القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع كورا وكيفية استخدامه في الربح و التسويق عبر الإنترنت

موقع كورا يعتبر موقع عالمي فهو يتيح للمستخدم أن يكتب سؤال يريد أن يعرف إجابته، وإجابة هذا السؤال تكون بواسطة زائرين آخرين لهذا الموقع من خلال تعليمهم أو خبراتهم في الحياة.

موقع كورا
موقع كورا

 كما يتيح موقع كورا معرفة الأسئلة والأجوبة  في أي مجال تحبه٬ ويتيح لك أيضًا المشاركة والإجابة على الأسئلة التي طرحها أشخاص آخرون٬ حيث أن الغرض الرئيسي من هذا الموقع هو العثور على إجابات للأسئلة. 

نبذه عن نشأة موقع كورا 

في عام 2009 قام آدم دانجيلو وتشارلي شيفر بتأسيس موقع كورا وحقق هذا البرنامج نجاح كبير خلال فترة قصيرة على الرغم من وجود مواقع أخرى أقدم منه.

 وبعد تفكير استغرق وقت طويل اختار آدم وتشارلي اسم كورا لموقعهم وهناك تفسيران لإختيار هذا الاسم٬ الأول وهذا الاسم يرجع للحروف الأولي من Question or Answer٬  والرأي الثاني أنه مقتبس من كلمة Quorum وتعبر هذه الكلمة عن اجتماع عدد من الأفراد لاتخاذ قرار ما.

كيفية الاستفادة من موقع كورا في التسويق الإلكتروني 

هناك شكلين للتسويق الإلكتروني يمكن الاستفادة من موقع كورا فيهم وهم:

 التسويق الإلكتروني لبيع منتجات وخدمات مباشرة

إذا كنت ترغب في تسويق منتجات أو خدمات فيجب عليك إنشاء حساب تجاري على موقع كورا٬ والشرط الوحيد هو أن تمتلك شركة بها ٣ موظفين على الأقل وإذا قمت بإنشاء حساب على موقع كورا فستحظى ببعض المزايا منها :

  • تتيح لك فرصة الرد على الأسئلة المطروحة باسم نشاطك التجاري أو المنتج الذي تقدمه .
  • تتيح لك عرض الموقع الجغرافي للمتجر الخاص بك .
  • السماح لك بتعيين شخص أو عدة اشخاص في الإدارة وتكلفتهم بالرد علي الاسئلة.
  • يضيف موقع كورا علامة للحسابات التجارية على صورة حسابك .
  • يعتبر الحساب التجاري أو حساب أصحاب الأعمال خاصية تجريبية على موقع كورا وفي حالة وجود صعوبات في التسجيل فعليك التواصل مع المساعدين في موقع كورا لتسهيل الصعوبات .

 التسويق الإلكتروني لمنتجات وخدمات بنظام العمولة

لا يتيح موقع كورا إمكانية وضع روابط  برامج التسويق بالعمولة عند الإجابة على أحد الأسئلة المطروحة وإذا قمت بفعل ذلك تتعرض لحظر حسابك ولكن إذا كنت تريد استخدام التسويق بالعمولة فعليك إتباع الخطوات التالية: 

  • صفحة هبوط: من خلال صفحة الهبوط يلزمك بوضع رابط الصفحة في إجابتك على الأسئلة المطروحة على موقع كورا٬ ويجب أن تكون الصفحة بسيطة وبها رابط شراء المنتج المتعلق ببرنامج التسويق بالعمولة الذي تستخدمه، لا يلزم استخدام صفحة الهبوط امتلاكك لمدونه أو موقع الكتروني .
  • مدونة أو موقع : طريقة إضافة رابط موقعك على موقع كورا هي نفس طريقة إضافة رابط صفحة الهبوط ولكن من الضروري امتلاكك لموقع لعرض منتجاتك التي تبيعها فيه . 
  • وجود صفحة لخدماتك أو منتجاتك على أحد مواقع التواصل الاجتماعي. 


طريقه الربح من موقع كورا 

يمكنك الربح من موقع كورا بشكل مباشر وغير مباشر وهما كالآتي:

  • بواسطة موقع الشركة الخاص بموقع كورا والذي لا يحتاج أن تمتلك موقع أو متجر خاص بك لكي تحقق الربح.
  •  وبالنسبة لعدد المشاهدات التي يحصل عليها سؤالك يدفع لك موقع كورا مقابل عدد هذه المشاهدات ولكن مشاركتك في موقع كورا لا تتم إلا بواسطة دعوة من موقع كورا والعامل الوحيد الذي يساعدك أن تحصل على دعوة من موقع كورا هي قيمة وفائدة أسئلتك بالنسبة للموقع فيجب أن تطرح أسئلتك بشكل جيد ومنظم وأن تكون إجاباتك بها معلومات مفيدة.


٩ نصائح لاستخدام موقع كورا في التسويق

  1. الحرص في أن يكون لك حساب مكتمل البيانات على موقع كورا : عند إنشاء حسابك على موقع كورا يجب احتواءه على تعريف عنك وعن شركتك بشكل سهل واضح ومكتمل وعدم التزييف في أي بيانات شخصية.
  2. تتبع المواضيع الي تهمك باستخدام تنبيهات الموقع : يوجد في موقع كورا أسئلة وأجوبة عن كافة المواضيع والأفكار في العالم فقط عليك أن تبحث عن ما يهمك وتتبع النتائج التي ستظهر لك.
  3. إنشاء صفحة خاصة بالمنتج أو الخدمة التي تسوق لها : إذا كنت ترغب في استخدام موقع كورا في التسويق فعليك التواجد عليه بشكل مهني .

  • تعزيز صفحتك على موقع كورا : بعد إنشاء صفحة على موقع كورا يجب الإستفادة من جميع الآراء وذلك عن طريق إرسال رابط الصفحة إلى مشجعينك ليكتبوا آرائهم في ما تقدمه من منتج أو خدمة.
  • التواصل مع العملاء والجمهور بواسطة موقع كورا: سيتم التواصل مع جمهورك عبر الأسئلة والأجوبة في موقع كورا ويفضل البعض طرح الأسئلة حول ما تقدمه على موقع كورا بدلا من طرح الأسئلة على موقعك مباشرة .
  • الاستفادة من التدوين على موقع كورا: ميزة التدوين غير مقتصرة على من يمتلكون مدونات أو مواقع ولكن يمكن لك تسجيل تدوينه عن منتج أو خدمة أو أي شئ وبدون أن تملك موقع.
  • التركيز على التفاعل مع كل ما يخص منتج أو مجال: ابحث في موقع كورا عن الأسئلة المتعلقة بما تقدمه سواء منتج أو خدمة وأبدا في شرحه بشكل وافي في الأجوبة.
  • الإجابات السهلة والوافية : يجب أن تكون إجاباتك موقع كورا سهلة وبلغة يفهمها الجميع وأن تكون خالية من الجمل العامية وفي حالة كتابتك أكثر من نقطه عليك تنسيقها لتظهر بشكل منظم.
  • تحليل إحصائيات وجودك على موقع كورا : يمنحك موقع كورا عدد من الإحصائيات المجانية التي تبرهن على مدى التفاعل مع المواضيع التي قمت بطرحها والأجوبة التي أضفتها والاطلاع على هذه الإحصائيات مهم للغاية لأنه يوضح لك نسبة التفاعل معك .
  • النسخة العربية الرسمية من برنامج كورا متوفرة الآن: أطلقت شركة كورا نسختها العربية لكي تكون خدماتها متوفرة في مختلف دول العالم وبلغات مختلفة وأصبحت الآن تتوافر بما يعادل ٢٠ لغة أجنبية منهم ( أسبانية والفرنسية والألمانية، والنسخة العربية تتوافر الآن بنظام الدعوات 

مشكله موقع كورا 

 قال مدير موقع كورا آدم دانيجيلو من خلال تدوينه على موقع كورا أنه تم اختراق أحد أنظمته وتم الوصول إلى البيانات الشخصية لما يعادل ١٠٠ مليون من مستخدميه٬ وتضمنت البيانات المخترقة أسمائهم وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور الخاصة بهم وما يقوم به الموقع الآن هو إبلاغ المستخدمين الذين تم اختراق بياناتهم وإخراجهم من الموقع .


تحميل تطبيق كورا على جهاز الكمبيوتر أو Mac

إذا كنت ترغب في تثبيت برنامج كورا علي جهاز الكمبيوتر فعليك اتباع الخطوات الآتية:

  •  تحميل محاكي الأندرويد أو Mac: عليك الذهاب إلى متجر Mac أو Windows appstore والبحث عن تطبيق Bluestacks أوNox App وتحميله.
  • تثبيت المحاكي على جهازك:  بعد أن قمت بتنزيل المحاكي أذهب إلى قائمة التنزيلات واضغط عليه للتثبيت  والآن سيتم تثبيت تطبيق Emulator 
  • الدخول على تطبيق Emulator  واكتب في شريط البحث اسم التطبيق وعند ظهور التطبيق إضغط عليه سيتم فتحه في متجر play ويتم عرض المتجر في المحاكي ثم أضغط على زر التثبيت وسيبدأ في التنزيل.

وفي النهاية نكون قد عرفنا ما هو تطبيق كورا وكيف يتم استخدامه وطرح الأسئلة والرد على الأجوبة الموجودة فيه وكيفية الاستفادة منه وتحقيق الأرباح والتسويق لخدمه أو منتج وكيفية إنشاء حساب تجاري عليه، كما وضحنا طريقة تنزيل تطبيق كورا  على جهاز الكمبيوتر أو على Mac.


reaction:

تعليقات