القائمة الرئيسية

الصفحات

زيارات سريعة لموقعك الإلكتروني

 الموقع الإلكتروني من المنصات المنتشرة في الفترة الحالية بكثرة؛ لذلك يلجأ الكثير إلى عمل موقع إلكتروني خاص به، ولكن يواجه بعض المشاكل مثل أنه يعمل ببطيء شديد وهذا يؤدي إلى ضعف إمكانيات الموقع.

زيارات سريعة لموقعك الإلكتروني
زيارات سريعة لموقعك الإلكتروني


تحسين سرعة الموقع الإلكتروني

يعتبر سرعة الموقع الإلكتروني من العوامل الهامة التي تجعل الموقع ناجح ومرئي إلى الجميع.

يعتمد اظهار الموقع الخاص بك في نتائج البحث على سرعته.

إذا كان الموقع الخاص بك سريع فهذا يضمن لك عدد زيارات كبير لأن الجمهور ينجذب إلى سرعة الموقع.

عدد كبير من الجمهور الذي يستخدم الإنترنت يتوقع تحميل الموقع في مدة صغيرة جدًا قد تصل إلى ثانيتين، وعدد كبير أيضًا من الجمهور يترك الموقع أو يغلقه على الفور إذا أستغرق تحميله أكثر من ثلاث أو أربع ثواني.

إذا كنت تحاول إرضاء العملاء أو الجمهور الخاص بك يجب أن تعمل على سرعة موقعك الإلكتروني لأن هذا يضمن لك رضاهم وراحتهم.

يعتبر سرعة الموقع الإلكتروني الخاص بك انطباع جيد يأخذه العميل عند الدخول لأول مرة.

في هذا العصر السريع الذي يجعل كل ما فيه يلهث حتى يسابق غيره توقع أن نجاح موقعك الإلكتروني يعتمد على سرعته الجيدة وهذا يجعلك تنجح في كسب رضا الجمهور.

كيفية عمل موقع إلكتروني سريع التحميل

إليك بعض النصائح التي ستستفاد منها في إنشاء موقع إلكتروني سريع التحميل.

  • استضافة الموقع من العوامل الهامة التي تؤثر في سرعة التحميل لهذا لابد أن تختار استضافة لديها اراء إيجابية من المستخدمين، وهذا يضمن لك حسن الحزمة المناسبة للموقع الخاص بك.
  • الكود النظيف أيضًا من العوامل الهامة التي لها تأثير في سرعة تحميل الموقع الإلكتروني لذلك لابد أن توضح هذا الأمر إلى المصمم والمطور المسؤولين عن ضبط الموقع.
  •  إذا قررت تصميم صور عليك أن تأخذ عنايتك في اختيارها حتى لا تعمل على تعطيل سرعة الموقع ويجب أن تكون الصور بجودة عالية حتى تضمن جودة الموقع ولكن بشكل لا يعيق السرعة.
  • يجب أن يكون كود الموقع معدل حتى يستطيع أصحاب جميع الهواتف الذكية استعمال الموقع الخاص بك وبهذا يزيد فرص الزيارات على الموقع.
  • عندما تقرر إنشاء موقع إلكتروني خاص بك عليك أن تضع جملة تحفيزية مثيرة  حتى تحث الجمهور على التعلق بزيارته ولا تكثر من رفع الصور بدون داعي لأنها ستقلل من سرعة الموقع.

كيفية قياس سرعة صفحات الموقع الإلكتروني

هناك فرق بين سرعة الموقع وسرعة الصفحات داخل الموقع الإلكتروني، سنوضح هنا كيفية قياس صفحة ويب داخل الموقع الخاص بي.

  • أول خطوة هي أن تنسخ الرابط الخاص بصفحة الويب وتضعها في مستطيل اللصق أعلى صفحة الويب وتضغط Analyzeعلى لوحة المفاتيح.
  • إذا أردت معرفة سرعة صفحات الموقع الخاص بك فعليك أن تقيس سرعة صفحة واحدة من الموقع وليس من الضروري قياس سرعة كل الصفحات.
  • بعد هذه الخطوة سوف تظهر سرعة الصفحة من 100 وهذه هي السرعة بالنسبة إلى أجهزة الحاسب والهواتف الذكية.
  •  إذا كانت النتيجة غير مرضية بالنسبة لك سوف تجد في الأسفل بعض النصائح التي سوف تستفاد منها لزيادة سرعة صفحات الموقع الخاص بك.
  • هناك أضافة هامة تزيد من جودة موقعك وهي WP_Optimizeعن طريق حذف إلكتروني لكل شيء حملته على الموقع ولكن لن يفيد الموقع بأي شكل.

ونكون هكذا وضحنا النقاط الهامة التي تحتاجها لتطوير موقعك الإلكتروني وتحسين جودته وتطويره وهذا عن طريق الزيادة من سرعته، لأن سرعة الموقع عامل مهم في نجاحه وتحقيق أرباح من ورائه.

reaction:

تعليقات