القائمة الرئيسية

الصفحات

أدوات مجانية من جوجل لأصحاب المواقع قم باستغلالها

أدوات مجانية من جوجل لأصحاب المواقع هي هدية مقدمة من جوجل، حيث تساهم تلك الأدوات على زيادة النشاط التجاري لأصحاب المواقع، فهي توفر فرصة ثمنية لسهولة التواصل والتعامل مع المستهدفين، وتعزز من وسائل إدارة الأعمال.

أدوات مجانية من جوجل


 تجعل تلك الأدوات تحميل الفيديوهات، وإنشاء ملفات مكتوبة ، وغيرها من العروض الترويجية أسهل بكثير من ذي قبل.

أدوات مجانية من جوجل لأصحاب المواقع

من مميزات هذه الأدوات أنه يوجد من ضمنها أدوات متخصصة تستخدم في بعض المجالات بعينها، كما ينتج عنها التأثير المطلوب من قبل المستخدمين، فكل الأفكار والمشاريع التجارية المختلفة يمكنها اللجوء إلى تلك الأدوات على الإنترنت حتى تزيد من إمكانية انتظارها بشكل أكبر وأوسع، وأكثر كفاءة.

خدمات وأدوات جوجل المقدمة لأصحاب المواقع

توجد بعض الأدوات التي تعمل على تحسين كفاءة المشاريع المقدمة على الإنترنت لأصحاب المواقع وهي:-

1- أداة الكلمات المفتاحية (Google keyword planner)

هذه الأداة من الأدوات الأكثر فائدة لصاحب الموقع، حيث يمكن من خلالها تحديد الكلمة المفتاحية التي يبحث عنها المتابعين باستمرار، ولذلك فيمكن لصاحب الموقع استخدامها لصنع محتوى من خلالها، بذلك يمكن الحصول على أعداد أكثر من الزوار.

2-خدمة إنشاء المدونات المجانية (Blogger)

تُعرف هذه الأداة باسم البلوجر، هذه الأكثر معرفة وشهرة بين أصحاب المواقع، توفر تلك الخدمة تكوين مدونة غير معقدة بالإضافة إلى أنها تتمتع بالمجانية الكاملة.

يستطيع صاحب الموقع الحصول على نتائج مميزة من محرك البحث، وذلك بسبب الإمتيازات التي يقدمها جوجل نظراً لأنه يمتلك تلك المدونة، وتزداد قيمة الإمتيازات كلما زادت قيمة المحتوى المقدم.

فضلاً عن ذلك فإن المدونات المجانية هي الأداة والخدمة الوحيدة التي لها امتيازات بإضافة إعلانات ادسنس من خلالها.

6- خدمة تعقب الكلمات المفتاحية (Google Alerts)

تلك الخدمة تعرف ايضاً بإنذار أو تنبيه جوجل، يستطيع صاحب المحتوى تحديد بعض الصيغ أو الجمل التي يهتم بها، والتي ترتبط بالموقع الخاص به.

 ويستطيع تحديد وقت محدد يقوم جوجل بإرسال رسائل خاصة بتلك الموضوعات عند حدوث أي تجديد بها.

فعلى سبيل المثال إن تم اختيار مقال له علاقة بالعصافير، وتم إختيار المستخدم أن يصل رسائل تنبيه من جوجل بعد مرور أربع أيام.

 وخلال هذه المدة إن حدث أي تجديد أو إضافة أي معلومات خاصة بهذا الموضوع، يقوم جوجل بإرسال رساله لصاحب الموقع تزوده بالمعلومات الخاصة بالموضوع الذي يهتم به.

يستفيد المستخدم من هذه الخدمة من خلال زيادة معرفته بالمواقع والمحتوى الرائد والذي ترتبط بموضوع المحتوى والموقع الخاص به.

3- يوتيوب موقع استضافة الفيديوهات

يعتبر يوتيوب من المواقع الخاصة التي تتميز بالاستقلال، ويمتلكه جوجل، بالإضافة إلى انه يمكن من خلاله إضافة الفيديوهات الخاصة بأصحاب المواقع لزيادة نسبة الزوار والمتابعين.

كما أن الفيديوهات محببة للجمهور أكثر من المحتوى المكتوب لأنها لا تحتاج إلى تعب من القراءة، ورؤية الفيديو يكون أكثر تشويقاً وجذباً عن غيرها من وسائل النشر.

4- أداة تحليلية متقدمة لقياس أي شيء بموقعك (Google tag manager)

تلك الخدمة يمكن استخدامها في التطلع ومعرفة البيانات حول الموقع الخاص بصاحب المحتوى، ويستخدم التاج tag للتنبيه بالتحميلات التي تنزل على الموقع.

 بالإضافة إلى الاستطلاع على عدد المشاهدين والزوار الذين يدخلون إلى الموقع ويتابعون المحتوى باستمرار.

ليس هذا فحسب ولكن يقدم جوجل أدوات مجانية من جوجل لأصحاب المواقع منها:-

  • خدمة معرفة الكلمات المفتاحية الساخنة في وقت محدد(Google trends)
  • برنامج مشاركة الأرباح(Google Adsense)
  • خدمة تحليل المواقع(Google analytic)
  • خدمة متابعة الموقع في نتائج البحث(Google search consoles)

بذلك يستطيع أصحاب المواقع من تلك الخدمات المتعددة التي تزيد من عدد الأرباح والزوار بسبب الخدمات المجانية من جوجل لأصحاب المواقع.

reaction:

تعليقات