القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء حملة اعلانية أهم النصائح لتحقيق النجاح

 انشاء حملة اعلانية من الأهداف الرئيسية لصاحب موقع أو متجر إلكتروني على الإنترنت هو إنشاء حملة إعلانية ناجحة ومربحة ولكن دائمًا يبحثون عن كيفية القيام بها وتحقيقها٬ حيث تمتلك كل وسيلة على الإنترنت آليات وطريقة عمل وأساليب ونصائح مختلفة عن غيرها ولذلك سوف نقدم العوامل الأساسية والمهمة لإعداد حملة إعلانية ناجحة ومحققة للأرباح والأهداف تبعًا لآراء ونصائح خبراء التسويق حول العالم. 

انشاء حملة اعلانية
انشاء حملة اعلانية


نصائح لنجاح الحملة الإعلانية على الإنترنت

انشاء حملة إعلانية يوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها لتحقيق النجاح فى حملتك الإعلانية ومن هذه النصائح:

  • تحديد الهدف من الحملة الإعلانية: تعددت أهداف الحملة الإعلانية منها تحقيق الشهرة والانتشار لعلامتك التجارية أو تحقيق مبيعات أو حصولك على اشتراكات كثيرة فى القائمة البريدية التي تقوم بإعدادها ويوجد أهداف أخرى ويتطلب كل هدف القيام باستراتيجيات إعلان ووسيلة إعلانية معينة إضافة إلى أنه يجب أن يكون الهدف منطقي ويتم حسابه بدقة سواء بنسبة مئوية أو بعدد كما يتم تحديد عدد الزائرين أو نسبتهم.
  • تحديد الميزانية: يعتبر مجال الإعلان الرقمي في غاية المرونة فى حالة المبالغ التي سيتم إنفاقها لتحقيق الهدف الإعلاني ويؤدي تحديد ميزانية الحملة الإعلانية إلى تسهيل عملية اختيار الوسيلة الإعلانية المستخدمة ونوع العملاء المستهدفين ويتم تحديد الميزانية فى مرحلتين وهما:

  1. مرحلة اختبار الوسيلة: يتم فيها تحديد ميزانية أقل من الميزانية التي تم تحديدها للإعلان على الوسيلة الإعلانية.
  2.  مرحلة استخدام الوسيلة لتحقيق الأهداف الإعلانية عن طريق خطة إنفاق محكمة: يتم استخدام هذه المرحلة فقط إذا نجحت الوسيلة الإعلانية فى الاختبار الذي قمنا به فى المرحلة السابقة فهذه المرحلة يمكن أن تحدث ويمكن لا.


  • دراسة المنصة التي ستعلن عليها: تعتبر دراسة المنصة الإعلانية من العوامل المهمة التي تؤدي إلى نجاح أو فشل حملتك الإعلانية وتصنف المنصات إلى:

  1. السوشيال ميديا: الجميع يستخدمون موقع أو أكثر من مواقع السوشيال ميديا وجميع مواقع التواصل الاجتماعي لديها منصات إعلانية وتتيح لك عمل حملة إعلانية فى دقائق ولذلك فإن السوشيال ميديا تعتبر من أهم  وأكثر المنصات الإعلانية فاعلية.
  2. محركات البحث:  لزائرين محركات البحث أهمية كبيرة كما يمكن لأصحاب المواقع أن يقوموا بتحسين محركات البحث وأيضًا الحصول على زوار مجانية ويعد جوجل من أوائل محركات البحث التي لديها منصات إعلانية ويمكنك القيام بحملات إعلانية خلالها وتحقيق الأهداف التسويقية الخاصة بك.
  3. شركات الإعلان المتخصصة: يوجد كثير من شركات الإعلان المتخصصة التي يمكن عمل حملات إعلانية من خلالها وتحقيق الأهداف التسويقية ومن هذه الشركات شركات البانر ادس وشركات pop ups وشركات Native Ads.

  • دراسة  الوسيلة قبل إنشاء الحملة الإعلانية: يجب دراسة الوسيلة جيدًا قبل إنشاء الحملة الإعلانية عليها من حيث:

  1. الآلية التي تعمل بها الحملات الإعلانية والتي تتم من خلالها.
  2. كم سيكلف القيام بإعلان عليها
  3. ما تتيحه من إعلان.
  4. يجب مشاهدة الفيديوهات الخاصة بها قبل إنشاء حملة إعلانية.
  5. الإطلاع على ما تقدمه من وسائل لتوضيح وشرح كيفية القيام بالحملات الإعلانية عليها.
  6. البحث على يوتيوب للإطلاع على شرح حول المنصة.
  7. قم بالبحث فى مواقع التقييمات أو منتديات موثوق بها عن تقييمات المنصة لمعرفة آراء الآخرين ولتفادي التجارب الفاشلة.

وبذلك نكون قد قمنا بتوضيح كيفية إنشاء حملة إعلانية  ونصائح لكي تنجح وتكون مربحة وطرق لدراسة المنصة قبل إنشاء الحملات الإعلانية عليها وعلى الرغم من أن مجال الإعلانات متغير دوريًا ولكن استراتيجيات ونصائح التعامل معه تظل ثابته ولكن الذي يتغير حقًا هو السلوك الذي يقوم به الجمهور المستهدف فقط فى ظروف خاصة.

reaction:

تعليقات