القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل أدسنس ونصائح هامة للغاية من أجل قبول موقعك

 جوجل أدسنس هو برنامج الإعلانات الخاص بجوجل، حيث أنه يتعامل مع ملاك المحتوى ومن خلاله يتم وضع الإعلانات في المواقع الإلكترونية وقنوات اليوتيوب وبالتالي الربح من هذه الإعلانات.

جوجل أدسنس


يعاني الكثير من الأشخاص من صعوبة في قبول موقعهم في جوجل ادسنس وربما يصابون بالإحباط، ولكن الأمر بشكل عام ليس بهذه الصعوبة وإنما يكون الرفض بسبب بعض الأمور والأخطاء التي يجب الانتباه لها، وهنا من خلال هذا المقال أوضح لك أهم النصائح التي تساعدك في قبول موقعك في هذا البرنامج الإعلاني وبالتالي بدء طريق الربح من الانترنت.

جوجل أدسنس

تعتبر شركة جوجل الشركة الرائدة في عالم الإنترنت، حيث انها تملك عدد كبير من صناع المحتوى وكذلك عدد كبير من المعلنين، كما تهتم بشكل كبير بالتنظيم وتوزيع الأدوار والأرباح.

إذا اخترت الربح من الانترنت من خلال صناعة المحتوى ومشاركة الأرباح مع أكبر شركة إلكترونية في العالم، فهنا أود أن أشجعك على هذا الاختيار، حيث يعد من المجالات المميزة والتي تحقق أرباح رائعة.

قبل أن أبدأ الحديث عن شروط القبول في شركة جوجل أدسنس أدعوك أولا لقراءة مقال الربح من خلال شركة أدسنس وكيفية إنشاء حساب في هذه الشركة إذا لم تكن مالكا لحساب بالفعل، حيث أن إنشاء الحساب هو الخطوة الأولى.

فيما يلي أوضح لك أهم النصائح للقبول في شركة أدسنس:

1. تقديم محتوى حصري وجيد

يعد المحتوى هو النقطة الأهم والشيء الأبرز، حيث أن الغرض من وجود المواقع على الإنترنت هو تقديم المعلومة والمحتوى للمستخدمين بأسلوب جيد وبطريقة جذابة.

لذا عليك أن تهتم بكتابة مقالات حصرية تماما وغير منسوخة من أي مكان آخر، واحرص أيضا على أن تكتب بشكل صحيح.

يتعرض الكثير من أصحاب المواقع لمشكلة الرفض من الشركة وذلك بسبب المحتوى الرديء أو المنسوخ، ويعد هذا هو السبب الأكثر شهرة وأهمية بين أسباب عدم القبول في الشركة.

2. تضمين الصفحات الضرورية في الموقع

لكي يتم قبول موقعك لا بد أن تضمن صفحتين ضروريتين وهما صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتصل بنا.

يوجد صفحتان أيضا لهما أهمية، لذا من الأفضل تضمينهم أيضا وهما صفحة الشروط والأحكام وصفحة من نحن.

يوجد العديد من النماذج لهذه الصفحات عبر الإنترنت، لذا اطلع عليها لكي تتمكن من تصميمها بشكل جيد.

3. الاهتمام بكل ما يخص تجربة المستخدم

تهتم جوجل بشكل كبير بالمستخدم، حيث تحرص على تحقيق أقصى استفادة للزوار من خلال الاهتمام بتصميم المواقع والمحتوى الجيد.

لذا من المهم أن يكون الموقع بسيط وسهل الاستخدام ومتناسق وأن يكون متجاوبا مع الهاتف المحمول.

4. الاهتمام بسرعة الموقع

تعتبر السرعة من الأمور المهمة والتي ينظر إليها جوجل ويضعها في اعتباره من أجل القبول أو الرفض وذلك من أجل تحسين التجربة للمستخدم.

لذا عليك أن تختار قالب بسيط وسريع يجعل الزوار يتمكنون من الانتقال سريعا ما بين الصفحات والمقالات ودون مواجهة أي صعوبة.

5. أرشفة الموقع في سيرش كونسول والاشتراك في أناليتكس

عليك أن تقوم بإثبات موقعك في أداة جوجل سيرش كونسول، حيث أن ذلك يساعد في ظهور الموقع في محركات البحث، كما أن أداة جوجل أناليتكس لها دور مهم في التعرف على عدد الزيارات والصفحات التي يتم اتصدر فيها وغيرها من التقارير والمعلومات المهمة.

6. النشر في مواقع التواصل الاجتماعي 

يعتبر النشر في السوشيال ميديا من الوسائل الفعالة من أجل أرشفة الموقع وظهوره بشكل سريع، لذا من المهم القيام بعمل صفحات تخص الموقع في مواقع التواصل مع النشر عليها باستمرار.

يوجد بعد الأدوات التي تقوم بعملية النشر التلقائي للمقالات، وبالتالي لنور تحتاج للنشر بشكل يدوي على كل المواقع.

5. اتباع قواعد السيو في الكتابة

لكي تتمكن من الحصول على زيارات مجانية من محرك البحث والظهور سريعا لا بد أن تهتم باختيار الكلمات المفتاحية بشكل صحيح مع اتباع قواعد السيو في الكتابة، وقد كتبت لك مقال شامل يوضح كيفية كتابة مقال احترافي بكل سهولة.

6. التمهل قبل التقديم 

قبل أن تقوم بالتقديم في جوجل أدسنس عليك أن تتمهل حتى يظهر موقعك في محركات البحث، كما يُفضل كتابة ما لا يقل عن 30 مقال احترافي.

لم تحدد شركة جوجل عدد زيارات معينة للتقديم في أدسنس، ولكن قبل أن تقوم بالتقديم عليك أن تتأكد من أن عدد الزيارات مناسبة، على الأقل 200 زيارة يوميا.

يعد الانتظار لفترة من الوقت أمر هام للغاية حتى تتم الأرشفة الكاملة للموقع، لذا لا تتعجل في التقديم إلا بتوافر الشروط التي تم ذكرها.

7. الدومين 

يمكنك التقديم في جوجل أدسنس من خلال بلوجر أو وورد بريس بالدومين المجاني، ولكن من الأفضل ان تقوم بشراء دومين مدفوع، حيث أن الشركة لا تفضل المواقع المجانية رغم أنها لم توضح ذلك.

هذه هي أهم شروط القبول في جوجل ادسنس، لذا قبل التقديم على موقعك لا بد من التأكد من توافر هذه الشروط مع اتباع النصائح التي تم ذكرها.

إذا كان لديك أن تساؤل أو استفسار فأدعوك أن تضع تعليق في الأسفل وسوف أرد عليك بنفسي إن شاء الله.

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح قم بالاشتراك في وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.

reaction:

تعليقات