القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق الربح fiverr موقع للعمل الحر وشرح كامل لطريقة التسجيل

 تحدثنا في مقال سابق من سلسلة مقالات شرح موقع فايفر عن أهمية هذا الموقع الكبير في سوق العمل الحر، كما تحدثنا عن أبرز النصائح التي تساعد في استغلال الموقع سواء بالنسبة للبائعين أو المشترين، بالإضافة إلى شرح كامل لكل التفاصيل.

الربح fiverr موقع


يمكنك الاطلاع على المقال الأول

اليوم أقدم لكم المقال الثاني من سلسلة أفضل طرق الربح fiverr موقع في مجال العمل الحر، حيث أوضح من خلال هذا المقال كيفية التسجيل في الموقع بشكل صحيح سواء التسجيل كمشتري أو تسجيل حساب عام للشراء والبيع، أو حتى ترقية حساب المشتري لكي يتمكن من البيع أيضا، لذا أنصحك بقراءة المقال بالكامل لكي تسجل بالطريقة الصحيحة.

لن يكون موضوع المقال عن شرح كيفية التسجيل فقط، بل أقدم أيضا كيفية إنشاء الخدمات Gig وبيعها من خلال الموقع.

تبقى مقال ثالث من مقالات سلسلة شرح موقع fiverr لذا بعد قراءتك للمقال الأول والثاني أنصحك أن تتابع قراءة المقال الثالث والذي أتناول فيه الاستراتيجيات والطرق التي تساعد البائعين للوصول لأكبر عدد من العملاء، كما أوضح أيضا بعض النصائح الهامة التي تمكن المشتري من اختيار الخدمات المناسبة بشكل صحيح. 

أفضل طرق الربح fiverr موقع للعمل الحر وطريقة التسجيل

التسجيل في موقع فايفر ليس بالأمر الصعب، حيث أنها مجرد خطوات بسيطة ولكن يوجد بعض الأمور التي لا بد من الانتباه لها لكي لا تواجه أي مشكلة في الموقع بعد ذلك، وبالتالي انصحك بقراءة المقال للنهاية.

يمكنك إنشاء حساب عام والذي يتيح لك شراء الخدمات، وبعد ذلك تتمكن من ترقية هذا الحساب لكي تستطيع عرض خدماتك للبيع أيضا وهذا ما سوف أتناوله معك في المقال، أما إذا أردت استخدام الموقع في شراء الخدمات فقط فيمكنك عمل حساب للشراء.

فيما يلي خطوات التسجيل في موقع fiverr

الدخول للموقع

في البداية عليك بالدخول للموقع من خلال الرابط التالي

https://www.fiverr.com/

بعد الدخول تجد في الواجهة 3 خيارات وهم التسجيل من خلال حساب الفيس بوك أو جوجل أو البريد الإلكتروني، لذا يمكنك اختيار الطريقة التي تفضلها.

إذا احترت طريقة التسجيل من خلال البريد الإلكتروني  وإدخال عنوان بريدك سيتم توجيهك إلى صفحة أخرى يتم طلب اسم المستخدم وكلمة المرور فيها.

اسم المستخدم لا بد أن يكون فريدا فلا يوجد اسم مستخدم تم تكراره مرتين، لذا قم باختيار اسم لم يختاره شخص من قبل، وإذا واجهتك رسالة بأنه تم تكراره فعليك بالتعديل عليه حتى تصل لاختيار صحيح.

اسم المستخدم لا بد أن يكون باللغة الإنجليزية ويتكون على الأقل من 6 حروف وسيكون موجود في رابط الحساب الخاص بك في فايفر، لذا احرص على أن يكون اسم جيد ومفهوم.

بعد ذلك قم بإدخال الرقم السري الخاص بك ولا بد أن يحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة كما أنه لا يصح أن يكون أقل من 8 حروف.

ستصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني تحتوي على رابط التفعيل، لذا قم بالضغط على هذا الرابط لكي تتمكن من تفعيل حسابك.

هنا تكون قد انتهيت من التسجيل في موقع فايفر وبالتالي أصبحت مشترك الآن في أفضل طرق الربح fiverr موقع في مجال العمل الحر، ولكن الأمر لم ينتهي بعد حيث يوجد العديد من النصائح الضرورية لكي تصنع حساب احترافي.

تعديل بيانات الحساب

بعد الانتهاء من التسجيل وتفعيل الحساب عبر البريد الإلكتروني، هنا سيكون عليك تعديل البيانات الخاصة بالحساب، حيث سيطلب منك الموقع بعض البيانات مثل الاسم بالكامل لذا قم بإدخال وحفظ البيانات.

يمكنك استكمال بيانات الحساب عن طريق الضغط على صورة الحساب في الأعلى ومن ثم الضغط على profile وهنا تجد في اليسار البيانات الأساسية الخاصة بك مثل الاسم وتاريخ إنشاء الحساب والبلد وغيرها.

يمكنك وضع الصورة الشخصية من خلال الضغط على الدائرة التي توجد في أعلى الاسم، وينصح الموقع بوضع صورة احترافية يظهر فيها الوجه بشكل واضح. 

إذا كنت تريد أن تظهر بشكل احترافي  وتحقق الربح من موقع فايفر فلا بد أن تهتم ببعض التفاصيل مثل كتابة جملة قصير توضح الخدمات التي تقدمها وذلك في أسفل اسم الحساب، حيث يوجد علامة القلم في هذا المكان وبالتالي يمكنك تقديم نبذة عنك.

يمكنك أيضا كتابة وصف عنك وعن الخدمات التي تقدمها في الموقع، كما أن هذا الجزء متاح للمشترين أيضا، لذا قم بملئ هذه البيانات بالتفصيل لكي تملك حساب احترافي في الموقع سواء كبائع أو مشتري.

ابدأ الربح fiverr موقع للعمل الحر وكيفية إنشاء حساب بائع

الآن وبعد تطبيق الخطوات السابقة أنت تملك حساب في الموقع، حيث شرحت لك طريقك التسجيل في موقع فايفر بالتفصيل ولكن أنت الآن مشترك في الموقع كمشتري للخدمات وليس بائع لها.

لكي تتمكن من ترقية حسابك كبائع أيضا عليك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالضغط على خيار  create Gig والتي توجد في نفس صفحة الحساب الصفحة، ثم بعد ذلك تتجه لصفحة أخرى قم بالضغط فيها على Continue أيضا ومن ثم تنتقل لصفحة تحتوي على الخطوات كما يوجد فيديو في اليمين يشرح لك كيفية القيام بها، ثم بعد ذلك تنتقل لصفحة تحتوي على بعض القوانين والشروط، قم بالضغط على خيار continue.
  • بعد ذلك تنتقل للخطوة الثانية من خطوات ترقية حسابك إلى بائع وهي خطوة إدخال البيانات الشخصية والتي تشمل الاسم بالكامل والصورة الشخصية وكتابة وصف أو نبذة عنك بالإضافة إلى اللغات التي تجيد التحدث بها، وبعد ذلك قم بالضغط على خيار continue.
  • تنتقل بعد ذلك لخطوة أخرى والتي تتمثل في إدخال البيانات المهنية الخاصة بك والتي تشمل المجال المهني والمهارات والتعليم والشهادات والموقع الشخصي.
  • بعد الانتهاء من إدخال البيانات المهنية تنتقل لخطوة ربط حسابك في فايفر مع حساب جوجل والفيس بوك الخاص بك، وهذه خطوة مهمة تعطي حسابك في فايفر مزيد من الاحترافية والمصداقية.
  • وصلنا أخيرا للخطوة النهائية من ترقية الحساب وهي التأمين عبر رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وهنا كل ما عليك هو اختيار البلد وإدخال رقم الهاتف لكي تصلك رسالة نصية تحتوي على كود قم بوضعه في الموقع، ثم بعد ذلك تتم عملية التأمين بشكل صحيح.
  • ينتقل معك الموقع إلى الصفحة الأخيرة والتي تحتوي على خيار finish لذا قم بالضغط عليه.

هذه هي خطوات التسجيل في موقع فايفر كحساب عام ثم بعد ذلك ترقية هذا الحساب لكي تتمكن من بيع الخدمات أيضا وبالتالي تحقق الربح fiverr موقع في مجال العمل الحر.

خطوات إنشاء خدمة Gig على فايفر 

لكي تتمكن من الربح من فايفر عليك أن تقوم بوضع خدمتك الأولي بشكل احترافي، وهنا من خلال السطور والفقرات القادمة ستتعرف على كيفية إنشاء خدمة احترافية تجلب العديد من العملاء.

في كل خطوة من الخطوات التي تقوم بها ستجد فيديو في يمين الشاشة يشرح لك كل شيء بالتفصيل، وهذا تسهيل من الموقع للمستخدمين.

إدخال البيانات الأساسية للخدمة

أثناء إنشاء الخدمة تجد بعض البيانات المطلوبة والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • عنوان الخدمة Gig title وهنا عليك بكتابك عنوان احترافي يصف الخدمة التي تقدمها، و أنصحك بتصفح الخدمات الأكثر مبيعا في مجالك لكي تتمكن من اختيار عنوان مناسب ولكن لا تقم بنسخ أي عنوان موجود بل يكفي أن تطلع على طريقة الكتابة.
  • تصنيف الخدمة Category وهنا سيكون عليك كتابك التصنيف الخاص بالخدمة التي تقدمها.
  • البيانات الوصفية Gig metadata وهذه الخانة مطلوب فيها كتابة وصف تفصيلي عن الخدمة التي تقدمها.
  • الوسوم search tags وهي التي تشير عن الخدمة التي تقدمها، وستجد بعض الاقتراحات التي يوفرها لك الموقع.

الإطار والتسعير للخدمة Scope and pricing

يشتمل هذا الجزء على إطار الخدمة التي تقدمها من حيث عدد مرات التعديل المسموح بها والباقات وغيرها من المعلومات التي سأوضحها، كما أنه خاص بالسعر أيضا، وفيما يلي شرح وافي لكل جزء منها:

  • اسم الباقة Name your package وهنا يتوجب عليك وضع اسم كل باقة من الباقات التي تقدمها، وعليك أن تجعل الاسم متعلق بالخدمة التي تقدمها.
  • وصف الخدمة التي تقدمها.
  • Delivery time وهو الوقت المتوقع لتسليم الخدمة للعميل.
  • Revisions وهي عدد مرات المراجعة أو التعديل التي تسمح بها.

هذه هي النقاط الأربعة الأساسية المطلوبة في كل الخدمات، كما يوجد بعض النقاط الأخرى الخاصة بكل خدمة على حدة.

يمكنك إضافة بعض الامتيازات للخدمة في مقابل الحصول على مبلغ مالي، كما يمكنك أيضا تخطي هذه الخطوة. 

الوصف والأسئلة Description and FAQ

وهذا الجزء خاص بوصف الخدمة والأسئلة التي قد يسألها العميل، والوصف هنا يتكون على الأكثر من 1200 حرف يمكنك من خلالهم كتابة وصف تفصيلي لما تقدمه.

كما أن كتابة الأسئلة والإجابة عنها هي خطوة مهمة لكي يجد العميل إجابة عن الأشياء التي قد تدور في باله، لذا اهتم أيضا بهذا الجزء واحرص على توفيره.

المتطلبات الخاصة بالخدمة Requirements

وفي هذه الصفحة سيكون عليك كتابة المتطلبات أو المعلومات التي تريد الحصول عليها في إطار الخدمة والتي تمكنك من بدء التنفيذ، وهذه المتطلبات تختلف من خدمة لأخري.

يوجد 3 خيارات في الأسفل وهي النص الكتابي أو الملف الملصق أو الإجابات، لذا يمكنك تحديد الوسيلة التي تريد استقبال الإجابات بها.

المعرض أو الصور gallery

من خلال هذا الجزء يمكنك إضافة الصور التي تعبر عن الخدمة التي تقدمها، كما يمكنك أيضا إضافة فيديو احترافي يعبر عن خدمتك.

يتيح لك الموقع أيضا إضافة ملفين بي دي إف فيهم أعمال سابقة لك، ولا بد أن تكون الملفات بصيغة بي دي إف ويكون حجمها 2 ميجا أو أقل من ذلك.

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة تكون قد نجحت في نشر خدمتك بشكل احترافي وصحيح، وبالتالي يمكنك استغلال الربح fiverr موقع

هذا هو المقال الثاني من مقالات الربح من موقع فايفر تحدثنا فيه عن كيفية التسجيل في فايفر وعن طريقة إضافة الخدمات بشكل احترافي.

في المقال الثالث من السلسة أتحدث بالتفصيل عن النصائح والخطوات الهامة التي تساعدك في نشر خدمتك والوصول لأكبر عدد من العملاء وبالتالي بدش تحقيق الربح من موقع فايفر.

إذا وجدت المقال مفيد فلا تتردد في نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إذا كان لديك أن تساؤل أو استفسار فأدعوك أن تضع تعليق في الأسفل وسوف أرد عليك بنفسي إن شاء الله.

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح قم بالاشتراك في وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.

reaction:

تعليقات