القائمة الرئيسية

الصفحات

تفعيل الربح من اليوتيوب والاشتراك في جوجل أدسنس لربح المال من الإعلانات

 تفعيل الربح من اليوتيوب هي الخطوة الأخيرة من أجل تشغيل الإعلانات وكسب المال، ولا شك بأنه قد تم بذل الكثير من الجهد من أجل الوصول لهذه اللحظة الرائعة التي تجني فيها نتيجة تعبك وإصرارك على النجاح، وقد قررت أن أتحدث في هذا الموضوع عن تفعيل خاصية الربح من قنوات اليوتيوب للمبتدئين على الرغم من أنه أمر سهل للغاية، ولكن بالنسبة لمن يمر بهذه التجربة للمرة الأولى قد يكون صعبا بعض الشيء، لذا تعالَ معي في هذا الموضوع لكي أحدثك بالتفصيل عن كيفية تفعيل الربح من اليوتيوب 2020 بخطوات بسيطة للغاية.

تفعيل الربح من اليوتيوب


تفعيل الربح من اليوتيوب 

لكي تستطيع تفعيل الاعلانات في اليوتيوب لا بد أن تمر أولا ببعض الخطوات وتحقق شروط تفعيل قناة اليوتيوب التي تتمثل في المحتوى الحصري الخاص بك واحترام السياسات الخاصة بشركة جوجل والالتزام بها، وكذلك تحقيق ألف مشترك في القناة بالإضافة إلى 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهر، وقد تحدثنا في مقال شامل عن شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2020 وعن كل شرط على حد وكيفية تحقيقه.

بعد تحقيق شروط تحقيق الدخل من اليوتيوب الآن يمكنك أن تقوم ب تفعيل تحقيق الدخل على قناتك بكل سهولة، حيث تدخل القناة في مرحلة مراجعة وفي حال استوفت الشروط والمعايير التي يضعها اليوتيوب فإنه يتم الموافقة عليها في فترة تتراوح ما بين قناة والأخرى، حيث أن هذه الفترة قد تكون أسبوع وقد تكون شهر وقد تكون أقل أو أكثر من ذلك على حسب بعض العوامل.  

لكي تبدأ في تفعيل الربح من اليوتيوب عليك باتباع الخطوات التالية في قناتك:

  1. الدخول إلى القناة وفتح استوديو يوتيوب من خلال الضغط على صورة الحساب التي توجد في أعلى الشاشة من اليمين أو اليسار على حسب اللغة.
  2. بعد ذلك تجد في القائمة ما يسمى بتفعيل الربح قم بالضغط عليه من أجل الانتقال لهذه القائمة.
  3. بعد الدخول لهذا الخيار تجد الشروط ونسبة تحقيقك لها، حيث تجد ألف مشترك و4000 ساعة وفي حال اكتمل تحقيق هذه الشروط تجد اليوتيوب يخبرك بأن قناتك جاهزة للمراجعة الآن.
  4. قم بالضغط على المراجعة، وهنا لا بد أن تكون مالكا لحساب أدسنس من أجل أن يتم تفعيل القناة من خلاله، وفي مقال آخر منفصل أحدثك عن طريقة انشاء حساب أدسنس جديد.
  5. هنا عليك الانتظار حتى يتم إبلاغك بنتيجة المراجعة وفي حال قبول القناة يمكنك أن تقوم بوضع الإعلانات عليها والربح من هذه الإعلانات.

هذه هي الخطوات التي يمكنك اتباعها من أجل تحقيق الدخل في اليوتيوب بعد الانتهاء من تنفيذ الشروط.

كيفية تفعيل الربح من اليوتيوب على الفيديوهات بعد قبول القناة

إذا تم إخطارك من خلال البريد الإلكتروني بالموافقة على تفعيل حساب اليوتيوب فإنه يمكنك الآن أن تضيف الإعلانات بكل سهولة على كل الفيديوهات القديمة، وكذلك الفيديوهات الجديدة التي ستقوم بتحميلها على قناتك.

فقط عليك بالدخول لمدير الفيديوهات عن طريق استوديو يوتيوب، وبعد ذلك الدخول على كل فيديو واختيار قائمة تفعيل الربح، وهنا سيتم وضع الإعلانات على الفيديو في وقت قصير.

يمكنك اختصار هذا الأمر وعدم الاضطرار للدخول على كل فيديو على حدة من أجل تفعيل الإعلانات، حيث تستطيع وضع الإعلانات على كل الفيديوهات الموجودة بضغطة زر واحدة وفي لحظات عن طريق اتباع التالي:

  1. الدخول إلى ستوديو اليوتيوب.
  2. تجد في الأعلى رسالة تهنئة بقبول قناتك، كما تجد فيها أيقونة تفعيل الربح من اليوتيوب عليك بالضغط عليها.
  3. بعد الضغط عليها قم بالحفظ ثم تحديث الصفحة وستجد كل الفيديوهات تحولت باللون الأخضر وتم تحقيق الربح فيها.
  4. إذا كنت تمتلك في قناتك فيديوهات 8 دقائق أو أكثر عليك أن تقوم بإضافة الإعلانات عليها بشكل يدوي من أجل زيادة الربح من خلال هذه الفيديوهات، كل ما عليك هو الدخول لإعدادات الفيديو وستجد قائمة تحقيق الربح ثم ابحث عن الإعلانات أثناء التشغيل وقم بإضافة الوحدات الإعلانية والفواصل كما ترغب.

هذا حديث شامل عن كيفية تفعيل الربح من اليوتيوب سواء ارسال القناة للمراجعة أو فيما بعد القبول وتشغيل الإعلانات على الفيديوهات.

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح على اليوتيوب قم بالاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.
reaction:

تعليقات