القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح موقع فايفر وتوضيح كامل لكيفية البيع والشراء داخل الموقع

 شرح موقع فايفر ودليل شامل يوضح لك كل الخطوات اللازمة للبيع والشراء من خلال هذا الموقع العملاق، هذا هو مجال وموضوع حديثنا من خلال هذا المقال.

شرح موقع فايفر


هذا هو المقال الثالث من سلسلة شرح موقع fiverr حيث أنني هنا من خلال موقع اربح حرصت على أن أقدم لك شرح كافي ووافي لكل ما يدور في الموقع وذلك لكي تتمكن من استغلاله بشكل صحيح.

المقال الأول شرحت فيه كل ما يخص الموقع من حيث أهميته وما يقدمه من مميزات، كما شرحت فكرة الموقع وكيف يعمل، لذا أنصحك بالبدء بهذا المقال، ويمكنك الاطلاع عليه من خلال الرابط بالأسفل.

في المقال الثاني من سلسلة شرح موقع فايفر قدمت لك دليل شامل يوضح خطوات التسجيل في الموقع خطوة بخطوة، لذا إذا لم تكن تملك حساب على الموقع فعليك بقراءة المقال الثاني من خلال الرابط القادم.

  • أفضل طرق الربح fiverr موقع للعمل الحر وشرح كامل لطريقة التسجيل

في هذا المقال سأشرح لك لوحة التحكم من الداخل وذلة بالنسبة للبائع أو المشتري، كما سأوضح كيفية شراء الخدمات وبيعها من خلال هذا الموقع العملاق، لذا أظن أن هذا المقال سيجعلك ملما بكل التفاصيل.

شرح موقع فايفر وعرض كامل للوحة التحكم 

الحساب الافتراضي يجعلك مشتري في الموقع، كما يوجد بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها تحويل حساب المشتري إلى حساب عام لكي تتمكن من عرض خدماتك للبيع، وقد أوضحت كل هذه الخطوات بالتفصيل في المقال الثاني من السلسة.

إذا كنت مشتري في الموقع فسوف تجد الأجزاء التالية:

البار العلوي

والذي يحتوي على بعض الأيقونات الخاصة بإدارة الحساب والبيانات وفيما يلي الأيقونات التي يحتوي عليها مثل أيقونة الحساب والإعدادات والرصيد والدعم الخاص بالموقع بالإضافة إلى الرسائل ومستطيل البحث وغيرها من الأيقونات الأخرى.

أما إذا كنت بائع للخدمات من خلال أفضل مواقع الربح fiverr موقع في مجال العمل الحر فسوف تجد الأقسام والأيقونات التالية:

  1. لوحة التحكم الخاصة بالموقع 
  2. الرسائل التي تلقيتها.
  3. الطلبات الخاصة بالخدمات التي قمت بتقديمها عبر موقع فايفر.
  4. الخدمات التي تقدمها من خلال الموقع.
  5. التحليلات.
  6. الأرباح التي حققتها من خلال بيع الخدمات.
  7. جزء خاص بالبودكاست والمجتمع.
  8. المزيد وهنا يحتوي هذا الخيار على بعض الأيقونات مثل الدورات التدريبية التي يقدمها الموقع ووسائل التواصل مع الموقع وغيرها.

في يمين الشاشة تجد خيار switch to buying ومن خلال هذه الأيقونة يمكنك التنقل في الموقع من بائع إلى مشتري والعكس.

هذه هي أهم الأيقونات التي يحتوي عليها الموقع سواء في حساب المشتري أو الحساب العام، والآن جاء الوقت للحديث عن كيفية شراء وبيع الخدمات من خلال موقع فايفر بالتفصيل.

شرح موقع فايفر وكيفية البيع والشراء

سوف أوضح لك خطوات البيع والشراء من خلال الموقع وذلك عن طريق شرح كامل لعملية البيع والشراء لخدمة معينة من الخدمات، وبالتالي إذا كنت بائع أو مشتري فسوف تفهم كل التفاصيل.

1. اختيار الخدمة من قبل البائع

في البداية يقوم البائع بتصفح الخدمات الموجودة في الموقع، ويمكن الوصول سريعا للخدمة المطلوبة عن طريق الكتابة في مستطيل البحث أو تصفح الأقسام.

سأوضح لك في مقال شامل من سلسلة شرح موقع fiverr كيفية اختيار أفضل خدمة ممكنة وبأقل الأسعار، كما سأوضح أيضا للبائعين كيفية الوصول للعملاء والتطور سريعا في الموقع.

بعد الضغط على الخدمة تنتقل للصفحة الخاصة بها والتي تحتوي على كل التفاصيل، لذا قم بقراءتها بشكل جيد.

في الجزء الأيمن ستجد مستطيل يوضح الباقات الثلاث الخاصة بالخدمة، وهنا تكون كل باقة بمميزات معينة وبسعر مختلف، لذا اطلع على كافة هذه التفاصيل لكي تتمكن من اختيار الباقة التي تتناسب مع المطلوب.

تجد أيضا في هذه الصفحة رابط خاص بالتواصل مع البائع، لذا يمكنك الضغط عليه وإرسال رسالة للبائع من أجل الاستفسار عن أي شيء تريده.

بعد الانتهاء من فحص التفاصيل في حال قررت شراء الخدمة قم باختيار الباقة والضغط على زر الاستمرار وبالتالي تتوجه لصفحة أخرى يمكنك من خلالها اختيار عدد الخدمات التي تريد شراءها من البائع.

2. إتمام عملية الدفع

بعد اختيار عدد الخدمات المطلوبة والضغط على زر الاستمرار تتوجه إلى صفحة الدفع، وهنا يتيح لك الموقع طريقتين للدفع:

  1. الدفع عبر الفيزا أو الماستر كارد ولا بد أن تكون صالحة للاستخدام عبر الإنترنت.
  2. الدفع من خلال حساب الباي بال.

شرحت في مقال شامل كيفية إنشاء حساب باي بال وتفعيله بأفضل فيزا في مصر لن تكلفك سوى 5 جنيهات، لذا إذا كنت مصري ستجد الحل الأفضل من خلال هذا المقال، أما إذا كنت غير مصري فسوف تجد شرح كامل لخطوات أنشاء وتفعيل الحساب أيضا، يمكنك الدخول للمقال من الرابط التالي:

بعد الانتهاء من عملية الدفع يتم ارسال رسالة إلى البائع بأن شخص ما قد قام بطلب الخدمة، وبالتالي يمكنه الدخول لهذا الإشعار وبالتالي التعرف على المطلوب.

شرحت سابقا من خلال مقال كيفية إنشاء Gig في الموقع وفي إحدى الخطوات بأنه عند إنشاء الخدمة يكون عليك إدخال المطلوب من البائع لكي يمدك بالتفاصيل وبالتالي تبدأ في التنفيذ.

لذا هنا في هذه الخطوة يقوم المشتري بتقديم المعلومات المطلوبة من قبل البائع وهي تختلف من خدمة إلى خدمة أخرى، فعلى سبيل المثال في مجال كتابة المقالات يطلب البائع من المشتري تفاصيل المقالات المطلوبة والكلمات المفتاحية.

3. تحديد المتطلبات الخاصة بالخدمة من خلال المشتري

هنا ينتقل المشتري لصفحة أخرى عليه أن يكتب فيها المتطلبات والتفاصيل التي يحتاجها في الخدمة، وبكل تأكيد بل بد أن تكون هذه المتطلبات متوافقة مع العرض الذي يعرضه البائع.

بعد كتابة المتطلبات يتم الاستمرار في طلب الخدمة وهنا تبدأ عملية التنفيذ من قبل البائع، لذا فإن المشتري سيكون عليه الانتظار حتى ينتهي البائع من تقديم المطلوب.

4. مرحلة تقديم الخدمة

بعد أن ينتهي البائع من تنفيذ الخدمة يقوم بإرسالها إلى المشتري، وهنا يتيح الموقع ارسال ملف العمل بشرط ألا يتجاوز حجمه 1 جيجا بايت مع كتابك رسالة للمشتري.

هنا يستلم المشتري إشعار من الموقع يفيد بأن البائع قد انتهى من عمله، وبالتالي يمكنه الاطلاع على ملف العمل ومن ثم استلام الخدمة أو طلب التعديلات.

بعد الانتهاء من تسليم الخدمة يتم تحويل المال إلى حساب البائع بنسبة 80% حيث ذكرنا سابقا بأن الموقع يحصل على نسبة 20% كعمولة.

5. تقييم الخدمة

بعد الانتهاء من التسليم يتوجه المشتري إلى صفحة يمكنه من خلالها تقييم الخدمة التي قدمها له البائع، لذا سيعبر من خلال هذا التقييم عن مدى رضاه أو استيائه مما قدمه له البائع.

يستطيع المشتري أيضا أن يقوم بترك تعليق على الخدمة يوضح فيها تجربته مع المشتري، كما يتوجه لصفحة أخرى بعد الانتهاء يسأله الموقع عما إذا كان يريد تقديم مبلغ إضافي للبائع كتقدير له أم لا، وهنا يمكنه القبول أو الرفض. 

بالطبع يتسلم المشتري إشعار بالتقييم والتعليق الذي وضعه المشتري، كما يمكنه أيضا أن يقيم البائع ويضع له تعليق.

هذا حديث شامل عن شرح موقع فايفر من حيث كيفية طلب الخدمة وتنفيذها وتوصيلها، وقد حرصت أن أقدم الخطوات التفصيلية لهذه العملية لكي تتمكن من فهم الموقع بشكل أفضل ولكي تستطيع التعامل عليه بكل سهولة.

هذا هو المقال الثالث من مقالات شرح موقع fiverr لذا أنصحك بالاطلاع على المقالين السابقين بالإضافة إلى المقال الرابع الذي سأوضح فيه كيفية اختيار الخدمة المناسبة من قبل المشتري، وكيفية وصول البائع إلى أكبر عدد من العملاء.

إذا وجدت المقال مفيدا فلا تتردد في مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أصدقائك. 

إذا كان لديك أن تساؤل أو استفسار فأدعوك أن تضع تعليق في الأسفل وسوف أرد عليك بنفسي إن شاء الله.

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح قم بالاشتراك في وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.

reaction:

تعليقات