القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطاء يقع فيها أصحاب المواقع تعرف على أهمها

 نجد أن معظم مالكي المواقع ليس لديهم الخبرة والمعرفة لإدارة المواقع، لذا نقدم لكم أفضل الطرق للتغلب على عدة أخطاء يقع فيها أصحاب المواقع، حيث نجد أن عالم المواقع به العديد من الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى الفشل.

أخطاء يقع فيها أصحاب المواقع
 أخطاء يقع فيها أصحاب المواقع


 لذا يجب علينا أن نتبع الطرق الصحيحة التي تؤدي إلى نشر المعلومات ومشاركتها بالشكل الصحيح، وفي هذا المقال سنقوم بسرد أخطاء شائعة تحدث لأصحاب المواقع العرب وخاصة المبتدئين.

أخطاء يقع فيها أصحاب المواقع 

بالنسبة لمالكي مواقع الويب، خاصة المبتدئين يقعون في فخ المعلومات الخاطئة، ويبدؤون في استخدام تلك المعلومات على المواقع الإلكترونية، دون أن يدركوا صحة ذلك.

 لأن عند بذل الجهد والاهتمام يمكننا تجنب الأخطاء التي يقع فيها الآخرون مما يؤدي إلى رفع الإيرادات، ورفع الأرباح إلى مستويات كبيرة والظهور عبر محركات البحث.

 بالإضافة إلى زيادة عدد كبير من الجمهور للموقع الخاص بك، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح٬ وإليكم قائمة بأكثر الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المواقع:

التقليد الأعمى وعدم الابتكار:

 حيث يمتلئ محتوى الويب بالكثير من المعلومات، وللأسف فإن هذه المعلومات مستنسخة من بعضها البعض.

عند التفكير في إنشاء موقع، يختار معظم الأفراد أحد أكثر المواقع نجاحًا في إحدى المجالات، ثم نسخ المحتويات باستخدام نفس التصميمات.

 عدم بذل الجهد الكافي في كتابة المحتوى يُعد من أهم الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المواقع، حيث أن الجهد هو العامل الأول الذي يجب على كل فرد السعي لتحقيقه.

النسخ

للأسف لا يهتم مالكو مواقع الويب العربية اهتمامًا كافيًا لتوفير محتوى عالي الجودة، لذلك تحصل على محتوى غير جيد  في معظم الموضوعات.

 وبالطبع هذا يعود إلى عدم إجراء بحث شامل قبل كتابة الموضوعات والتركيز على حشو المعلومات بدلاً من الجودة، حتى أولئك الذين يعملون بحسابهم، سوف تجدهم كتجار للكلمات، وليس كموردين مهمين.

من الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المواقع عندما يدخل الزائر إلى المحتوى، ويجد كمية كاملة من محتوى منسوخ دون محتوى جديد، فإنه يشعر بالملل على الفور وتأتي إليه الآثار السلبية تدريجياً، مما يؤدي ذلك إلى انخفاض الربحية وانخفاض الإيرادات، والذي ينتج عنه انخفاض في نتائج الموقع.

أخطاء منتشرة للمدونين

 من الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المواقع أن الأفراد يستخدمون  محركات البحث بشكل خاطئ وفقًا لأعداد الزوار، لذلك يكتبون الكثير من المحتويات، ويقومون بتكرار ما حدث بأماكن أخرى دون أي  تحديث.

 وبدون عمل مبتكر أو بدون تجهيزات جديدة، فقد يشعرون المحتوى مفيدًا عندما سيحصل على النتائج الأولى على محركات البحث.

يمكنك الحصول على الدورة التدريبية المجانية لتسويق التجارة الإلكترونية، والمشكلة بمعظم المواقع هي أنهم لا يمتلكون الخبرة والمعرفة الصحيحة لإدارة مواقعهم.

عدم التوافق مع الهواتف الذكية

إن أكثر من سبعين بالمائة من حركة المرور عبر محركات البحث تكون من الهواتف الذكية، لذا نقوم بتحديث الشروط والأحكام الخاصة بهم، لذلك يجب أن يكون الموقع يتناسب مع الهواتف الذكية ويجب أن يبدو أكثر مرونة.

يعد عدم إنشاء موقعك عبر الهواتف الذكية خطأ فادحًا ليس فقط من منظور التصفح ولكن أيضًا من منظور الربح، لأنك تخسر الكثير من الزوار إلى موقعك يوميًا.

خطأ تجاهل المحتويات القديمة في موقعك

بمجرد أن يصبح الموقع ناجحًا، تأتي معظم الموضوعات  في الظهور داخل نتائج البحث، ويعتقد الفرد أن الموضوعات القديمة فقدت طابعها، وتبدأ مرحلة تجاهل الموضوعات القديمة تمامًا.

 وهذا يُعد من عدة أخطاء يقع فيها أصحاب المواقع، لأنه يؤثر ذلك على التغييرات في النسبة المئوية للإيرادات.

لذا يجب أن يقوم الشخص بزيارات أسبوعية وزيارات شهرية، لكي يتمكن من تحديث محتوى الموضوعات القديمة، وإنشاء فقرات جديدة، وعمل تغييرات هيكلية أو إنشاء مقاطع فيديو مرتبطة بالموضوع.

عدم التناسق في المحتويات

نجد في الكثير من الأحيان أن المحتوى الذي يكون داخل الموقع غير مرتبط بموضوعات الموقع وهذا من أهم الأخطاء لذا يجب على كل صاحب موقع أن ينشئ محتويات متناسقة مع بعضها البعض ومع محتويات الموقع عن طريق الروابط التي تستخدم بشكل داخلي.

الروابط الداخلية تعمل على جعل الموقع يظهر بشكل أفضل ومرتب، ومما يؤدي إلى تصدر هذا الموقع داخل محركات البحث وتوفير المصداقية المطلقة.

 كل هذا هذا يؤدي بدورة إلى حدوث تقارب بين الموضوعات مما ينهض بالموقع بشكل أفضل.

مشكلة المواقع البطيئة 

ربما نجد بعض المواقع البطيئة للغاية في قائمة أخطاء يقع فيها أصحاب المواقع، وذلك يكون عاملاً في ضعف الأداء.

 حيث تستغرق تلك المواقع وقتًا طويلاً للتحميل في كل صفحة تصل إليها، ويتم تجاهل أهم جزئين:

  •  أولاً: عادةً ما تكون أهم أولويات الزائر هي سرعة محرك البحث، والحصول على  الكثير من نتائج بحث الموقع، وهنا الأمر يتوقف على سرعة الموقع.
  • ثانيًا: قد يحدث للزائر ملل كبير لأنه عندما يدخل إلى الموقع ينتظر كثيرًا حتى يحصل على المعلومات.
وبالتالي يسبب ذلك الخروج من الموقع  والذهاب إلى موقع آخر.

خطأ تجنبه عند إجراء متجر إلكتروني 

عدم الاهتمام بالمنتجات المعروضة على الموقع من أهم الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المواقع، فبعض المواقع الإلكترونية قد تكون عبارة عن متاجر إلكترونية تقوم بتسويق المنتجات.

 ولكن يوجد هناك خطأ يقع فيه الكثير من المواقع، وهو تقديم وصف مميز للخدمة مع عرض جميع إيجابياته.

حيث يتكلم ويتحدث عن مميزات هذه الخدمة ولكن قد تكون هذه الخدمة أو المنتج نفذ، ولم تتوفر كمية أخرى، وعند دخول الفرد لشراء المنتج أو هذه الخدمة ولم يجدها يشعر بعدم الوثوق في هذا الموقع.

لذلك يجب التحديث المستمر بشأن عرض المنتجات والخدمات، وتوفير الوصف للخدمات التي حقًا تتوافر في هذا الموقع.

 حيث يؤدي ذلك إلي وثوق الزائر في الموقع الإلكتروني، لأن عدم التحديث المستمر خاصة بشأن الخدمات المعروضة أو المنتجات التي تكون معروضة ولكنها قد نفذت كميتها، ولم توجد بعد يؤدي ذلك إلى خسارة العميل.

خطأ تصميم الموقع الإلكتروني 

قد يهتم بعض أصحاب المواقع الإلكترونية بالشكل الجيد والتصميم الباهر، الذي يظهر عبر نوافذ أجهزة الكمبيوتر ولا يهتمون بشكل هذا الموقع عبر الهواتف.

 رغم أنه في الآونة الأخيرة يستخدم العديد من الأفراد الهواتف المحمولة بدلًا من أجهزة الكمبيوتر وذلك لسهولة استخدامها وحملها في أي وقت ممكن.

 مما يؤدي ذلك إلى عدم الاهتمام بالجمهور الذي يستخدم الهواتف الذكية دون أجهزة الكمبيوتر.

 لذا يجب أن يتم الاهتمام أيضًا بتصميم الموقع وشكله حتى يظهر بشكل جيد عند استخدام الهواتف ذكية، لأن ذلك سوف يخاطب شريحة كبيرة من الأفراد والزوار.

 مما يؤدي إلى انتشار الموقع بشكل أكبر والحصول على الأرباح والإيرادات والشهرة الواسعة.

إلى هنا نكون قد عرفنا قائمة تخص أخطاء يقع فيها أصحاب المواقع، والتي نجدها في الكثير من المواقع، ويجب أن نتجنبها حتى نحصل على موقع إلكتروني ممتاز، بالإضافة إلى أن المواقع الإلكترونية تحتاج إلى جهد المبذول حتى نحصل على نتائج مرجوة.


reaction:

تعليقات