القائمة الرئيسية

الصفحات

التعدين السحابي تعرف على أنواع التعدين أهم مميزاته وعيوبه

 التعدين السحابي يعد من أشهر العملات في الفترة الحالية، وينمو سريعًا وينتشر أكثر وأصبح أشهر ترند معروف الآن، فهو نوع من أنواع العملات الرقمية وأستطاع أن يتغلب على مشاكل التعدين المعروفة، ويساعد من يدخل المجال على الربح الكثير والتطور في المجال، وله مميزات كثيرة وأيضًا له عيوب وسنتحدث عن كل ما يخص التعدين السحابي في السطور القادمة.

التعدين السحابي
التعدين السحابي

تعريف التعدين السحابي

فالتعدين السحابي هو نوع من تعدين العملات الرقمية، تقام عملية الحوسبة السحابية عن بعد حتى تقوم بعملية التعدين.

ولا يعد هذا النوع من العملات الرقمية جديدًا بل هو قديم فقد بدأ منذ بداية العملات الرقمية ولكنه مع مرور الوقت أنتشر وازدهر أكثر وأكثر.

وأيضًا يقام بالعملات المشفرة عن بعد باستخدام مركز البيانات، ويساعد المستخدمين على استخراج العملات مثل البيتكوين أو  العملات البديلة المشفرة.

كيفية عمل تعدين سحابي

يعمل التعدين السحابي مثل التعدين التقليدي، فالأجهزة التي توجد بالشركة تقوم بالعمليات الحسابية المعقدة المتعلقة بالعملات الرقمية، ويوجد ثلاثة أنواع توضح كيفية عمل تعدين سحابي، وهي:

  • النوع الأول هو تأجير القدرة التعدينية وذلك النوع يتم من خلاله العملية الفعلية للتعدين، وتكون وحدة ذلك النوع هي الهاش وتعبر الهاش عن قدرتها بالقيام بعمليات التعدين،  وكلما زادت القدرة زادت احتمال إيجاد العملات الرقمية، وستأخذ نسبتك من هذه الحسابات بدون الحاجة لأي مهارة أو خبرة.
  • النوع الثاني هو التعدين بالاستضافة  هو نوع تقوم فيه بشراء معدات وأجهزة التعدين وتقوم شركة بتشغيله مقابل بعض المصاريف، وهو أكثر الأنواع ربحًا وأيضًا تكلفة، ودائمًا يكون هو الخيار للبدء في مجال العملات الرقمية.
  • النوع الثالث التعدين بالاستضافة الافتراضية  يشبه ذلك النوع للاستضافة التقليدية،  ويعتمد علي برمجيات معينة وتأجير خادم افتراضي يقوم بعمليات التعدين.

ماهي مميزات  التعدين السحابي

التعدين السحابي له مميزات عن التعدين التقليدي، وسنتحدث عن تلك المميزات في النقاط الآتية:

  • الربح منذ البداية، عندما تبدأ في التعدين الحسابي ستبدأ في الربح فورًا عند شراء العقود أو القيام بتأجير القدرة التعدينية.
  • عدم الحاجة لشراء الأجهزة الخاصة بالتعدين ولن تقوم بوضعها في المنزل، وذلك بسبب عند  قيامك بشراء الأجهزة المتعلقة بالتعدين السحابي أو تأجيرها ستقوم بشرائها من الشركة، وهكذا لن تحتاج لشراء الأجهزة المكلفة أو حتى القيام بتجهيزات في المنزل تناسبها.
  • لا تقلق من ناحية التشغيل والقيام بالصيانة، فالشركة التي تتعامل أنت معها ستقوم هي بكافة التحضيرات المتعلقة بالتشغيل والصيانة، فلا تشغل بالك وأفعل ما تشاء بحياتك فهناك أشخاص مسؤولون عن تشغيل عملاتك وصيانتها. 
  • لا تشغلك الضوضاء والحرارة أو مساحة منزلك، فعند بدأ عملك في التعدين السحابي لن تضطر لتحمل الضوضاء أو الحرارة الخارجة عنه، ولن تحتاج أن ترتب منزلك حتى تكون هناك مساحات خالية للأجهزة التي ستستخدم.
  • لا تقلق من استعمال الكهرباء، كما يعرف الجميع أن أجهزة التعدين السحابي تقوم باستهلاك الكثير من الكهرباء وتقوم برفع الفواتير، وعند زيادة الوحدات ذلك سيكلفك الكثير من المال ولكن شركات التعدين السحابي ستتولى ذلك الأمر فلا تقلق.
  • يعد من مصادر الربح السلبي فالتعدين السحابي له أرباح كثيرة ،ويجب على الجميع أن يلتفت له فهو أكثر أنواع الربح على الإنترنت اليوم.

ما هي عيوب التعدين السحابي

كل شيء في العالم  يكون له مميزات وأيضًا له عيوب وسنناقش في الفقرات القادمة عيوب التعدين السحابي.

  • عند تقديم مبالغ كبيرة مبالغ فيها عندها يجب معرفة أن تلك الشركات أو المواقع مزيفة وستقوم بعملية نصب.
  • لا تصدق الكلمات المكتوبة عن الشركات المشكوك بها، ويجب عليك مراجعة الصفحات واستشارة أشخاص تعاملوا معهم وكيف كانت تجربتهم قبل المجازفة. 
  • يجب عليك التأكيد من وجود مقر تلك الشركات، حتي لا تقع في فخ عمليات النصب.
  • قم بعمل أبحاث حول الشركة التي ستتعامل معها، ولا تتسرع في اتخاذ القرار.
  • تأكد من المبالغ المعروضة، ولذلك قم باختيار أرقام بدائية مناسبة لك.
  •  وأيضًا لا تنس عند شرائك للعقد أن تدفع مصاريف الكهرباء والحرارة والبرمجيات ، حتى تساعدك في تقليل التكاليف وكسب أرباح كثيرة.
  • وعندما تقوم الشركة بتخبئه بعض التفاصيل المتعلقة بها وبعامليها، فيجب عليك عدم الوثوق بهم.
  • وتأكد من فهمك لجميع شروط العقود قبل قيامك بالإمضاء عليها.

التعدين الفردي من أنواع التعدين

التعدين الفردي هو التعدين التقليدي الذي يقوم الفرد بالقيام بكل شيء بمفرده.

فهذا النوع ستكون المسؤول عن الأجهزة وبرمجيات التعدين، ولذلك ستحتاج لمعرفة تقنية كبيرة لأنك المسؤول الأول عن ذلك.

ستقوم بنفسك بصيانة دورية، ويجب عليك توفير الكهرباء للصيانة على مدار الساعة  وأن تقوم بمراقبتها دائمًا أثناء التشغيل.

ويجب أن تفرغ مساحة في منزلك، حتى يمكنك وضع أجهزة التعدين فالأمر مكلف للغاية.

ومن ضمن عيوب التعدين الفردي هو الضوضاء والحرارة واستهلاك كهرباء كثيرة غير أن الأمر عالي التكلفة.

مجمع التعدين من أنواع التعدين

هم أشخاص يقومون بتعدين العملات الرقمية وتجميع طاقتهم وخبراتهم البرمجية حتى يستطيعوا القيام بالتعدين.

عند انتهاء عملية التعدين يقوم كل فرد بأخذ نسبته التي شارك بها سواء كان خبرته البرمجية أو في المعدات.

ويلاحظ البعض أن هذا النوع مشابه للتعدين السحابي، ولكن هذا غير صحيح فهو لا يشبه التعدين السحابي.

يجب عليك أن تمتلك المعدات الخاصة بك بالتعدين في مجمع التعدين،  وتلك المعدات التي ستشارك بها في المجموعة مع الآخرين حتي تستطيعوا تكوين الشبكة.

ولكن في التعدين السحابي فالشركة تؤجر لك المعدات وتقوم هي بكل الأمور وحدها.

أهمية العملات الرقمية

أصبح الناس في وقتنا الحالي يحبون استخدام العملات الرقمية.

وذلك بسبب أنها تسهل الكثير من الأشياء عليهم فيتم استخدامها في بطاقات الائتمان والخدمات والخصم، وأيضًا تسهل عملية الشراء على الإنترنت.

 وأستلام الأموال وأرسالها للعائلة والأصدقاء، لذلك يرغب الناس في استخدامها بدلًا من العملات الورقية وحملها دائما معهم.

وتساعد الناس علي حصولهم على المزيد من الخصوصية في أموالهم وعدم تطفل أحد علي ما يملكون.

وهي عملة جديدة وسهلة الاستخدام والحمل أيضًا، وتعمل على زيادة الدخل لمن يرغب بزيادة دخله.

معرفة المواقع المحتالة للتعدين السحابي

أصبح الأن اكتشاف المواقع المحتالة والتي تقوم بعمليات النصب على من يرغبون بشراء عقود أو تأجير أجهزة من الشركة سهلًا.

في بداية الأمر كان من الصعب كشف تلك المواقع، ولكن الأن يمكننا كشف المواقع المحتالة تلك وعدم التعاقد معها وتحذير الغير منها.

ويجب أن تختار موقع موثوق منه حتي لا تندم في تجربتك، وكما قلنا يجب عليك قراءة جميع الشروط التى توجد في العقد حتي لا يفوتك أي شيء.

ويجب أن تقلق من المواقع أو الأشخاص الذين يوعدونك بمكافأة غير مألوفة، وهنا يجب عليك الحرص في اختيارك وقرارك وعليك اتخاذ القرار الصحيح.  

التعدين السحابي تحدثنا عنه في الفقرات السابقة وذكرنا أنه من أسرع أنواع التعدين المربحة، وأن له مميزات كثيرة ومن ضمنها بأن الشركة تكون هي المسؤول الأول عن الأجهزة وعن الكهرباء والحرارة التي تستهلكها الأجهزة، ومن ضمن عيوبها  أن هناك مواقع كثيرة تكون محتالة باسم التعدين السحابي، وتحدثنا أيضًا عن أنواع التعدين ومنها التعدين الفردي ومجمع التعدين وشرحنا الفرق بين التعدين السحابي ومجمع التعدين، وأخيرًا تكلمنا عن أهمية العملات الرقمية وكيفية الحذر من المواقع المحتالة.

reaction:

تعليقات