القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الربح من اليوتيوب وأسرار هامة تساعدك في انتشار الفيديو ووصوله لملايين المشاهدات

طريقة الربح من اليوتيوب لا تتوقف عند إنشاء قناة يوتيوب جديدة والسعي في تحقيق شروط الربح من اليوتيوب 2020 من أجل وضع الإعلانات والربح منها، وإنما لا بد من الاهتمام ببعض الأمور الأخرى والتي تساعدك في تحقيق ربح اليوتيوب والوصول لملايين المشاهدات والمشتركين، الإجابة تتمثل ببساطة في المحتوى حيث أنه السبيل والطريق الصحيح للتميز في هذا المجال، لذا تعالوا معي من خلال هذا المقال لكي أحدثكم عن كيفية عمل فيديو بشكل احترافي لتصدر نتائج البحث والوصول إلى ملايين المشاهدات.

طريقة الربح من اليوتيوب
طريقة الربح من اليوتيوب

طريقة الربح من اليوتيوب والعوامل التي يتوقف عليها نجاح أي فيديو

يعتبر اليوتيوب هو ثاني أكبر محركات البحث في العالم بعد محرك بحث جوجل الذي يمتلك اليوتيوب، ولذا نتحدث عن قوة تسويقية كبيرة أصبح المعلنون يتنافسون عليها من أجل الوصول إلى العملاء.

يملك يوتيوب حوالي 50 مليون من صناع المحتوى، وحوالي مليار مستخدم حول العالم، ويتم رفع عدد كبير جدا من الفيديوهات في كل ساعة بشكل يومي، لذا نتحدث هنا عن مكان مناسب للإعلانات ووضع العلامات التجارية لكي يشاهدها ويطلع عليها ملايين الناس بكل سهولة.

إذا أردت معرفة طريقة الربح من اليوتيوب فلا بد أن تتعلم كيفية عمل فيديو احترافي ومتميز يتصدر في نتائج البحث.

هناك عوامل هامة جدا تساعد في تصدر البحث ونجاح الفيديو في الوصول لملايين المشاهدات، لذا لا بد من الاهتمام بالعوامل التالي:

جودة الفيديو

أقصد هنا الجودة من حيث الصوت والصورة والمحتوى أو المعلومات التي يتم تقديمها، حيث أن من أهم أسباب نجاح أي فيديو في اليوتيوب هو المدة التي يبقى فيها المشاهد داخل الفيديو، وبالطبع إذا كانت الجودة سيئة من حيث الصوت أو الصورة فسينزعج المشاهد ويغادر، لذا لا بد أن تهتم برفع فيديوهات بجودة عالية، و تجربتي في الربح من اليوتيوب أثبتت لي أن للجودة أهمية كبيرة جدا لا يُستهان بها.

اختيار عنوان جذاب للفيديو

 حيث أن العنوان يمثل أهمية بالغة في ضغط المشاهد على الفيديو ومشاهدته، لذا احرص على أن يكون العنوان مثيرا للفضول ويحتوي على تساؤل، كما أن عليك باختيار عنوان مناسب من حيث عدد الكلمات لكي يظهر كاملا في البحث.

اختيار صورة مصغرة جذابة ومثيرة للفضول

تمثل الصورة المصغرة أهمية تتخطى أهمية العنوان نفسه، قد لا تستوعب هذه المعلومة ولكنها حقيقية تماما، حيث يمكنك عمل تجربة الآن لكي تتأكد من ذلك، قم بفتح اليوتيوب وانظر إلى أي فيديو ولاحظ ما هو الشيء الذي ستنظر إليه في البداية والذي يلفت انتباهك، ستجد بأنه الصورة المصغرة.

اختيار كلمات مفتاحية مناسبة للفيديو 

إذا أردت الربح من اليوتيوب عن طريق جوجل ادسنس فلا بد أن تعرف جيدا ما تعنيه الكلمات المفتاحية وما تمثله من أهمية كبيرة بالنسبة لنجاح الفيديو وحصوله على مشاهدات وكذلك على ارباح اليوتيوب كما أن الربح من اليوتيوب بدون ادسنس عن طريق التسويق بالعمولة يتطلب أيضا اختيار كلمات مفتاحية مناسبة للوصول إلى الجمهور.

من أهم خطوات طريقة الربح من اليوتيوب هي تحديد الكلمات المفتاحية المناسبة من حيث عدد مرات البحث الشهري ومنافسة المعلنين وكذلك حجم المنافسة، وعليك بتضمين هذه الكلمات المفتاحية في العنوان والوصف وكذلك في العلامات.

علامات الفيديو

طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين تتمثل في نقاط رئيسية من بينها معرفة كيفية اختيار العلامات المناسبة، وتعد خطوة هامة للغاية حيث أنها تمثل الكلمات أو العبارات التي يبحث بها المشاهد في بحث اليوتيوب، لذا إذا قمت بتضمين العلامات الصحيحة التي يبحث بها المشاهدين فستتمكن من الظهور في الصفحة الأولى. 

نشر الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي وبناء باك لينك قوي

تعد هذه الخطوة من الخطوات الرئيسية التي تساعد الفيديو في الانتشار والوصول لعدد كبير من الناس، حيث أن مواقع التواصل الاجتماعي تمثل قوة تسويقية كبيرة للغاية ومن خلال هذه المواقع يمكنك الحصول على جمهور كبير جدا.

عمل إعلان للفيديو

يمكنك الاستثمار في بعض المال من خلال عمل إعلان للفيديو وذلك عن طريق اليوتيوب نفسه أو من خلال الفيس بوك أو العديد من منصات الإعلانات الأخرى.

الإعلانات وإن كانت تستهلك بعض المال إلا أنها في بعض الأوقات قد تساعد في انفجار الفيديو ونجاحه بشكل هائل جدا والوصول به لملايين المشاهدات وبالتالي ارباح اليوتيوب العالية.

هذا حديث شامل عن أبرز النصائح والنقاط التي تساعد فيديو اليوتيوب في النجاح والانتشار، وهناك العديد من المقالات في الموقع تبين كل ما يخص طريقة الربح من اليوتيوب 2020 من حيث كيفية حساب الربح من اليوتيوب والإجابة عن تساؤل كم الربح من اليوتيوب وكذلك كيفية استلام المال من اليوتيوب وغيرها العديد من المعلومات، لذا تابع هذه المقالات وإذا واجهتك أي مشكلة في هذا المجال فلا تتردد في وضع تعليق في الأسفل وسأرد عليك في أقرب وقت إن شاء الله.

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح على اليوتيوب قم بالاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.

reaction:

تعليقات