القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق الربح موقع fiverr موقع رائع للعمل الحر وشرح شامل

 حديثي معك اليوم عزيزي القارئ عن أفضل طرق الربح موقع fiverr والذي يعد واحد من مواقع العمل الحر عبر الإنترنت، وفي البداية أود أن أشير بأنه من أفضل المواقع في هذا المجال على الإطلاق، حيث يمثل كنز كبير يربط ما بين البائعين والمشترين للخدمات حول العالم، لذا سواء كنت تريد تقديم خدمة معينة والحصول على المال أو كنت تريد شراء الخدمات كصاحب بيزنس فلا شك بأن هذا الموقع سيفيدك بشكل كبير.

الربح موقع fiverr


يعتمد على هذا الموقع عدد كبير جدا من المستخدمين، سواء البائعين وهم الذين يقدمون الخدمات مقابل المال، أو المشترين وهم الذين يقومون بشراء هذه الخدمات، لذا فإن الموقع يربط ما بين الطرفين.

أود أن أوضح لك بأن هذا المقال البسيط قد يغير من حياتك فعلا، نعم قد يغير من حياتك إذا قرأته بتركيز وتمكنت من استغلال هذا الموقع سواء في العمل الحر أو في التواصل مع أصحاب الخدمات لإنجاز المهمات العالقة والتي تجعلك تبحث عن أشخاص محترفين للقيام بها.

أفضل طرق الربح موقع fiverr

لن يقتصر حديثي معك عزيزي القارئ عن التعريف بهذا الموقع وشرح كيفية التعامل معه كصاحب بيزنس أو مقدم للخدمة، أو حتى كيفية اختيار العملاء، بل سيمتد الحديث لما هو أعمق من ذلك، حيث سأشرح تفصيلا كل المميزات والعيوب وكيفية التعامل مع الموقع وطرق السحب والإيداع وغيرها العديد والعديد من التفاصيل.

شرح كل هذه التفاصيل لن يكفي في مقال واحد، حيث أنني إذا فعلت ذلك ربما تشعر بالملل من طول المقال، وإنما سأقوم بتقديم سلسلة من المقالات القصيرة وبعد الانتهاء من قراءتها أؤكد لك بأنك ستحترف العمل في هذا الموقع بشكل كبير.

ذكرت في عنوان المقال أفضل طرق الربح موقع fiverr وأنا أعني جيدا ما أقوله، حيث أنه سيمثل لك أفضل طرق الربح بالفعل إذا تمكنت من استغلاله بالشكل الصحيح، ومهتمتي في هذا الموضوع أن أجعلك تعلم تماما كيف تستغله وتعمل من خلاله.

لكي تفهم آلية عمل الموقع بشكل صحيح سأقوم بتوضيح بعض النقاط في البداية وأولها هو أن الموقع لا يقدم الخدمات أو يقوم بشرائها، بل يمثل منصة تربط ما بين البائعين والمشترين ويعمل كوسيط بينهم، مع ضبط هذه العملية من خلال بعض القوانين وبالتالي يحفظ حق كلا الطرفين.

بالطبع تتساءل عزيزي القارئ عن غرض قيام الموقع بدور الوسيط والجواب هنا يتمثل في أنه يستفيد من كل خدمة يتم بيعها، حيث يأخذ نسبة 20% من سعر الخدمة من مال المشتري، لذا إذا قام شخص بشراء خدمة معينة بسعر 5 دولار مثلا فإن بائع الخدمة يحصل على 4 دولار ويحصل الموقع على 1 دولار.

يضم الموقع فرعين كبيرين وهما:

البائعين وأصحاب الخدمات 

وهم أولئك الذين يقدمون خدمات معينة مقابل المال، لذا إذا كنت تريد الربح موقع fiverr فإنك ستكون من هذا القسم، حيث ستعرض خدماتك ليتم شرائها من قبل المشترين أو أصحاب البيزنس الذين يبحثون عن أشخاص ينفذون مهمات معينة، لا تقلق في هذا المقال سأتحدث معك عن كل التفاصيل حول الخدمات المطلوبة والمجالات التي يمكنك العمل فيها لتحقيق ربح كبير وبشكل دائم.

قسم أصحاب البيزنس أو المشترين 

وهم الأشخاص الذين يحتاجون للخدمات وبالتالي يدفعون المال للموقع من أجل توصيلهم بأصحاب الخدمات، وكما ذكرت سابقا يأخذ البائع 80% من السعر ويأخذ الموقع نسبة 20%.

يعد موقع فايفر هو الموقع الأول عبر شبكة الإنترنت في مجال الخدمات حيث يحصل على عدد كبير جدا من الزيارات شهريا  يتخطى 40 مليون زيارة، ويحتوي الموقع على منصة مميزة تقدم دورات تدريبية للأشخاص الذين يريدون العمل من خلاله.

أسعار الخدمات ليس ثابت في الموقع، بل يتوقف على نوع الخدمة وحجم المشروع الذي يتم تقديمه، وتتراوح الأسعار بشكل عام من 5 دولار وحتى 10 آلاف دولار.

أفضل طرق الربح موقع fiverr ومميزاته

الربح من موقع فايفر يمثل فرصة حقيقية، وكذلك فرصة رائعة لأصحاب المشاريع للوصول للأشخاص الاحترافيين لتنفيذها، وفيما يلي جانب بسيط من مميزاته:

  • الموقع يقصر عليك الطريق سواء لعرض خدماتك أو شراء الخدمات، حيث يربط ما بين البائع والمشتري بكل سهولة.
  • يعمل الموقع بنظام رائع جدا يحفظ حق كل الأطراف، حيث يوجد قوانين صارمة لا بد أن يلتزم بها البائع والمشتري، لذا لا تعرض نفسك لعمليات النصب واعتمد على fiverr عربي.
  • يوجد أسعار مختلفة للخدمات يمكنك الاختيار من بينها، وبالطبع كلما زاد احتراف صاحب الخدمة زاد السعر.
  • الربح من فايفر فرصة حقيقية في كل مجالات العمل الحر، لذا إذا كنت تملك أي مهارة ستجد المشترين لها في هذا العالم الصغير.
  • التسجيل في موقع فايفر بسيط جدا وسوف أتناول معك الخطوات بالتفصيل، كما سأتحدث أيضا عن شرح موقع fiverr وكيفية بيع وشراء الخدمات.

هذه هي أهم المميزات التي يتمتع بها موقع فايفر ولذا يعد الربح موقع fiverr فرصة مميزة للبائعين، وكذلك فرصة للمشترين للوصول لأشخاص لديهم خبرة في المجالات التي تبحث عنها.

بالنسبة لعيوب الموقع فحقيقة لا يوجد أي عيوب باستثناء أنه يأخذ عمولة أو نسبة 20% كما ذكرنا، ولكن بالطبع تكون هذه العمولة مقابل الخدمات التي يقدمها من أجلك، فهو يوصلك بالمشتري كما يضمن حقك.

العمل في موقع فايفر هو خيار رائع جدا إذا كنت تملك مهارة معينة، حيث يمكنك تحويل شغفك ومهارتك لأرباح وأموال، لذا الآن قم باستغلال ما تملك من مهارات وقدمها على الموقع لكي تتمكن من تحقيق الأرباح.

يوجد العديد والعديد من الخدمات المطلوبة عبر الموقع والتي سأتناولها معك بالتفصيل، كما يمكنك تعلم أي مجال تريده بكل سهولة من خلال الإنترنت مجانا ودون دفع أي مقابل، لذا ما هي حجتك الآن ولماذا ما زلت في مكانك ولم تتحرك؟

الموقع يعد خيار رائع جدا للمشترين أيضا، حيث أنه سيوفر عليك الوقت والجهد في البحث عن الأشخاص القادرين على تنفيذ المهمة، وذلك لأنك تتمكن من تصفح كافة الخدمات والأشخاص الذين يقدمون هذه الخدمات والتقييمات وغيرها العديد من التفاصيل، وبالتالي يمكنك اختيار الشخص المناسب للمهمة.

أبرز الخدمات التي يتم تقديمها في موقع فايفر

يحتوي الموقع على 9 تصنيفات مختلفة من الخدمات، وكل تصنيف يحتوي تحته على العديد من الخدمات، لذا فإن العدد الكلي للخدمات التي يتم تقديمها عبر الموقع هو عدد كبير جدا، فلماذا لا تحترف مهارة أو مجال واحد من هذه المجالات وتبدأ في تحقيق الربح من خلاله؟

يعد الربح موقع fiverr كمستقل متمثل في التصنيفات التالية:

  1. التصميم والجرافيك وهو تصنيف يتعلق بكل ما يخص التصميمات والصور والرسوم.
  2. خدمات التسويق الرقمي بكل أنواعه مثل تحسين محركات البحث والتسويق للمنتجات والخدمات وغيرها الكثير.
  3. خدمات الترجمة والكتابة بمختلف أنواعها.
  4. مونتاج الفيديوهات والإنمي.
  5. خدمات البرمجة.
  6. خدمات المال والأعمال.
  7. كل ما يتعلق بخدمات تعديل الصوت والملفات الموسيقية.
  8. الخدمات الخاصة بخدمات الحياة مثل إعطاء النصائح والأنظمة الصحية وغيرها.
  9. خدمات خاصة بالألعاب.

هذه هي التصنيفات التسعة الموجودة في الموقع، والآن جاء الوقت للحديث حول شرح موقع فايفر من حيث من حيث شراء وبيع الخدمات.

أفضل طرق الربح موقع fiverr شرح للمبتدئين

في المقال التالي سأوضح كافة التفاصيل حول كيفية إنشاء حساب جديد في الموقع، ولكن هنا من خلال هذا المقال أقدم شرح وافي لك الأساسيات وأضعك على أول الطريق لكي تتمكن من استغلال هذا الكنز.

إذا كنت بائع أو مقدم خدمة في الموقع فلا بد من عمل حساب بائع، ومن ثم عرض الخدمات الخاصة بك بحد أقصى 7 خدمات في البداية، ومن ثم يمكن زيادة عدد الخدمات إذا وصلت لرتب أعلى، حيث أن لكل بائع رتبة معينة على حسب تقييمه ومدة عمله في الموقع.

بعد إنشاء Gig أو الخدمات الخاصة بك يمكنك التسويق لها في أي مكان وذلك لكي تسرع من عملية وصول العملاء إليك، ومع الوقت وتحسين التقييم ستجد عدد كبير من العملاء.

في حال تم طلب الخدمة منك ستتواصل مع المشتري وتقوم بتنفيذ المطلوب ومن ثم تسليمه الخدمة لكي يقوم الموقع بالتأكيد على الاستلام، ومن ثم إيداع المال في حسابك ولكن يتم تعليقه لمدة 14 يوم.

سحب الأموال من فايفر يتم من خلال البطاقة الائتمانية كما يتم أيضا عن طريق الباي بال، لذا فإن طرق السحب والإيداع متوفرة.

إذا كنت تريد الدخول للموقع كمشتري فلا بد من عمل حساب بيزنس، وبعد الانتهاء منه يمكنك تصفح كل الخدمات والمستقلين بشكل مجاني تماما، ومن قم تستطيع التواصل مع أي شخص تحده مناسب للقيام بالمهمة.

هذا مقال بدائي عن أفضل طرق الربح موقع fiverr حيث تحدث عن تفاصيل حول كيفية عمل الموقع وما يمثله من أهمية في مجال العمل الحر، وفي مقالات أخرى من السلسلة سأتحدث عن طريق التسجيل وسحب الأرباح وكيفية استغلال مميزات الموقع ومضاعفة الربح وغيرها العديد من الأمور.

إذا كنت تريد شرح لشيء معين يخص عمل موقع فايفر أو غيرها من مواقع العمل الحر فيمكنك ترك تعليق هنا لكي نضعه في الاعتبار في المقال القادم، وإذا أردت ضرح عن أي شيء يخص الربح من الانترنت بشكل عام فيمكنك أيضا ترك تعليق.

لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك في وسائل التواصل الاجتماعي، فربما يملك البعض منهم مهارات معينة تمكنهم من تحقيق أرباح هائلة، لذا قد تكون أنت السبب في تغيير حياتهم للأفضل.

إذا كان لديك أن تساؤل أو استفسار فأدعوك أن تضع تعليق في الأسفل وسوف أرد عليك بنفسي إن شاء الله.

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح قم بالاشتراك في وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.

reaction:

تعليقات