القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من المنتديات وطرق مميزة لتحقيق الاف الدولارات

 الربح من المنتديات، مجالات الإنترنت كثيرة ويمكن أن نقول أن المنتدي واحد من أهم هذه المجالات، فأغلب مستخدمي الإنترنت يتوجهون إليها٬ حيث أنها تضم العديد من الأغراض مثل التعليم، والترفيه، والتواصل مع الغير، وكسب المال، ومن هنا سوف نقدم في مقالنا شرح كافي عن كيفية الربح من المنتديات.

الربح من المنتديات
 الربح من المنتديات


الربح من المنتديات

الربح من المنتديات يعتبر طريق من طرق الربح عبر الانترنت، ويمكن الربح باستخدام استراتيجية وطريقة معينة، وفيما يلي سنعرض أفضل الطرق للربح:

أولًا: كيفية التسوق لنفسك أو ما تسوقه 

يجب أن تعلم أن المنتدى أفضل وسيلة للتسويق حتى إذا كنت خبير في هذا المجال سواء كنت تقوم بالتسويق لموقعك الإلكتروني أو مدونتك الشخصية، المنتدى يختص بمادة معينة يهتم بها الأعضاء الذين يبلغ عددهم عشرات الآلاف وأكثر، وذلك يتيح توصيل محتواك إلى كل من يهتم بهذه المادة المعلن عنها.

عملية التسويق هذه لا تقتصر على أعضاء المنتدى فقط بل يمكن أن تجذب متصفحي المنتدى أيضًا الذين يبحثون عادةً على حل لمشاكلهم، طريقة الربح من المنتديات يمكن أن يقوم بها صاحب المنتدى أو عضو في المنتدى.

ثانيًا : إتباع التسويق بالعمولة للربح من المنتديات

وسيلة أخرى لكسب المزيد من الربح في المنتديات والحصول على الكثير من الدولارات، وإذا كنت أنت صاحب المنتدى فذلك سوف ييسر عليك نشر الدعاية للينك الأفلييت الخاص بك في منتداك بشرط أن يكون المنتدى الخاص بك يجذب انتباه الزوار في محاولة لكسب الثقة عن طريق تشجيع الأعضاء بتقديم موضوعات متميزة لتزيد من تفاعل الأعضاء للمحتوى الذى تقدمه، وحتى يكون المنتدى ناجحًا عليك التسويق لنفسك.

أما إذا كنت عضوًا فسوف تكون مهمتك صعبة فيجب عليك أن تجعل صاحب المنتدى والمشرفين عليه يثقوا بك وبذلك تجعل الأعضاء والعملاء يثقون بك أيضًا، عليك تقديم مادة جديدة تفيد الموجودين في المنتدى وكن حريصًا على التواصل دائمًا مع مشرفي وصاحب المنتدى، مع مرور الوقت ستتعلم كيف يكون الربح من المنتديات.

ثالثاً : المساحات الإعلانية تزيد من الربح في المنتديات 

المساحات  الإعلانية طريقة قوية للربح لصاحب المنتدى أو صاحب الإعلانات، إن صاحب المنتدى لدية مساحة فارغة فيقوم بتأجيرها بمقابل مادي لأصحاب الإعلانات لمدة محددة وهذا بمقابل المادي له شروط مثل (مدى شهرة المنتدى، كم عدد الزوار، حجم المساحة ومكانها في صفحة المنتدى).

وكثير من أصحاب المنتديات يفضلونها فهي سهلة ومربحة للغاية أما المعلنين فسيكون الربح أكبر عند الإعلان في منتدى يهتم الموجودين فيه بما تقدمه لهم.

رابعاً : طريق جوجل أدسنس سبيلك للربح 

جوجل أدسنس استراتيجية فعالة جدًا من أجل الربح من المنتديات٬ وهذه الطريقة لأصحاب المنتديات فقط.

لكي تربح من جوجل أدسنس يجب عليك الإشتراك فيه من خلال اختيار إعدادات محددة وتعد بعض التفضيلات وتبقى في الانتظار.

و للوصول إلى ربح جيد من أدسنس يجب أن يصل عدد الزوار بالمنتدى مرتفع إلى حد ما، عندما يتم اشتراكك في جوجل أدسنس يحب أن يكون المنتدي الخاص بك جذاب و مميز.

خامساً : المحتوى المقفول وسيلة للربح من المنتديات 

 نوع من أنواع التسوق الذي يمكن من خلاله كسب الكثير من المال كل يوم، ويتوقف ذلك على مدى جاذبية المنتدى وعدد الزوار ونسبة الإقبال عليه، وتقوم استراتيجية الربح من المحتوى المقفول على غلق المحتوى عن  الزوار ولا يتم إتاحته لهم إلا بعد فعل شئ محدد يتم طلبه منه.

كم زائر تحتاج لكسب 100 دولار  من أدسنس؟

توجد الكثير من الأسباب تحدد كم تكون أرباحك وكيف تحصل على 100 دولار وهى كما يلى: 

  • معرفة البلد التي يتم زيارة المنتدى منها.
  • كم سعر الكلمة المفتاحية المقصودة.
  •  كم يكون عدد الإعلانات على المنتدى.
  • عدد النقر على الإعلانات.

لأن أدسنس تعطي الأرباح حسب عدد الضغط على الإعلانات، ويحدد سعر النقرة حسب الدولة هل هي عربية أم أجنبية فالدول ليست متساوية فى سعر النقرة  مثلًا مصر 0,01  دولار أما السعودية فسعر النقر على الإعلانات 0,03 دولار.

وإذا صادفت كلمة مفتاحية عالية السعر تزيد أرباحك ويجب عليك ألا يكون في المنتدى أكثر من 3 أو4 إعلانات.


مواقع الكترونية تحقق أرباح طائلة مع أدسنس 

كيف تحقق الربح من المنتديات باستخدام جوجل  أدسنس يجب  أن تتعرف على أكثر المواقع الإلكترونية  التي تصل إلى أرباح عالية  باستخدام جوجل أدسنس، المواقع الإلكترونية  التي  تحدد موضوعات معينة يزورها الكثير من الزوار وفيما يلى بعض هذه المواقع تحرص عليها إذا كنت تريد زيادة في الأرباح .

  • موقع مدونة: وهو واحد من أشهر المواقع التي تسمح بإدراج محتوى جديد إليها بشكل منتظم ولكن وفقًا لسياسة أدسنس انت المسئول على المضمون الذي يضيفه الآخرين، في بعض المواقع يكون مدة نشر المضمون من ساعة إلى شهر وذلك يتوقف على  عدد المشتركين وكم من الوقت يأخذه المالك والمحرر لمراجعة المضمون ونشره.
  • موقع منتدى: إذا كان لا يناسبك إنشاء مضمون خاص بك أو إدارة مضمون للمشتركين، فأن هذا المنتدى يعتبر ثاني أحسن موقع إلكتروني للحصول على أرباح باستعمال أدسنس، والمنتديات عبارة عن مواقع الكترونية يناقش فيها الزائرين موضوعات مهمة مثل cat forum.com وهو مخصص لمحُبي القطط في شتى أنحاء العالم، ويصل عدد مشاركات المنتدى إلى مليون مشاهدة وما يزيد عن 49 ألف مشترك.

أرباح المواقع العربية في أدسنس 

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في أرباح المواقع العربية في أدسنس مثل تخطيط الموقع، المعلومات السكانية للجمهور، الموسمية، وعدد وحدات الإعلانية، ومكانة المضمون، وكذلك إمكانية عرض الإعلانات.

العوامل التي تتحكم في أرباح المواقع العربية في أدسنس كالتالي 

  • نوعية الإعلانات الظاهرة على صفحاتك.
  • أسعار الإعلانات  التي سوف تظهر على موقعك.
  • كم تبلغ منتجات أدسنس التي سوف تستخدمها.
  • الطبيعة السكانية للزوار.
  • مضمون المواقع الفرعية المتخصصة.
  • الموسم أو الوقت الذي تأتي فيه الزيارات.
  • معدل الضغط.
  • نوع الأجهزة المستخدمة.
  • المتصفح المستخدم.
  • عدد ساعات المستغرقة في الموقع.


 يتم تحديد أرباح  المواقع العربية في أدسنس على نسبة الضغط  إلى الظهور، وتكون النسبة بحسب البلدان العربية وفيما يلى عدد من الدول:

  • سوريا: نسبة الضغط إلى الظهور هي 1.34٪ وسعر  الضغطة 0.01 دولار. 
  • الإمارات العربية المتحدة: نسبة الضغط إلى الظهور هي 1.37٪ وسعر الضغطة 0.15 دولارًا.
  •  الصومال: نسبة الضغط إلى الظهور هي 0.94٪ وسعر الضغطة  0.12 دولارًا.
  • اليمن: نسبة الضغط إلى الظهور هي 0.33٪ وسعر الضغطة 0.11 دولارًا. 
  • عمان: نسبة الضغط إلى الظهور هي 1.43٪ وسعر الضغطة 0.11 دولارًا.
  • قطر: نسبة الضغط إلى الظهور هي 1.22٪ وسعر الضغطة 0.1 دولارًا..
  • السعودية: نسبة الضغط إلى الظهور هي 1.64٪ وسعر الضغطة 0.09 دولارات.
  • البحرين: نسبة الضغط إلى الظهور هي 1.24٪ وسعر الضغطة 0.08 دولارات. 
  • مصر: نسبة الضغط إلى الظهور هي 1.20٪ وسعر الضغطة 0.06 دولارات.


الإنترنت مميز ورائع للوصول إلى المعلومات الحديثة، وهذا جعل الربح من المنتديات عليه إقبال كثير عبر شبكة الإنترنت، والمنتديات ما هي إلا عبارة عن نموذج خاص يشبه إلى حد ما منصات التواصل الاجتماعي، ويرجع ظهور المنتديات بشكل عام إلى الثمانينيات وهذا ترتب عليه أنها أصبحت عبارة عن مساحة افتراضية يقوم الأشخاص من خلالها بتبادل المعلومات عن طريق شبكة الإنترنت.

reaction:

تعليقات