القائمة الرئيسية

الصفحات

إحصائيات ومعلومات هامة عن اليوتيوب ربما تدهشك

اليوتيوب يعتبر واحد من أكبر المواقع العالمية التي يستخدمها ملايين الناس من مختلف دول العالم، حيث يعد قوة كبيرة للغاية استطاعت أن تصل في حوالي 15 عام إلى المركز الثاني ما بين كل محركات البحث، وذلك بعد محرك البحث جوجل، ومن خلال هذا الموقع يمكنك متابعة ملايين أو مليارات المقاطع في مختلف المجالات والتعليق عليها، كما يمكنك الربح من اليوتيوب من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب بشكل مجاني تماما ورفع الفيديوهات عليها كما وضحنا في مقالات عديدة في موقعكم المفضل طريقك معانا للربح، تعالوا معي من خلال هذا الموضوع لكي أوضح لكم إحصائيات ومعلومات واقعية عن هذا الموقع المتميز.

احصائيات عن اليوتيوب
احصائيات عن اليوتيوب

تاريخ نشأة اليوتيوب 

نتحدث هنا عن ثاني أكبر المواقع ومحركات البحث عبر الإنترنت، وهو اليوتيوب الذي يعد قوة تسويقية كبيرة للغاية ووسيلة اجتماعية في غاية التميز يمكن من خلالها الاطلاع على مختلف الثقافات في كل مكان في العالم.

يمكنك الربح من اليوتيوب كأحد منشئي وصناع المحتوى عن طريق إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب والربح منها، كما يمكنك استخدام هذا الموقع في مشاهدة ملايين الفيديوهات في مختلف المجالات التي تهتم بشأنها.

تم إنشاء هذا الكيان الكبير في عام 2005 ثم بعد ذلك قامت شركة جوجل بشراء هذا الموقع بميلغ كبير للغاية وهو 1.65 مليار دولار وذلك في عام 2006.

يملك اليوتيوب قوة تسويقية كبيرة وله جانب كبير من زوار ومتصفحي الإنترنت، حيث أنه يجذب حوالي ثلت المستخدمين ويبلغ عدد المستخدمين حوالي 2 مليار في كل شهر.

يحقق اليوتيوب ربح سنوي كبير يصل إلى 13 مليار دولار وذلك من خلال الإعلانات التي يتم وضعها على المحتوى الخاص بأصحاب القنوات، حيث أن الربح من هذه الإعلانات يكون لصاحب المحتوى وإدارة اليوتيوب بنسبة معينة.

إحصائيات عن اليوتيوب 

يبلغ عدد المستخدمين والزوار لهذا الموقع حوالي 30 مليون زائر في الشهر، وعدد صناع المحتوى حوالي 50 مليون صانع محتوى من مختلف دول العالم يقدمون فيديوهات في مختلف المجالات العلمية والترفيهية.

يتم مشاهدة حوالي 5 مليار مقطع بشكل يومي على اليوتيوب من مختلف دول العالم، وهناك عدد كبير من القنوات التي تخطى عدد المشتركين فيها مليون مشترك وهم حوالي 1500 قناة.

يتابع هذا الموقع كلا الجنسين الذكور والإناث، ولكن بالطبع هناك تباين في الاهتمامات ما بين الجنسين حيث أن الذكور يفضلون مشاهدة مباريات كرة القدم والإناث يفضلون مشاهدة فيديوهات الطبخ والعناية الشخصية بمختلف أنواعها.

هذه هي أهم الإحصائيات والمعلومات المتعلقة باليوتيوب من حيث تاريخ النشأة والنجاح الكبير الذي وصل له هذا الموقع، فضلا عن إحصائيات تتعلق بالقنوات الكبيرة وعددها وكذلك عدد المستخدمين والمشاهدين وصناع المحتوى، وأظنك الآن قد تعرفت على مدى عراقة هذا الموقع.

يمكنك الآن الربح من اليوتيوب والانضمام لهذا الكيان لكي تصبح من بين صناع المحتوى، وهنا من خلال موقعنا نوفر لك العديد من المقالات التي تمدك بالتفاصيل الكاملة حول طرق الربح وصناعة المحتوى.

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناتنا على اليوتيوب قم بالاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.


reaction:

تعليقات