القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق على الإنستقرام تعرف على الخطوات وأهم النصائح لتحقيق النجاح

 أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي جزء أساسي في حياة الناس، حيث أصبح الناس يستخدمونها في الكثير من المجالات، ومن أهمها التسويق الإلكتروني الذي يعد من أهم المجالات على السوشيال ميديا، ويعتبر الإنستقرام من المواقع المهمة للتسويق، حيث أصبح الإنستقرام يحتل مكانة كبيرة بين مواقع التواصل الاجتماعي. 

التسويق على الانستقرام
التسويق على الانستقرام


التسويق على الإنستقرام

يعد المبدأ الرئيسي للتسويق الإلكتروني هو الترويج ، أي أنه يتم وضع منتجاتك أمام من يريد شرائها.

 فيجب عليك التسويق على الانستقرام أي كان عملك إذا كنت تعتمد على مواقع التواصل، أو كان عملك تجارى في مصنع.

 فعليك استغلال عملائِك المتواجدين على الإنستقرام، فهذا يتيح لك فرصه ربح المال، وفي هذا المقال سوف نعرض لك كيف تقوم بالتسويق على الانستقرام.

أهمية الانستقرام في التسويق 

يعد الإنستقرام أداه لا يستهان بها في التسويق الإلكتروني، حيث يعد الإنستقرام من المحتويات المرئية التي يشاهدها الناس، والتي يستخدمها الكثير من المسوقين في حملاتهم التسويقية.

التسويق على الإنستقرام يعد من أفضل المواقع التي يوجد بها نسبة حضور عالية، وهي من الوسائل الضرورية التي تستهدف الجمهور.

 ويعد الهدف من التسويق هو معرفة متطلبات العميل، لكي يتوافد لك العديد من العملاء فهذه تعد الميزة الأساسية في منصة الإنستقرام.

 أهمية التسويق عبر منصة الإنستقرام هي: 

  • زيادة عدد المعجبين باستخدام بعض من الإعلانات الممولة.
  • استخدام الأسلوب الجيد في التواصل مع العملاء فهذا يساعدك على تطوير المنتج وجذب الكثير من الجمهور.
  • التواصل مع أصحاب الحسابات الكبيرة لكي يقومون بعرض الحملة الإعلانية لديهم مما يضمن لك نجاح الحملة وزيادة تداول منتجك.

كيف  اسوق على الانستقرام 

يعد عالم الإنستقرام أكبر عالم، لأنه يجمع الكثير من الناس بمختلف أعمارهم، فمنهم المراهقين الذين يهتمون بكل ما هو حديث مثل عالم الموضة، وأيضا كبار السن الذين يرغبون في تجديد حياتهم إلى الأفضل.

 لهذا تعد منصة الانستقرام من أهم المنصات التي تساعد على الربح.

فيعد الإنستقرام من أهم البرامج التي يعتمد عليها البعض من أجل الربح، وهو ليس للأجانب فقط، بل أنه يناسب جميع أجناس الأرض.

 حيث اثبت الدراسات أن مصر والإمارات والسعودية أكثر اهتماماتهم هي مواقع التواصل الاجتماعي، ولهذا يجب أن يكون الإنستقرام مكان خطتك التسويقية أيا كان عملك الحر.

استراتيجية الإنستقرام 

سوف نعرض أهم الخطوات التي تساعدك لتسويق علي الانستقرام  من خلال منصة الإنستقرام 

منصة الانستقرام 

يعتبر الهدف هو ركن أساسي من أساسيات الحياة، ويكمن الهدف في التسويق الرقمي هو تحقيق غاية النجاح من أجل الوصول إلى أهم سبل النجاح، والحصول على عملاء جدد لكي يزيد من شهرتك، وتصبح الماركة الخاصة بك مشهورة بين الناس.

أصبح الأن عليك أن تستغل حساب الإنستقرام الخاص بك، في تقديم خدماتك لعملائِك فلم تعد مكالمات المحمول هي الوسيلة لتقديم معلومات عن خدماتك الخاصة.

  الآن أصبحنا نستخدم وسيلة الدردشات لكي يعرف العملاء مميزات خدماتك.

كيف اسوق حسابي في الانستقرام 

من أجل أن تمتلك حساب بزنس على الإنستقرام، يجب أن تمتلك أيضا حساب بزنس على الفيس بوك لأن لهذه الحسابات مميزات كثيرة، تجعلك تحقق بعض من أهدافك التسويقية ومن أهم المميزات: 

  • معرفة الأوقات المناسبة للنشر.
  • الربط بين صفحات الفيس بوك الرسمية.
  • يساعدك في الحصول على المعلومات وتحليلات الجمهور الخاص بك.
  • يساعدك في ترويج الإعلانات من خلال تطبيق الانستقرام.
  • يمكنك من نشر محتوى الفيس بوك على الإنستقرام في الوقت نفسه.

لذلك يجب أن يكون لديك حساب بزنس، وإن كنت  تمتلك حساب إنستقرام ولكن ليس حساب بزنس، فيمكنك بكل سهولة تحويله إلى حساب بزنس عن طريق:

1-الذهاب إلى إعدادات التطبيق 

2-اختر أيقونة حسابك الشخصي 

3-ثم قم بضغط على switch to business profile

4-ثم قم بربط حساب الفيس وبوك الخاص بك بي حساب الإنستقرام.


  كيف أقوم بدراسة المنافسين على الإنستقرام

يعتبر عالم التسويق من المجالات التي يستخدمها الكثير من الناس، وليس انت فقط من تستغل التسويق على الانستقرام،  فيجب ان يكون لديك خلفية عن منافسيك لأنها  تساعدك للتعرف على سوق العمل.

 وأيضا يجب معرفة ما الذي يفضله العملاء ويجذب انتباههم، ومعرفة أيضا الخدمات التي سوف تنشرها على حسابك.

من أجل معرفة المنافسين يمكنك معرفتهم عن طريق بعض المواقع الإلكترونية، أو معرفة أسمائهم الخاصة، أو من خلال الكلمات المشهور في مجالك مثل الطعام، أو السفر.

كيف  أبدأ مشروعي في إنستقرام. 

قم بعمل منشورات دعائية لترويج خدماتك، من خلال صنع لوحة إعلانية تعبر عن خدماتك، ولكن بطريقه أُخري ويجب أيضا أن يتم النشر ليل لنهار على الملف الخاص بمشروع التسويق عبر الانستقرام.

 يمكن أيضا عمل دعاية إعلانية مموله لكي يتم جذب انتباه العملاء لخدماتك.

 مثال: وضع أحد المنشورات الدعائية على الحساب الخاص بالإنستقرام يخاطب الجمهور ويقوم بتقديم له بعض من الفوائد.

كيف احصل على متابعين على الانستقرام 

يجب عليك الإهتمام بهذا الأمر، لكي تحصل على عدد من المتابعين، وهذا من خلال ضغط على follow، وسوف نقدم لكم بعض من المميزات التي تساعدك على امتلاك بروفايل احترافي.

أولا: اسم المستخدم 

يجب أن يحتوي ملف حسابك علي اسم علامتك التجارية، أو مصنعك الخاص، أو موقعك الخاص، أو شركتك.

يمكن فيما بعد تغير الاسم لاحقاً في أي وقت، ولكن عند تكوين بعض من المتابعين لا يمكن تغييره، لذلك انصح من البداية ان تقوم بالاستقرار على اسم معين، لأن الاسم هو يعتبر الأداة التي تساعد العميل للوصول لديك.

ثانيا: الصورة.

يجب أن يتم تصميم لوجو خاص بخدماتك، أو موقعك، أو شركتك، أو أيا كان خدماتك، ولكن الصورة تعد عامل من عوامل جذب انتباه العملاء حتى يصبح حساب مميز.

ويمكن أيضاً تغير الصورة في الوقت الذي يناسبك، وعند اختيار صورة يجب ان تكون ذات طول وعرض مناسبين، لأن هذه من شروط الانستقرام. 

ثالثا: السيرة الذاتية القصيرة 

تحتوي السيرة الذاتية على 160 حرف وليس كلمة، وهذه الخدمة لا يكون لها أهمية بنسبة للإنستقرام، ولكنها مهمة لدى المستخدمين، لأن بعض العملاء ينظرون الي هذه السيرة لكي يعرفون ما يقدمه هذا الحساب من خدمات.

يمكن تعديل السيرة الذاتية القصيرة في الوقت الذي يناسبك، والبعض يستخدمون هذه السيرة الذاتية في وضع بعض الروابط لمنتجاتهم، علما بأن الإنستقرام لا يقبل ألا برابط واحد فقط في سيرتك الذاتية، ويمكن تغيره تبعا لبعض حملاتك الإعلانية.

قياس تفاعل الانستقرام 

يوجد بعض المصطلحات التسويقية علي الإنستقرام،  فيوجد البعض من يهتم لخدماتك، والآخر لا يهتم بخدماتك، كل ما هو مطلوب منك هو رسم صورة خيالية في ذهنك لعميلك المميز.

مثال إذا كنت صاحب محل ملابس أطفال فربما السيدات فوق 28 سنة هم من يهتمون لخدماتك وهم أيضا عملائِك المميزين.

يجب عليك أن تختار الإعلان الخاص بك، فمثلا عندما نقوم بفتح التلفاز تجد إعلان لماركة عطور من قبل فنانين وممثلين مشهورين، فهذا يعطي رغبه في الشراء، ولها تأثير كبير على العملاء.

لقد تناولنا في هذا المقال التسويق على الإنستقرام وأخذنا معلومات عن مدى أهميته وعن بعض الخطوات التي تساعدك لتسويق على الانستقرام وشرحنا هذه الخطوات بالتفصيل.

reaction:

تعليقات