القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على تطبيقات مهمة لكل مسوق

 يتطلب من المسوق الكثير من التطبيقات لكي يقوم بعملية التسويق للمنتجات والخدمات المتنوعة ويقوم بمتابعة العمل، واتخاذ القرارات السريعة، وامتلاك الأدوات المناسبة للتطبيقات علي الهاتف المحمول وسوف نناقش في خلال المقال التطبيقات المهمة للمسوق.

تطبيقات مهمة لكل مسوق
 تطبيقات مهمة لكل مسوق


التطبيقات المهمة للمسوق

من ضمن التطبيقات الأساسية والمهمة للمسوق والماركتير ما يلي:-

Google keep

هذا التطبيق من أشهر التطبيقات في عالم التسويق وسريع في التصفح ويقوم بالاحتفاظ بالمعلومات والملاحظات المهمة سواء كانت ملاحظات نصية أو صوتية أو عن طريق الرسم أو عن طريق الصور سواء كانت صور محفوظة أو صور تم التقاطها من شاشة الهاتف الذكي أو ملاحظات يتم من خلالها عمل قوائم مهمة لكتابة المهام اليومية.

 Facebook page

تطبيق فيس بوك يتم من خلاله إدارة الصفحات وإنشاء منشورات وعمل فيديوهات مسجلة أو من خلال البث المباشر أو عمل أيفنت أو الرد علي التعليقات المكتوبة أو حذف التعليقات المسيئة والمزعجة.

Google priemer

 هذا التطبيق يقوم بتحسين مهارة المسوق، ويمكن من خلاله تعلم أشياء جديدة في مجال التسويق أون لاين، كما يعرض دروس في خلال دقائق معدودة ويقدمها بطريقة بسيطة وسهلة.

Buffer

هذا التطبيق خاص بإدارة جميع صفحات التواصل الاجتماعي من خلال مكان واحد، فيمكن إدارة صفحة التسويق علي الفيس بوك والتوتير وانستجرام وجوجل بلس وغيرها من تطبيقات الأخرى، ويمكن من خلال التطبيق جدولة المنشورات في الوقت الذي يناسب صاحب الصفحة.

 Google analytics

من خلال هذا التطبيق يتم تحليل البيانات من خلال الموقع الإلكتروني جوجل، وهذا التطبيق يتطلع إلى جميع البيانات التحليلية التي لها علاقة بالموقع، ويمكن أيضا متابعة الزوار من خلال الهاتف المحمول من أي مكان.

 IFTTT application

هذا التطبيق رائع فهو ليس مخصص للمسوق فقط ولكنه مخصص لأصحاب البيزنس الذين يعتمدون على العمل أون لاين فمن استخدامات هذا التطبيق ما يلي:--

  • يقوم بأسلوب الشرط عن طريق تنفيذ أمر معين إذا حدث شيء معين.
  • يحتوي على الكثير من الأوامر التي يستخدمها المسوق والماركتير في عالم التسوق.
  • يقوم بعمل Tweet ويتم رفعها بالصورة عبر تطبيق الإنستجرام.
  • يتم من خلال التطبيق الحصول على رسائل بريدية بخاصية GIF.
  • يقوم التطبيق بتتبع ساعات العمل.
  • يتم من خلاله أيضا الحصول على إشعارات عندما يقوم بتنبيه إذا قام موقع ما تم اختياره بنشر محتوى جديد.

 Google Doc

يعد هذا التطبيق مشابه لبرنامج ميكروسوفت ورد، يتم من خلال التطبيق إنشاء ملفات نصية وتعديلها بطريقة سهلة وبسيطة، ويحتوي هذا التطبيق على قوالب مختلفة تستخدم لأغراض متعددة في الكتابة وغيرها من الأغراض.

 MailChimp application

يستخدم هذا التطبيق لمستخدمي التسوق عبر الإيميلات؛ لأنه يعد من أفضل البرامج التي تقوم بإدارة الإيميل والقائمة البريدية ويقوم بإرسال أيضا الرسائل للمشتركين.

ومن خلال الهاتف من أي مكان يمكن متابعة الرسائل والإيميلات المرسلة والواردة٬ ويقوم التطبيق بإرسال إشعار  ظهور رسالة ويمكن أيضا متابعة التقارير من خلال القائمة البريدية في أي مكان ووقت أيضا.

 offer pop

هذا التطبيق تستخدمه الشركات لرفع نسبة التفاعل والمشاركة، ويوجد في هذا التطبيق أدوات وأساليب متنوعة للقيام بتلك الإجراءات المختلفة, التطبيق سهل الاستخدام ويمكن من خلاله متابعة التفاعلات والمشاركات في أي وقت.

 Montion application

صمم هذا التطبيق لمراقبة التواصل الاجتماعي والمواقع والمدونات، ويقدم تقارير وإحصائيات مخصصة لتسهيل الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

جميع التطبيقات متاحة لمستخدمي الهواتف الذكية المدعمة بالأندرويد فتوجد التطبيقات من خلال متجر جوجل بلاي.


reaction:

تعليقات