القائمة الرئيسية

الصفحات

مواقع الدروب شيبينج .... تعرف على أهم المواقع في مصر والمملكة العربية السعودية

 مواقع الدروب شيبينج يعد أحد أنواع البيزنس التي يتم استخدامها بشكل الأون لاين وقد اندرجت مواقع الدروب شيبينج تحت بند التجارة الإلكترونية ومن خلال ذلك الموقع يمكنك أن تقوم بصنع متجر إلكتروني ويتم البيع عن طريقة دون أن تحتاج إلى مخزون، وهنا يذكر أنه يوجد طرف ثالث يختص بإدارة عملية البيع بطريقة كاملة مع العميل المشتري.

مواقع الدروب شيبينج
مواقع الدروب شيبينج

مواقع الدروب شيبينج

نستعرض في تلك الفقرة باقة مختارة من أهم المواقع التي تقوم بتقديم خدمات دروب شيبينج:

  • موقع aliexpress: يعتبر من المواقع الكبرى بمجال التجارة الإلكترونية، به ستلاحظ عديد من الموردين في جميع أنواع المنتجات.
  • موقع Oberlo: ويتميز بسهولة استخدامه.
  • موقع SaleHoo: يستعرض لك ذلك الموقع قائمة بأفضل تجار الجملة المتواجدين في أنحاء العالم.
  • موقع Worldwide Brands: يعد أحد مواقع الدروب شيبينج القديمة التي يمكنك أن تثق فيها.

ماذا تعني مواقع الدروب شيبينج؟

مواقع الدروب شيبينج هي عبارة عن إسقاط عملية الشحن، وفي الواقع أن دروب شيبينج ما هي إلا عبارة عن أحد أنواع البيزنس الذي يتم استخدامه بشكل أون لاين وهذا ما جعله ينتمي للتجارة الإلكترونية، من جانب آخر يذكر أن مواقع الدروب شيبينج لم تقم بالاحتفاظ بأي مخزون بداخلها، ولكن عندما يقوم المشتري بطلب منتج أول مرة من المنتجات المعروضة من أجل أن يقوم بشرائه، فهنا تكمن مهمة المتجر في عمل طلب الشراء من الطرف الثالث.

 وفقًا لذلك يقوم الطرف الثالث ألا وهو تاجر الجملة أو قد يكون متجر آخر أو من الممكن أن يكون المصنع بالشحن بطريقة مباشرة إلى المشتري، وبعد أن تعرفنا على ماذا تعني مواقع الدروب شيبينج، دعنا ننتقل إلى الفقرة الثانية وهي تتحدث عن سمات دروب شيبينج.

ما هي السمات التي يحملها دروب شيبينج؟

نوضح في تلك الفقرة المميزات التي تتسم بها مواقع الدروب شيبينج:

لم يكن ضروريًا أن تمتلك متجر إلكتروني على الموقع: يتواجد عديد من المسوقين الذين يقوموا باستعمال المتجر الإلكتروني، وذلك كمنصة بديلة من أجل أن يتم عرض المنتجات عليه، وهنا دعنا نذكر مثال: في حالة أنك تستخدم متجر eBay كمنصة تقوم بعرض المنتجات على موقع اكسبريس وهذا العرض يكون من خلال طريقة دروب شيبينج.

فمثلًا عندما يقوم أحد الزوار بمشاهدة المنتج الذي تقدمه وأعجبه فهنا يقوم بطلب شراءه، وفي هذه الحالة عليك أن تقوم بطلب المنتج من موقع اكسبريس وهنا سيتم إيصال المنتج على العنوان الذي دونه المشتري.

السمة الثانية أن المتجر لا يلعب دور أساسي في شيبينج: حيث أن العمود الرئيسي الذي وفقًا له تقوم التجارة هو المصنع حيث أن المصنع يختص بعملية الإنتاج، وهنا يبدأ تاجر الجملة في الشراء من المصانع حتى يتم إعادة بيعها مرة أخري للمستهلك ولكن بشكل مباشر، وعندما تقوم بالعمل على شيبينج فهنا تجد أن المتجر الإلكتروني ما هو إلا عبارة عن قناة تقوم بتوصيل المستهلك سواء بالمصنع أو التاجر الذي يكون لديه تلك الخدمة.

لا يحتاج شيبينج إلى رأس المال: نعم عزيزي القارئ لا يحتاج دروب شيبينج إلى رأس مال مبالغ فيه، وذلك أنه في حالة أنك كنت صاحب المتجر فهنا كل ما عليك فعله أن تقوم بشراء المنتجات من تجار الجملة وذلك بعد أن تقوم باستلام طلب الشراء من المستهلك، وليس من الضروري أن تحتفظ بالمخزون.

مثلت دروب شيبينج عملية خفيفة: يعد المتجر المخصص بك هو الواجهة التي من خلالها يقوم المشتري بالتعامل معها، كما أنه يلزم أن يكون المنتج الذي طلبه المشتري يحمل اسم المتجر وشعار المتجر.

جعل شيبينج التجارة الإلكترونية في غاية البساطة.

ما هي موقع دروب شيبينج في المملكة العربية السعودية ؟

يعد موقع دروب شيبينج ما هو إلا أحد نماذج العمل التي يتم استخدامها عن طريق التاجر المورد، وقد تمثلت مواقع دروب في المملكة العربية السعودية فيما يأتي: 

  • موقع AliExpress في السعودية.
  • موقع أمازون في المملكة العربية السعودية.
  • موقع SaleHoo في المملكة.
  • موقع Worldwide Brands بالسعودية.
  • موقع Megagoods في المملكة العربية السعودية.

بعض المنصات التي تقوم بدعم الدروب شيبينج

يذكر أن بعض المنصات التي تقوم بدعم دروب شيبينج  تقدم لك ما يقرب من ١٤ يوم فقط تقوم فيهم بتجربة المنصات بشكل مجاني، كما أن تلك المنصات تتوافق مع جميع شروط محركات البحث السيو وهناك من يمنحك كوبونات من أجل أن تقوم باستخدامه في لحظة العروض أو الخصومات التي توفرها المنصة، وهناك من يحدد لك الطرق المختلفة التي تقوم من خلالها بالدفع ومنها طريقة باي بال وغيرها ومن هذه المنصات ما يلي:

  • منصة التجارة الإلكترونية ووكمورس WooCommerce: تمنحك هذه المنصة إضافات مجانية وتوفر لك الكوبونات التي بإمكانك أن تستخدمها عندما توفر العروض أو الخصومات إلى عملائها.
  • منصة التجارة الإلكترونية ماجنتو Magento: على الرغم من أنها تتميز بأسعارها العالية إلا أنها شهدت كثير من الطلبات عليها.
  • منصة التجارة الإلكترونية بيج كومرس BeigCommerce: في حالة عدم تواجد خبرة لديك في البرمجة فهنا يمكنك أن تقوم باستخدام هذه المنصة.
  • المنصة العربية إكسباند كرات Expand  Cart: اختلفت هذه المنصة عن المنصات الأخرى في كونها توفر للعميل بناء متجر إلكتروني خاص به.


موقع دروب شيبينج في جمهورية مصر العربية 

تعددت مواقع الدروب شيبينج في جمهورية مصر العربية والتي تمثلت في الآتي:

  • موقع علي اكسبريس: تم تأسيس ذلك الموقع في عام 2012.
  • موقع بيج باي: تميز ذلك الموقع في دولة أوروبا.
  • موقع Dhqate: يعد من أقدم المواقع وافضلها في دروب شيبينج ويقوم الموقع بخدمة ما يقرب من حوالي 3 مليون عميل، ويرجع تأسيسه إلى عام 2002 ميلاديًا.
  • موقع She in: تخصص ذلك الموقع في مجال الملابس وكذلك المنتجات التي لها علاقة بالنساء، وتم إنشاءه في عام 2008، ويقوم بخدمة ما يزيد عن 200 دولة.
  • موقع تاجر: تميزت بأنها من أفضل مواقع الدروب شيبينج.
  • موقع ماركتلي: تميز عن باقي المواقع التي توجد في دروب شيبينج أنه يقوم بتوفير الدعم إلى التجار.
  • موقع تاجرلي: اختلف ذلك الموقع عن باقي المواقع التي تم ذكرها سابقًا، حيث أنه يقوم بتوفير عديد من الموردين من جميع المنتجات.
  • موقع Bang Good: يرجع تأسيس الموقع إلى ما يزيد عن ١٠ سنوات، ويتميز بأنه يقدم المنتجات بأسعار رخيصة للغاية، وتميز بتقديم منتجات أجهزة الهواتف، وجميع الأجهزة الإلكترونية.
  • موقع PandaHall: انفرد هذا الموقع بين باقي المواقع في أنه تخصص في عديد من المجالات المربحة.
  • موقع Miniln TheBox : تخصص ذلك الموقع بمجالات الأجهزة الإلكترونية فقط لا غير، وهذا جعله يتميز عن باقي المواقع في المنتج الذي يقوم بتقديمه.

في حالة أنك تريد أن تتفوق في مواقع الدروب شيبينج عليك بأخذ مجموعة من الكورسات وتشمل كورس الدروب شيبينج الذي يقدمه أمازون إلى إيباي وهذا الكورس يكون مكتمل وباللغة العربية وتجده على تطبيق اليوتيوب ويضم ما يقرب من 33 فيديو، كما تقوم بأخ كورس  The Ultimate Guide to Dropshipping، وهذا الكورس يتواجد فيه حوالي 11 درس تم تقديمهم من قبل منصة Shopify، وعديد من الكورسات التي تعلمك كيفية التعامل مع مواقع الدروب شيبينج.


reaction:

تعليقات