القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق الحصول على زوار الفيس بوك

 زوار الفيس بوك، الفيس بوك من المواقع الهامة التي يهتم بها غالبية المستخدمين، ويعتبر الفيس بوك ثاني موقع بالنسبة لعدد المستخدمين له بعد جوجل على شبكة الإنترنت فقد وصل عدد المستخدمين  له في عام 2022 تقريبًا ثلاثة مليار مستخدم حول العالم، ولقد وصل عدد مستخدمي الفيس بوك من العرب حوالي 2 مليون مستخدم.

زوار الفيس بوك
 زوار الفيس بوك 


زوار الفيس بوك 

زوار الفيس بوك أو الترافيك هم الذين أصبح لهم أهمية كبيرة وخاصة للمتسوقين على شبكة الإنترنت، والذي يمكن أن تحصل عليهم عن طريق موقع الفيس بوك أو التطبيق الخاص به.

طرق الحصول على زوار الفيس بوك

هناك طريقتين للحصول على زوار الفيس بوك وهم:

1- الطريقة المجانية : عن طريق إنشاء صفحة على الفيس بوك متخصصة في مجال محدد.

2- الطريقة المدفوعة: وهي عن طريق الإعلانات المدفوعة على الفيس بوك والتي لا يسمح بعمل إعلان فيها إلا على صفحة الفيس بوك.

أبرز الاستراتيجيات للحصول على زوار الفيس بوك 

1- النشر على الفيس بوك : تعتبر من أسهل استراتيجيات الحصول على زوار الفيس بوك هي النشر على المنصة، ويكون النشر من خلال حسابك الشخصي أو من خلال مجموعتك الخاصة، و فيما يلي بعض الطرق التي تزيد من فاعلية هذه الوسيلة:

  •  نشر مضمون الموقع أو المتجر الإلكتروني على الصفحة الخاصة على الفيس بوك.
  • اختيار  الأوقات المناسبة لعملية نشر المحتوى الجديد لمتابعيك.
  • القيام بتثبيت منشور مميز لترويج الموقع على صفحة الفيس بوك 
  •  نشر الفيديوهات على الموقع لنشر محتوى موقعك على الفيس بوك.
  • الطلب من الجمهور تفعيل إشعارات وتنبيهات الصفحة.
  • القيام بعمل متجر على الفيس بوك لنشر منتجات المتجر الخاص بك.

2- الإعلانات المدفوعة : سوف تحتاج الإعلان عن موقعك على الفيس بوك في وقت معين، يساعدك الإعلان في الوصول إلى جمهورك المستهدف بصورة أسهل وأسرع.

3- بوت دردشة على الفيس بوك: هذا التطبيق يهتم بالرد على الرسائل بإرسال جملة أو مجموعة رسائل تكون محددة سابقًا، وأغلب الصفحات تستخدم برامج الشات بوت للتواصل مع المتابعين.

4- قسم التقييمات : أداة تمكن المستخدمين من تقييم الصفحات على الفيس بوك، وهو قسم له أهمية كبيرة بالنسبة لصفحة الفيس بوك أما بالنسبة للصفحات الخاصة بالمواقع والمتاجر فإن الأهمية تتضاعف.

فوائد زوار الفيس بوك 

 زوار الفيس بوك لهم أهمية خاصة للمسوقين العرب حيث يعتبر الفيس بوك مصدر مهم للحصول على زوار لكل مسوق، أما بالنسبة للعرب فالفيس بوك له أهمية خاصة جدًا وذلك بسبب ما يلي:

  • الفيس بوك يعتبر المحطة الأولى لمعظم مستخدمي الإنترنت من العرب لأن معظم مستخدمي الإنترنت من العرب صلتهم الوحيدة بالإنترنت عن طريق الفيس بوك.
  • إن ضعف المنافسة جعل من الفيس بوك كنزًا عند المسوقين العرب و إذا كنت غير محترف أو مبتدئ في عالم التسوق على الإنترنت يمكنك الوصول إلى نتائج مرضية من زوار الفيس بوك.
  • استخدامك للفيس بوك يوميًا يجعل لديك فكرة جيدة عن منظومة التسوق حيث أن الاستخدام الشخصي للفيس بوك يعطيك الكثير من الأفكار للحملات الإعلانية على الفيس بوك.
  • يعمل زوار الفيس بوك على تحسين ترتيب موقعك على محرك البحث بطريقة غير مباشرة فبالرغم من أن زوار الفيس بوك لا يؤثر في ترتيب موقعك على محرك البحث إلا أنه يعتبر واحد من المعايير التي يعتمد عليها جوجل في ترتيب وتقييم الموقع.
  • زوار الفيس بوك يساعدون في شهرة موقعك وذلك عن طريق إعادة نشر المحتوى الذي يعجبهم مما يساعد على إشهار موقعك 

لجذب زوار الفيس بوك إلى موقعك يمكنك إتباع النقاط التي أوضحنا معظمها والتي تساعدك في تحسين ترتيب موقعك على محرك البحث جوجل، الفيس بوك منصة متطورة بشكل كبير وسريع يأتي معه أدوات مختلفة يمكن استعمالها لإشهار موقعك. 

reaction:

تعليقات