القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط الربح من اليوتيوب 2020 وأفضل النصائح لتحقيق هذه الشروط

شروط الربح من اليوتيوب

شروط الربح من اليوتيوب أصبحت مختلفة تماما وأكثر صعوبة عن الفترات السابقة، حيث أنه في السابق كان تحقيق الدخل بسيط جدا يبدأ لمجرد إنشاء القناة وتنزيل الفيديوهات عليها، أما الآن فقد وضعت إدارة اليوتيوب بعض الشروط لتحقيق الدخل وتنزيل الإعلانات على الفيديوهات وبالتالي الربح من اليوتيوب عن طريق هذه الإعلانات، لذا تعالوا بنا لكي نتحدث في هذا المقال عن هذه الشروط بشكل بسيط للغاية وبأسلوب سهل، كما سنتحدث عن أهم النصائح لتحقيق هذه الشروط.







شروط الربح من اليوتيوب

لن نقتصر في حديثنا من خلال هذا الموضوع عن شروط ربح المال من اليوتيوب فقط، بل سنتحدث أيضا عن أهم النصائح لتحقيق هذه الشروط وعن السبب وراء وضع هذه الشروط من قبل إدارة اليوتيوب.

قد تظن بأن هذه الشروط صعبة التحقيق وليست في صالحك، ولكن على العكس من خلال هذا الموضوع سوف تفهم معي بأن شروط الربح من اليوتيوب في صالحك تماما وتساعدك بشكل كبير.

فيما يلي شروط الربح من اليوتيوب والاشتراك مع برنامج شركاء youtube:

الشرط الأول-الامتثال لسياسات تحقيق الربح من اليوتيوب

هناك العديد من السياسات التي وضعها اليوتيوب، ولكي يتم تحقيق الربح من يوتيوب لا بد من الامتثال لهذه السياسات والالتزام بها، وهذا الشرط ليس جديد حيث كان موجودا في السابق، لذا لا بد أن تتعرف عليه بشكل جيد لكي لا تتعرض قناتك للمشاكل وربما للغلق بشكل نهائي.

يوجد 4 أقسام من هذه السياسات تتمثل في التالي:

  1. سياسات المنتدى والتي تخص طبيعة المحتوى الذي يتم تقديمه من خلال الفيديوهات على يوتيوب، ولا بد من الامتثال لهذه الشروط والسياسات سواء بالنسبة للقنوات المُفعلة أو التي لم يتم تفعيلها، ويمكنك الاطلاع على سياسات المنتدى بالتفصيل من خلال الصفحة الرسمية لليوتيوب.
  2. سياسات تخص بنود الخدمة وهي سياسات موجهة لصناع المحتوى وكذلك للمشاهدين.
  3. سياسات ادسنس وهي سياسات في غاية الأهمية حيث أن برنامج ادسنس لا بد من الاشتراك فيه من أجل الربح من اليوتيوب وجني المال.
  4. سياسات المحتوى الذي يناسب المعلنين وهي إرشادات تخص القنوات المُعلنة والتي يظهر عليها الإعلانات.

الشرط الثاني-الإقامة في بلد يتوفر بها برنامج شركاء يوتيوب

للأسف الربح من اليوتيوب غير متوفر بالنسبة لبعض الدول، ولكن البشرى هنا أن معظم الدول العربية متوفر فيها هذه الميزة، ولكي تحقق الربح لا بد أن تكون مقيما في دولة يتوفر بها هذا الشرط الذي يعد واحد من أهم شروط الربح من اليوتيوب 2020.

الشرط الثالث-تحقيق 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهر

يعد هذا الشرط من أصعب الشروط والذي تحتاج لبعض الوقت من أجل أن يتم تحقيقه، حيث أننا لا نتحدث هنا عن 4000 مشاهدة ولكن 4000 ساعة مشاهدة، مثلا إذا حصدت قناتك مليون مشاهدة وكانت مدة المشاهدة صغيرة ولم يتم تحقيق 4000 ساعة مشاهدة فإنك غير مؤهل للاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب.

ولا بد أن يتم تحقيق هذا الشرط في مدة زمنية معينة  وليس منذ تاريخ إنشاء القناة، وهذه المدة هي 12 شهر، حيث يتم حساب عدد الساعات في ال 12 شهر الماضية وبالتالي يتم معرفة حالة القناة فيما إذا كانت مؤهلة للربح أم لا.

الجدير بالذكر أن المشاهدات التي تقوم بها لنفسك لا يتم احتسابها، حيث يشترط أن تكون المشاهدات علنية من قبل الآخرين، ولكي تحقق ذلك لا بد أن يكون المحتوى مميز وأن تستمر في نشره.

تحقيق ألف مشترك- واحد من أهم شروط الربح من اليوتيوب 

لا بد أن يكون عدد المشتركين في القناة أكثر من ألف مشترك واحرص على أن يكون المشتركين لك حقيقيين ومهتمين بالفيديوهات التي تقوم بتقديمها وذلك لكي تستطيع تحقيق النجاح و تفعيل الإعلانات في اليوتيوب بكل سهولة.

الشرط الخامس- الاشتراك في أدسنس

بعد تحقيق الشروط السابقة لا بد أن تقدم طلب للاشتراك في برنامج ادسنس والذي يعتبر حلقة الوصل ما بين المعلنين وأصحاب المحتوى، وقد تسمع عن الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ولكن هنا لا يتم الاعتماد على جوجل في الربح وإنما افكار أخرى مثل الأفلييت وغيرها.

هذه هي شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2020 وهي شروط غير صعبة في حال استطعت نشر محتوى مميز له متابعين.

كيفية تحقيق شروط الربح من اليوتيوب 

هناك العديد من النصائح المميزة التي تساعدك في تحقيق شروط تفعيل قناة اليوتيوب بكل سهولة دون تضييع للوقت، مثل اختيار مجال مناسب لك والاهتمام بالفيديوهات من حيث الجودة بالإضافة إلى النشر بشكل مستمر وعدم التوقف حيث يمثل عنصر أساسي وهام جدا لزيادة فعالية القناة ونجاحها.

بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى مثل التسويق للفيديوهات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات التسويقية الأخرى.

ذكرنا في مقال كامل ووافي كيفية تحقيق شروط الربح من اليوتيوب من خلال خطوات مدروسة ونصائح مميزة تساعد في ذلك، لذا قم بالاطلاع على هذا المقال من هنا وتابع الخطوات.

سبب وضع شروط ربح المال من يوتيوب

بالطبع هناك سبب لوضع هذه الشروط، حيث أن أسباب وضع السياسات تتمثل في عدم نشر محتوى به عنف أو استغلال أو أي شيء قد يضر بالمشاهدين.

أما عن سبب وضع شروط تحقيق 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة فيتمثل في معرفة الجادين والذين يريدون تحقيق النجاح ويستمرون في العمل والنشر، حيث أن منصة يوتيوب كانت ممتلئة بشكل كبير بأشخاص غير جادين مما يزيد من عدد منشئي المحتوى.

أما الآن فأنت لديك فرصة أكبر في تحقيق المزيد من المشاهدات والنجاح في ظل وجود عدد ليس كبير من شركاء برنامج يوتيوب مثل السابق وبالتالي تعد هذه الشروط في صالحك وليس ضدك.

وهنا نكون قد تحدثنا عن شروط الربح من اليوتيوب 2020 وعن أسباب وضع هذه الشروط وأفضل النصائح لتحقيقها.

إذا واجهتك أي مشكلة في اليوتيوب أو أي شيء آخر يخص الربح من الإنترنت فلا تتردد في السؤال، وسأكون سعيدا بالرد على كافة الأسئلة ومساعدتك للوصول إلى هدفك.

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناتنا على اليوتيوب قم بالاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.

reaction:

تعليقات