القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل نيتش للربح من ادسنس وكيفية تحديد فكرة مدونة إلكترونية

 افضل نيتش للربح من ادسنس وكيفية اختيار مجال ناجح و نيتش مربح للعمل في هذا المجال، هذا هو موضوع حديثي معك اليوم والذي يمثل الخطوة الأولى لك نحو تحقيق النجاح في هذا المجال والقدرة على امتلاك مدونة إلكترونية ناجحة تعود عليك بالمال والأرباح.

افضل نيتش للربح من ادسنس


إذا كنت تريد انشاء موقع إلكتروني فهناك بعض الخطوات التي لا بد من المرور بها والاهتمام بكل خطوة على حدة وذلك لكي لا تضيع الوقت وترتكب الأخطاء أو تتوقف بعد بعض الوقت، والخطوة الأولى هي تحديد فكرة موقع الكتروني مناسب لك وهذا هو موضوع الحديث اليوم.

فيما يلي جانب من أهم المقالات التي تقدم لك كل ما تحتاج معرفته في التدوين والكتابة وإنشاء المواقع وكذلك قواعيد السيو وكيفية مضاعفة الأرباح وغيرها، لذا أنصحك بقراءة هذه المقالات بعد الانتهاء من قراءة هذا الموضوع بالكامل وذلك لكي تنطلق في الطريق الصحيح نحو نجاح مشروعك وامتلاك مدونة نيتش مربح يعود عليك بالمال بشكل شهري.

افضل نيتش للربح من ادسنس

للأسف يقع بعض المدونين في خطأ التسرع بعد انشاء مدونتهم الخاصة، وذلك عن طريق اختيار مجال غير مناسب بدون دراسة لهذا المجال وحجم الطلب عليه وكمية الأرباح التي قد تنتج من خلاله، ولذا يضيعون الكثير من الوقت والجهد ويتوقفون بعد وقت قصير ومن ثم يتملكهم اليأس ويفشلون في التقدم.

ولذا قررت كتابة هذا الموضوع بشيء من الأهمية لتجنب الوقوع في مثل هذا الخطأ والذي وقعت فيه بشكل شخصي في البداية وبالتالي تعلمت من ذلك، لذا سأوفر عليك الوقت وأعطيك المعلومات والنصائح التي لم يعطها أي شخص لي، وبالتالي ستتجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء.

في هذا المقال ستتعرف معي عزيزي القارئ على أهمية اختيار افضل نيتش للربح من ادسنس يناسبك أنت شخصيا وعن الخطوات التي ستساعدك في ذلك، كما سأوضح لك كيفية تحديد طرق الربح من خلال المدونة وأهم النصائح لمساعدتك في مضاعفة الأرباح وتطوير الموقع.

أهمية البحث عن النيش المناسب

إن أهمية تحديد نيتش مدونة إلكترونية هي كبيرة للغاية، حيث أن الاختيار المناسب للمجال يدفعك نحو الإبداع والنجاح فيه، وفيما يلي أهم جوانب الأهمية لاختيار النيتش المناسب:

  • إن فكرة إنشاء موقع عام يغطي العديد من الجوانب والمجالات هي فكرة ليست جيدة، خاصة إذا كان الموقع جديد وتكتب عليه بشكل فردي، حيث أنك لن تكون قادرا على التنافس مع المواقع المختلفة التي تحدد مجال معين، كما أن هذا الأمر قد يعود عليك بالسلب من خلال استقطاب جمهور غير مهتم بالمحتوى وبالتالي يتأثر معدل الارتداد بالسلب، وهناك بعض المواقع التي تكتب في مجالات مختلفة ولكن تضع خطة معينة من خلال امتلاك امكانيات عالية وعدد كبير من الكتاب للتنافس مع المواقع المختلفة، وأظنك لن تكون قادرا على ذلك في بداية الأمر.
  • تحديد افضل نيتش للربح من ادسنس مناسب لك سيجعلك قادرا على استهداف جمهور محدد وتحديد المواضيع التي يبحث عنها هذا الجمهور ويهتم لأجلها.
  • تخصص المدونة في مجال معين يعطي ثقة كبيرة لدى الزوار، حيث أنك ستتمكن من تغطية كافة الجوانب في هذا النيتش أو المجال الذي قمت باختياره.
  • المدونات المتخصصة في مجال معين لديها فرصة أكبر لتحقيق أرباح عالية عن المدونات العامة، وذلك لأن الزوار يكونون مهتمين بالمحتوى ومستهدفين لنوع معين من الإعلانات والأعمال.

هذه هي أهم الأسباب ونقاط الأهمية لتحديد مجال محدد للمدونة الخاصة بك، والآن جاء الوقت للحديث عن كيفية تحديد فكرة مدونة ناجحة ومربحة.

كيفية تحديد افضل نيتش للربح من ادسنس

هنا لن أضع بين يديك النيتش السحري والمجال المحدد الذي سيجعلك غنيا، وذلك لأن هذا الأمر خاطئ بكل تأكيد، حيث أن النيتش والمجال الذي يناسب شخص معين يختلف عن شخص آخر وفقا للاهتمام والخبرة وغيرها.

سأضع بين يديك أهم الخطوات العلمية التي ستجعلك قادرا على اختيار النيتش أو المجال الناجح بالنسبة لك، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

1. الاهتمام الشخصي

إذا أردت النجاح في مجال التدوين وتحقيق الأرباح العالية، فلا بد أن تختار المجال المناسب لك من حيث الشغف والاهتمام، حيث أن ذلك سيؤهلك للإبداع وتحقيق النجاح في هذا المجال.

اسأل نفسك عن المجالات التي تهتم بها وترغب في تقضية الوقت في بحث المعلومات بشأنها، اسأل نفسك عن هواياتك وعن نوعية الكتب التي تحب قراءتها، ابحث عن شغفك واهتمامك وعن المجال الذي تحبه وترغب في تمضية الوقت في التعرف عليه بشكل أكبر.

مما سبق يتضح لك بأن أفضل المجالات للربح من ادسنس ليس نيتش الألعاب أو نيتش الصحة أو غيرها، بل إن اهتمامك هو ما سيجعل المجال الذي تقوم باختياره مجال ناجح بالنسبة لك.

بعد أن تختار مجال معين تهتم به عليك أن تكون متأكد من أنك ستستمتع من الكتابة عنه، حيث أن المتعة مع العمل طريق سحري يؤهلك نحو النجاح والتقدم مع الوقت، لذا إذا استطعت تحديد فكرة موقع إلكتروني تهتم به وتستمتع مع عملك فيه فإني أضمن لك إن شاء الله نجاح كبير فيه.

2. تحديد المجال الذي يمكنك تقديم فائدة للمهتمين به

بعد الانتهاء من الخطوة الأولى، أظنك الآن تملك بعض الأفكار في ذهنك ولذا فإن العدد قد تقلص بشكل كبير، تعالَ معي لكي نقلص هذا العدد سويا بشكل أكبر من خلال اختيار مجال ستتمكن من تقديم الاستفادة فيه للأشخاص المهتمين به.

مهمتك الأولى في الموقع هي تقديم المعلومات والبيانات التي يبحث عنها الزوار، وذلك من أجل تلبية حاجتهم وتغطية السبب الذي دخلوا من أجله، لذا لا بد أن تكون قادرا على تقديم إفادة لهذا الجمهور لكي يكون مهتما بما تقدمه وبالتالي يدخل على موقعك باستمرار ومن هنا تبني قاعدة قوية من الجماهير تعود عليك بالربح الوفير، وبالتالي تكون قد تمكنت من اختيار افضل نيتش للربح من ادسنس مناسب لك.

3. التأكد من أن المجال له جمهور وعليه طلب

هذه هي الخطوة الأهم التي لا بد من الاهتمام بها وإعطائها حقها، حيث أن الجمهور هو طريق الربح، ولذا لا بد من التأكد من أن المحتوي الذي ستقوم بتقديمه عليه طلب وله جمهور يبحثون عنه وإلا فإنك ستضيع الوقت في الكتابة ولن يقرأ كتاباتك أو يدخل لموقعك أي شخص.

هنا أقدم لك أهم الخطوات التي ستساعدك في معرفة مدي الطلب على المجال وتحديد حجم الجمهور المهتم به، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

  1. البحث باستخدام الكلمات المفتاحية في الأدوات المخصصة لذلك وذلك مثل أداة جوجل بلانر والتي تعد الأداة الأهم، حيث يمكنك كتابة النيتش الخاص بك والبحث في الدولة التي تريد استهدافها، ومن ثم سترى حجم الطلب على هذا النيتش ومستوى المنافسة، وبالطبع كلما كان عدد الجمهور أكبر كلما كان ذلك أفضل بالنسبة لك.
  2. ابحث عن المواقع والمدونات في نفس المجال الذي قمت بتحديده، حيث أن هذه المدونات هي المرآة الحقيقة لك في المستقبل، ومن خلالها ستتعرف على معدل النجاح وحجم الجمهور وكمية الأرباح المتوقعة.
  3. يمكنك أيضا البحث على منصات السوشيال ميديا ومعرفة اهتمامات الجمهور، حيث أن الجمهور متواجد بشكل كبير على هذه المنصات.

4. تحديد طرق الربح من المدونة

قبل بدء إنشاء موقعك الإلكتروني عليك أن تحدد الهدف الخاص بك وطرق الربح التي تريد تحقيقها، حيث يمكنك الربح من الموقع من خلال إعلانات جوجل أدسنس كما يمكنك الربح من خلال التسويق بالعمولة وبالتالي هنا ستبحث عن أفضل نيتش للربح من التسويق بالعمولة لكي تحقق هدفك.

تحديد طريقة الربح هي أمر هام ستوقف عليه الكثير من الأمور، مثلا إذا كنت تريد الربح من إعلانات جوجل أدسنس وتطمح للحصول على عدد كبير من الزوار فلا بد أن تحصل على استضافة قوية تتحمل هذا العدد، وغيرها الكثير من الأمور التي سيتوقف عليها طريقة الربح كطبيعة المحتوى.

هنا تكون قد تعرفت معي عزيزي القارئ على كيفية اختيار افضل نيتش للربح من ادسنس ويمكنك اتباع مثل هذه الخطوات لتحديد أفضل نيتش يوتيوب أيضا.

أهم النصائح التي تساعد في مجاح مدونتك الجديدة

هنا أقدم لك أهم النصائح التي تساعدك في النجاح في هذا المجال وتحقيق أرباح عالية:

1. الاهتمام بتقديم محتوى عالي القيمة وبشكل مستمر

المحتوى هو الملك وهو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة للزائر، حيث أنه القيمة والشيء الذي يبحث عنه الجمهور.

الزائر يدخل لموقعك من أجل غرض واحد ألا وهو قراءة المحتوى الذي تقدمه وبالتالي لا بد من الاهتمام بهذا المحتوى بشكل كبير مع تحري الدقة والاهتمام بالتنسيق وترتيب المعلومات وغيرها.

عليك أن تكتب محتوى في الموقع بشكل مستمر وذلك من أجل زيادة عدد الزيارات في الموقع وبالتالي زيادة الأرباح، كما أن الزائر إذا وجد مقالات مستمرة في الموقع فإنه سيدخل إليه بشكل متكرر للتعرف على أحدث المعلومات.

2. البحث عن المنافسين

التعرف على المنافسين في مجالك هو أمر مهم وذلك من أجل توسيع آفاقك وامتلاك أفكار جديدة تقودك نحو النجاح وتحقيق الأرباح العالية.

قم بالتعرف على منافسيك ودراسة المواقع الخاصة بهم ومن ثم اجعل هذه المواقع نصب عينيك من أجل دمج الأفكار واكتشاف الطرق الجديدة للتطوير من الموقع وزيادة الأرباح.

3. رفع معدل زيارات المدونة

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين أو المحترفين يتوقف على الزيارات والنقر على الإعلانات، وبالتالي فإن الحصول على عدد كبير من الزيارات هو طريقك نحو تطوير موقعك وزيادة معدل الأرباح.

هناك طرق متعددة لزيادة معدل الزيارات على المدونة، ولذا لا بد من تعلم هذه الطرق للحصول على الزيارات للمدونة وتحقيق الأرباح، وفيما يلي جانب منها:

  1. تهيئة محركات البحث أو الاهتمام بقواعد السيو وذلك للحصول على زيارات مجانية من محرك البحث جوجل، وفي الموقع تجد العديد من المقالات التي تساعدك في فهم آلية عمل محركات البحث وكيفية رفع موقعك.
  2. النشر على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وبنترست وتمبلر وغيرها العديد من المنصات الأخرى، حيث أن ذلك يجلب لك عدد كبير من الزيارات بشكل مجاني خاصة وأن هذه المنصات يتواجد عليها ملايين المستخدمين بشكل يومي.
  3. يمكنك عمل إعلانات ممولة لموقعك عبر منصات الإعلانات المختلفة، واحرص على إنفاق مبالغ مالية أقل من تلك التي ستحصل عليها من أرباح أدسنس وهذا هو ما يسمى أدسنس أربيتراج، وقد كتبت لك مقال شامل يوضح لك كيفية العمل غي ادسنس اربيتراج وتحقيق أرباح عالية، يمكنك الدخول على هذا المقال من الرابط التالي.

4. متابعة إحصاءات المدونة

قم بمتابعة إحصاءات موقعك عبر منصة google analytics وذلك للاطلاع على أداء الموقع ومعدل الزيارات ومعدل الارتداد وغيرها الكثير والكثير من التفاصيل التي تعرضها لك هذه المنصة المجانية.

من خلال متابعة أداء الموقع تستطيع التعرف على المشاكل التي يواجهها الموقع وبالتالي العمل على حلها، كما أن استمرار نجاح الموقع وتقدمه هو مؤشر جيد للغاية وبالتالي قم بمواصلة العمل على نفس المنوال مع اتباع طرق واستراتيجيات جديدة للحصول على زيارات أكثر.

هنا أكون قد انتهيت من الحديث عن كيفية اختيار افضل نيتش للربح من ادسنس وعن أهم النصائح والطرق التي يمكنك اتباعها من أجل زيادة عدد الزوار ومضاعفة الأرباح.

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات