القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء موقع الكتروني في مجال الطبخ وأفكار مميزة لربح المال من الانترنت

 انشاء موقع الكتروني في تخصص أو مجال الطبخ هو طريق مناسب وفكرة مميزة بالنسبة لعشاق هذا المجال ومحبي فن الطبخ خاصة السيدات وربات البيوت، لذا رأيت أن أتحدث في هذا الموضوع عن كامل التفاصيل التي تخص كيفية انشاء موقع ويب في هذا المجال وطريقة الترويج له للظهور في محركات البحث وربح آلاف الدولارات بشكل شهري.

انشاء موقع الكتروني في مجال الطبخ


انشاء موقع الكتروني في تخصص الطبخ

يبحث العديد من الراغبين في الربح من الانترنت عن أفكار مواقع مبتكرة وهنا من خلال موقعنا أوفر لك العديد من مشاريع مواقع الكترونية مميزة جدا من بينها موقع للطبخ.

بالطبع هذا المجال يناسب المهتمين به والذين يملكون خبرة فيه، لذا فإن هذا المقال موجه بشكل أكبر بالنسبة للنساء وربات البيوت، وهنا سأتحدث عن كامل التفاصيل والخطوات بداية من انشاء موقع الكتروني في هذا المجال ووصولا إلى كيفية الترويج له والربح منه.

في البداية يمكنك انشاء موقع بشكل مجاني أو مدفوع، حيث أن منصة بلوجر التابعة لجوجل تتيح لك انشاء عدد لا نهائي من المدونات، لذا يمكنك عمل مدونة على بلوجر في هذا المجال بخطوات بسيطة، كما تستطيع أيضا شراء استضافة ودومين من إحدى الشركات وتصميم الموقع الخاص بك من قبل أحد مطوري الويب.

بعد انشاء الموقع، عليك الآن ببدء الكتابة والتدوين عليه، ويوجد العديد من الموضوعات والوصفات التي يبحث عنها الناس، لذا يعد من المجالات القيمة والممتازة لبدء موقع الكتروني ناجح.

في البداية أريد أن أنصحك نصيحة غالية جدا وهي المحتوى الحصري، حيث أنه النقطة الهامة والأساسية في نجاح أي موقع إلكتروني، ولذا عليك بصنع محتواك بنفسك وعدم النسخ من أي مكان آخر.

عليك أن تقدم شيء جديد ووصفات مميزة، لذا لا تعتمد دوما على الآخرين في الوصفات والاطعمة وإنما قدم ما يمكنك فعله واهتم جيدا بالتفاصيل مثل الصور ومن المفضل أن تقوم بتصوير هذه الصور بنفسك من الوجبات التي قمت بطبخها.

إذا استطعت أن تقدم محتوى مميز وحصري مع وصفات جديدة ومبتكرة وطرق مناسبة لوجبات شهية، فإنك في يوم من الأيام ستملك موقع كبير ينافس أكبر المواقع الموجودة في هذا المجال، ولكن لكي تصل لذلك فإن المحتوى وحده لا يكفي وإنما لا بد من الاهتمام بترويج المحتوى والتسويق له لكي يراه الناس، وسأوضح هنا ابرز وأسهل الطرق للترويج.

كيفية الحصول على زوار في الموقع

بعد انشاء موقع الكتروني في مجال الطبخ وكتابة المحتوى الجيد فيه، هنا عليك بالترويج للموقع، ولا شك بأن المحتوى إذا كان جيد فإنه يعطي فرصة للحصول على زيارات مجانية من محركات البحث.

الآن عليك أن تقوم بإنشاء صفحات للموقع على وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي، ثم القيام بنشر الموضوعات بشكل مستمر على هذه المواقع للحصول على زيارات منها، كما يمكنك الاعتماد على الإعلانات الممولة لتكبير الصفحات ولإرسال زيارات للموقع من خلال الفيس بوك.

مع الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس سيتم وضع الإعلانات في الموقع والربح من خلال هذه الإعلانات، لذا يمكنك أن تحول شغفك لمال في خطوات بسيطة.

عذرا على كتابة هذا المقال بصيغة المذكر، حيث أن اغلب المهتمين بهذا المجال من الإناث، ولكن هذه الصيغة تشمل الجنسين، وارحب بأي تعليقات او أسئلة وسأرد عليها بنفسي.

reaction:

تعليقات