القائمة الرئيسية

الصفحات

ادسنس اربيتراج ودليل شامل حول معناه وكيفية الربح منه

 ادسنس اربيتراج هو واحد من أفضل المجالات التي يمكن استغلالها في ربح المال من الانترنت ولذا من خلال هذا المقال سأتحدث معك عزيزي القارئ بالتفصيل عن كل المعلومات والتفاصيل التي تخص هذا المجال من حيث المبدأ وأهم المصطلحات وكذلك أفضل المنصات الإعلانية التي تناسب أدسنس أربتراج وأهم الأدوات التي ستحتاج إليها بالإضافة إلى عيوب هذا المجال.

ادسنس اربيتراج


ادسنس اربيتراج

الاربيتراج هو مفهوم قديم يتم استخدامه في الربح والمعاملات التجارية المختلفة، ويعني شراء سلعة أو منتج معين من سوق وبيعه في سوق آخر من أجل الاستفادة من فرق السعر الموجود بين السوقين وبالتالي تحقيق الربح، لذا فإن هذا المفهوم ينطبق على الكثير والكثير من السلع مثل السيارات والأدوات الكهربائية وغيرها.

بالنسبة لما يخص ادسنس اربيتراج فإن الفكرة هنا تتمثل في شراء الزيارات أو الترافيك من مصدر معين مقابل المال، ومن ثم يكون العائد في أدسنس أكبر من المبلغ المالي الذي تم شراء الزيارات به ومن هنا يتحقق الربح من ادسنس اربيتراج عن طريق فرق المال الموجود.

قبل البدء في شرح التفاصيل حول Adsense Arbitrage سأتحدث أولا عن بعض المصطلحات التي سيتم استخدامها بكثرة في هذا المقال، وذلك لكي تفهم وتعي جيدا كل المعلومات التي سيتم ذكرها.

  • CPC وهو عبارة عن اختصار cost per click أي التكلفة لكل نقرة على الإعلان، لذا إذا كنت من يشتري الإعلان فستريد الحصول على أقل تكلفة وإذا كنت البائع بالطبع ستبحث عن أعلى cpc.
  • CPM وهو اختصار cost per mile أي التكلفة لكل ألف انطباع وهي عدد مرات رؤية الجمهور المستهدف للإعلان، ويتم استخدام هذا النظام في الغالب من أجل التفاعل مع الجمهور وليس النقر على الإعلان.
  • CTR وهو اختصار click through rate والذي يعني نسبة الضغط على الإعلان مقارن بإجمالي الانطباعات التي تم الحصول عليها من قبل الجمهور، لذا فإن هذا المصطلح يوضح عدد الأشخاص الذين يضغطون على الإعلان مقارنة بعدد الزيارات الخاصة بموقعك ولذا فإنه هام للغاية في تحديد الربح.
  • RPM وهو اختصار revenue per mile والذي يعني مقدار الربح على كل ألف زيارة.

شرح ادسنس اربيتراج

بعد أن تعرفت على أهن المصطلحات التي يتم استخدامها هنا سأبدأ معك شرح Adsense arbitrage لكي تتمكن من استغلاله في تحقيق أرباح عالية.

فكرة ادسنس اربيتراج تتمثل في شراء الترافيك أو الزيارات من مصدر معين بسعر من المال أقل من الأرباح التي يحققها هذا الترافيك من خلال أدسنس ولذا تحقق ربح عن طريقه.

على سبيل المثال إذا كان RPM في موقعك هو 2 دولار فأنت في هذه الحالة تحتاج إلى عمل إعلان يجلب لموقعك الف زيارة بأقل من 2 دولار، ولكن قد يكون CTR قليل وبالتالي لا تحصل على عدد جيد من النقرات لذا فإن الموضوع عبارة عن عمليات حسابية لا بد من إتقانها من أجل تحقيق الربح وعدم الخسارة.

إذا أعجبتك الفكرة وأردت أن تبدأ في التنفيذ وتحقيق الربح من خلالها فعليك أن تتابع قراءة هذا المقال للنهاية حيث سيتم ذكر الكثير من المعلومات والنصائح التي ستساعدك.

معدل الربح من جوجل ادسنس

قبل أن تقوم بإنشاء إعلانك الأول عليك أولا التعرف على معدل أرباحك في جوجل أدسنس وتعرف ما هو CTR لموقعك وأيضا RPM وبالتالي يمكنك استخدام هذه الأرقام لبناء حملتك الإعلانية بشكل صحيح.

عليك في البداية أن تقوم بتحسين هذه الأرقان من خلال بعض الطرق مثل تغيير أماكن الإعلانات وحجب بعض المعلنين من الظهور وغيرها من النصائح التي تجدها في موقع اربح.

بدء حملتك الإعلانية

بعد القيام بالخطوات السابقة عليك أن تبدأ حملتك الإعلانية، ويوجد الكثير من المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها مثل الفيس بوك وبينج وغيرها، وأنا أنصح شخصيا بالاعتماد على منصة الفيس بوك حيث انها تعد الأفل على الإطلاق.

الفيس بوك يتيح لك تحديد الجمهور المستهدف بدقة كبيرة للغاية، كما يتيح أيضا استخدام أنواع مختلفة من الإعلانات مثل الصور والفيديوهات بالإضافة إلى إمكانية إعادة استهداف الجمهور مرة أخرى.

الاهتمام بالمحتوى

كما تعرف عزيزي القارئ فإن المحتوى هو الملك بكل تأكيد، حيث أنه العامل الأكثر أهمية في نجاح موقعك وبالتالي عليك أن تهتم بتقديم محتوى جيد من خلال الالتزام بالنصائح التالية:

  • عنوان جذاب للزائر يدفعه نحو الضغط على الإعلان والدخول لموقعك.
  • كتابة مقدمة مختصرة ومميزة توضح فيها أهم النقاط التي ستغطيها في الموضوع، وبالتالي يستنر الزائر في القراءة إذا ما وجد ما يبحث عنه.
  • تقديم المعلومات التي يبحث عنها الزائر بأسلوب شيق ومترابط.
  • الاهتمام بالتنسيق والتنظيم.

هذه هي أهم النقاط والنصائح التي يجب الالتزام بها أثناء كتابة المحتوى في موقعك، وبالتالي تجد نتائج جيدة بعد حملتك الإعلانية على مثل هذا المحتوى.

كيفية زيادة الأرباح عن طريق ادسنس اربيتراج

عرفت معي عزيزي القارئ ما هو اسدنس اربيتراج وتملك الآن حصيلة جيدة وفهم واسع للمجال بشكل عام، ولذا لا تحتاج إلى كورس ادسنس اربيتراج أو غيره بل إن موقع اربح سيقدم لك كل ما تحتاج من خلال هذا المقال والمقالات الأخرى التي تتحدث عن هذا المجال في الموقع.

الآن جاء وقت الحديث عن طريقة زيادة الارباح واستغلال هذا المجال، وذلك عن طريق النصائح والخطوات التالية:

زيادة سعر النقرة على الإعلانات في موقعك الخاص

يعتبر زيادة سعر النقرة من العوامل الهامة للغاية في الربح، ولذا سأقدم لك هنا بعض النصائح التي تساعدك في تحقيق ذلك:

  • اختيار الكلمات المفتاحية ذات السعر الأعلى، ويمكنك استخدام أداة جوجل لتخطيط الكلمات الرئيسية.
  • اختيار أماكن وضع الإعلانات المناسبة.
  • تحديد عدد للإعلانات مناسب في كل صفحة، وليس بالضرورة أن يكون عدد الإعلانات الأكبر طريق لتحقيق ربح أكثر بل على العكس قد يكون إعلان واحد كافي لتحقيق ربح اعلى من عدد أكبر من الإعلانات.
  • اختيار أنواع الإعلانات المناسبة لمجال موقعك، حيث يوفر أدسنس أنواع مختلفة من الإعلانات مثل إعلانات الصور والفيديوهات وكذلك الإعلانات النصية.
  • الاهتمام بجودة المحتوى الذي تقدمه.

تقليل التكلفة الخاصة بالإعلانات

عليك أن تحاول تقليل تكلفة الإعلانات قدر الإمكان لكي تتمكن من تحقيق أرباح أعلى، وهنا عوامل عديدة تحدد التكلفة مثل المنصة التي تعلن عليها والجمهور المستهدف من حيث البلد والسن والجنس وكذلك نوع المحتوى والهدف من الإعلان وغيرها.

الحصول على ترافيك محاني في المستقبل من خلال الإعلانات

لا تقتصر على استخدام الإعلانات للربح في الوقت الحالي، بل يمكنك زيادة أعداد المتابعين لموقعك وبالتالي الحصول على أرباح من خلالهم في المستقبل.

على سبيل المثال يمكنك زيادك متابعين صفحة الفيس بوك أو الإنستجرام أو تكبير القائمة البريدية الخاصة بالموقع وغيرها من الأفكار الأخرى التي ستمون بمثابة إعلانات مجانية لك في المستقبل.

زيادة فترة وجود الزائر في موقعك

لا شك في أن زيادة فترة وجود الزائر في الموقع هو عامل جيد لزيادة الأرباح، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال ترشيح مقالات أخرى للزائر ربما يكون مهتما بها، ولذا فإن الربط الداخلي ما بين المقالات يعد عامل هام للغاية.

هناك بعض القوالب الرائعة للوورد بريس والتي تساعد في ذلك مثل قالب Bimber وقالب BoomBox وقالب Jannah.

هذا حديث شامل حول الربح من ادسنس اربيتراج وكيفية استغلال هذه الفكرة الرائعة في مضاعفة الأرباح، لذا يمكنك البدء الآن ولو بميزانية متواضعة في البداية، واحرص على تجربة أنواع متعددة من الإعلانات مع تغيير الاستهداف لكي تحقق أفضل النتائج.

فيما يلي أهم المقالات التي تتحدث حول الربح من الانترنت:

reaction:

تعليقات