليك هو اتباع الخطوات البسيطة التالية للحصول على المواصفات:
من خلال قائمة سوبر super الموجودة يتم اختيار النوع أو type وبعد ذلك  system monitor وبعدها تتمكن من معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر كاملة من خلال مربع موجود بجوار system monitor .
كانت هذه 3 طرق بسيطة من أجل معرفة مواصفات اللاب توب يمكنك الاعتماد على الطريقة الأسهل لك وبذلك نكون قد شرحنا شرحاً كافياً لكل ما يخص طريقة معرفة امكانيات الجهاز الكمبيوتر.

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر وأهمية كارت الشاشة

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر والتعرف على مواصفات كارت الشاشة بالتفصيل هو هام جداً، حيث أن كارت الشاشة أو وحدة تحكم الرسومات هي المسؤولة عن اظهار الصورة والفيديو بجودة عالية وتوجد في جميع الأجهزة كما يوجد العديد من الأنواع منها وكل نوع ذات إمكانيات ومساحات مختلفة وبالتالي فإن ألعاب الفيديو تعتمد بشكل أساسي على وحدة الرسوم أو كارت الشاشة الموجود في الجهاز.
وكما شاهدنا فإنها تمثل وظيفة مهمة جداً على الأجهزة وبالتالي تؤثر في السعر بشكل كبير ويوجد أن اع من كارت الشاشة مثل AMD وغيرها بأحجام تصل إلى أكثر 8 جيجا بايت.
وبالطبع كلما زادت إمكانيات كارت الشاشة كلما كان قادراً على تشغيل الألعاب التي تحتاج إلى جرافيك عتلي وكذلك البرامج الثقيلة الخاصة بالفوتوشوب وغيرها من الاستخدامات الخاصة بالهندسة المعمارية و التكنولوجية.
ولذلك عند  معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر اهتم جيداً بالتركيز على إمكانيات كارت الشاشة.
اعرف مواصفات جهازك بعناية كبيرة واهتم جيداً بجميع الأقسام الموجودة في المواصفات، وقد أجبنا تفصيلاً عن السؤال المتكرر كيف اعرف مواصفات الجهاز .
معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر وأهمية القرص الصلب

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر ومساحة القرص الصلب هام جداً، حيث ان القرص هو وحدة التخزين الأساسية والمهمة في الحاسوب حيث يمكنه تخزين الكثير من البيانات الخاصة بالبرامج مثل برامج الأوفيس المهمة وبعض البرامج الأخرى الخاصة بالنظام والتي تستهلك من مساحة القرص الصلب.
كما يعتبر القرص صلب جزء مهم جداً من الكمبيوتر حيث يمكنه تخزين واسترجاع البيانات الموجودة بكميات كبيرة جداً وبسهولة دون الحاجة إلى التسجيل في الورق أو الطرق التقليدية التي كانت تُستخدم قديماً والتي أصبحت بلا جدوى الآن مع اختراع الكمبيوتر واللاب توب والذي حل الكثير من المشاكل وسهل على المستخدمين الكثير من الصعوبات وأيضاً وفر الوقت بنسبة كبيرة جداً.
حيث أصبحنا الآن من خلال خطوات بسيطة في مكاننا نستطيع التعرف على جميع ما يدور في العالم وأصبحنا نستطيع التعلم عن بعد في مختلف المجالات الموجودة على الساحة من خلال دورات اون لاين مجانية أو مدفوعة بالإضافة إلى البرامج الكثيرة الخاصة بالمباني وبرامج التخزين والحسابات وغيرها العديد من الاستخدامات الأخرى.
معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر تشمل معرفة مواصفات هذا القرص الصلب ومساحته الموجودة والتي يمكنك التعرف عليها بالطرق التي ذكرناها.
تحدثنا هنا في هذا الموضوع عن طريقة معرفة مواصفات اللاب توب و أجبنا عن السؤال المتكرر والمهم كيف اعرف مواصفات الجهاز .
و طريقة معرفة امكانيات الجهاز كما ذكرنا بسيطة للغاية ويوجد منها 3 خيارات، اعرف مواصفات جهازك من خلال إحدى هذه الطرق.

تحديث الهاتف بالكامل لاخر اصدار من الاندرويد لتشغيل احدث البرامج


ومن أجل متابعة الطرق بالتفصيل شاهد الفيديو التالي:



للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح على اليوتيوب قم بالاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.
reaction:

تعليقات