القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من فيديوهات الفيس بوك (دليل شامل حول كل الطرق)

الربح من فيديوهات الفيس بوك هي واحدة من الطرق التي انتشرت حديثا للربح من الانترنت، حيث أن الفيس بوك وضع الفيديوهات في قائمة اهتماماته الرئيسية نظرا لزيادة الإقبال عليها من قبل العملاء والمستخدمين، وهذا الطلب يزيد يوما بعد الآخر.

الربح من فيديوهات الفيس بوك
الربح من فيديوهات الفيس بوك


إذا كنت تتساءل عن كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك فإن هذا المقال سوف يجيب على هذا التساؤل بشكل شامل من خلال العديد من الطرق، لذا سواء كنت تملك قناة على اليوتيوب وتبحث عن تحقيق الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات، أو كنت تملك صفحة على فيس بوك وتريد تحقيق الدخل عليها، أو حتى كنت تود التسويق بالمحتوى فإن هذا المقال سيكون دليلا شاملا لك.

قبل البداية في الشرح وتوضيح طريقة الربح من الفيس بوك سأوضح لك أهم النقاط التي سأتناول الحديث فيها من خلال هذا المقال والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • كل طرق الربح من الفيديوهات على الفيس بوك حيث سأوضح لك التفاصيل كاملة.
  • نظام ربح المال من الفيس بوك عبر الفيديوهات.
  • كيفية صناعة الفيديوهات وتعديلها من خلالها creator studio.
  • كيفية تفعيل الربح من فيديوهات الفيس بوك وكذلك طريقة الربح بطرق غير مباشرك من خلال هذه الفيديوهات.
  • أبرز النصائح والأفكار التي تساعدك في مضاعفة أرباحك من خلال هذه المنصة الكبيرة.
  • ارباح الفيس بوك من الفيديوهات ومعدل الربح بشكل عام.
  • كيفية ضبط الإعلانات والتحكم فيها من أجل مضاعفة وزيادة الأرباح.

إذا كنت تظن بأن ذلك كل شيء فأنت مخطئ، حيث ستجد الكثير من المعلومات الأخرى التي ستضعك في الطريق الصحيح نحو تحقيق الأرباح من خلال هذه المنصة.

أسباب اهتمام الفيس بوك بالفيديوهات

أصبح الفيس بوك من المواقع العالمية والتي لها زوار ومستخدمين من كل مكان في العالم، وقد نتج ذلك عن تطوير مستمر وإضافات عديدة للخدمات في هذا الموقع ولذا أصبح وسيلة التواصل الأكثر شهرة في العالم الآمن. 

لم يقتصر الفيس بوك على كونه وسيلة تواصل ما بين الأشخاص لمشاركة الأخبار والأحداث والدردشة، بل أصبح هناك اهتمام جديد بالفيديوهات لكي يسير على خطى اليوتيوب وجوجل بشكل عام.

الاهتمام بالفيديوهات من قبل الجمهور أصبح كبير للغاية، حيث أن المستخدمون يفضلون مشاهدة الفيديوهات عن قراءة المقالات والموضوعات أو لمعنى أصح معظم المستخدمين.

هناك بعض الإحصائيات والتوقعات التي تشير إلى أنه حوالي 82% من الترافيك على الإنترنت ستكون متجهة نحو الفيديوهات في القريب العاجل، ولذا فإن الربح من فيديوهات الفيس بوك يعد مستقبل ومجال كبير أظن بأنه سيتطور كثيرا في الفترة القادمة.

هذه هي أسباب اهتمام شركة الفيس بوك بمنافسة اليوتيوب وجوجل في مشاهدة الفيديوهات، وذلك لكي يكون لها نصيب في هذا الترافيك الهائل الذي سوف يتجه للفيديو.

لا يقتصر ربح المال من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات على الفيس بوك نفسه، بل هناك طرق غير مباشرة للربح وذلك من خلال استغلال الترافيك والجمهور الكبير الذي يوجد على هذه المنصة بشكل يومي.

يمكن استغلال فيديوهات الفيس بوك في جلب الزيارات لموقعك الخاص وبالتالي تحقيق أرباح من خلال هذه الزيارات، وكذلك الترويج للمنتجات والخدمات التي يمكنك تقديمها للعملاء.

طرق الربح من فيديوهات الفيس بوك

يوجد العديد من طرق الربح من خلال فيديوهات الفيس بوك، وهذه الطرق تنقسم إلى قسمين كبيرين وهما:

  1. الربح من داخل الفيس بوك.
  2. الربح من خارج الفيس بوك.

سأتحدث عن طرق الربح التي يمكنك استغلالها سواء من داخل أو خارج الفيس بوك، لذا أدعوك للقراءة بعناية وتركيز لكي تجد الطريقة الأنسب لك وذلك لكي تحقق الأرباح التي تطمح في تحقيقها.

أولا.. الربح من داخل الفيس بوك

الربح من داخل الفيس بوك يعني المحتوى الخاص بهذه المنصة، أي ذلك المحتوى من الصور والفيديوهات الموجودة عبر هذه المنصة، وهنا يوجد 3 طرق مختلفة تتمثل في التالي:

  1. الربح من برنامج Ad breaks وهنا تتمكن في وضع إعلانات على الفيديوهات الخاصة بك في فيس بوك، وهما يتم مشاركة أرباح هذه الفيديوهات بينك وبين منصة الفيس بوك.
  2. الربح من برنامج Fan subscriptions وهنا يمكنك الحصول على مبالغ مادية بشكل شهري من المعجبين على صفحتك في الفيس بوك كنوع من أنواع الدعم على المحتوى الذي تقدمه، وهي واحدة من طرق الربح من فيديوهات الفيس بوك 2021 التي يمكن استغلالها.
  3. الربح من خلال برنامج Branded content وهو التسويق عبر المؤثرين والأشخاص المشهورين على منصة الفيس بوك، حيث يتم التعاون ما بين صناع المحتوى وأصحاب العلامات التجارية تحت مظلة منصة الفيس بوك، وهي واحدة من طرق الربح الحديثة والتي تتطور مع الوقت.

هذه هي طرق الربح من داخل الفيس بوك والآن جاء الوقت للحديث عن الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الأرباح من فيديوهات الفيس بوك خارج تلك المنصة.

ثانيا.. الربح من خارج منصة فيس بوك

وهنا يتم استخدام الفيس بوك كأداة للترويج وتحقيق الأرباح من خلال المحتوى الذي تقوم بصناعته خارج فيس بوك.

تعتمد هذه الطريقة على منصة كبيرة تابعة لشركة فيس بوك وشبيهة بمنصة جوجل أدسنس التابعة لجوجل، هذه المنصة تُسمى Audience Network.

من خلال هذه المنصة يمكنك الربح من خلال التطبيقات والألعاب والمقالات الفورية وكذلك صفحات المواقع، ويوجد بعض الشروط التي لا بد من تحقيقها من أجل تفعيل الأرباح من تلك المنصة.

سأتحدث تفصيلا عن منصة Audience Network في مقالات شاملة، حيث سأوضح الشروط وكل الطرق والأفكار لاستغلال هذه المنصة وربح المال من خلالها، ولكن في مقالات أخرى لكي لا أطيل عليك في هذا المقال.

الربح من فيديوهات الفيس بوك عن طريق Ad Breaks

منصة Ad Breaks في فيس بوك شبيهة بشكل كبير بالربح من اليوتيوب، حيث أنها منصة لها شروط معينة من أجل تفعيل الربح من الإعلانات، كما يتم مشاركة أرباح هذه الإعلانات.

إذا كنت تود التعرف على كل ما يخص الربح من اليوتيوب من حيث شروط قبول القناة والاشتراك في جوجل أدسنس وطرق مضاعفة الأرباح وغيرها العديد من المعلومات، فكل ما عليك هو الاطلاع على المقالات من الروابط التالية:

لكي تبدأ في تحقيق الربح من فيديوهات الفيس بوك لا بد من تحقيق بعض الشروط حتى يمكنك الاشتراك في Ad Breaks.

شروط الربح من فيديوهات الفيس بوك

  • أن تملك حساب بيزنس على الفيس بوك، وأن يكون لديك 10000 متابع على الصفحة.
  • تحقيق 30 ألف مشاهدة للفيديوهات في آخر 60 يوم، على أن تكون المشاهدة على الأقل لمدة دقيقة.
  • العمر لا بد ألا يقل عن 18 عام.
  • مدة الفيديوهات لا بد أن تكون 3 دقائق فما أكثر.
  • اتباع سياسات وشروط شركة الفيس بوك.
  • أن تكون اللغة مدعومة للاشتراك في برنامج Ad Breaks.
  • أن تكون الصفحة في واحدة من الدول التي تدعم الاشتراك في هذا البرنامج، حيث أنها غير مدعومة في العديد من الدول العربية إلى الآن.

الدول المتاح فيها تحقيق الربح من فيديوهات الفيس بوك من العرب والتي تدعم الاشتراك في برنامج Ad Breaks إلى الآن هي 3 دول فقط وهم الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

انتظر لا تشعر بالإحباط، يمكنك تحقيق الربح من فيديوهات الفيس بوك من مصر والمغرب والجزائر وغيرها من الدول العربية حيث سأضع بين يديك الحل.

الحل هنا يتمثل في التعاون مع أي شخص من الدول التي تدعم الاشتراك في البرنامج، وذلك لكي يقوم هذا الشخص بإنشاء الصفحة لك ومن ثم يمكنك إضافة الفيديوهات إليها والربح منها.

كما أن الفيس بوك يحاول إضافة كل الدول الأخرى لكي تتمكن من الاشتراك في هذا البرنامج، وأظن بأن الخدمة ستكون مدعومة ومتاحة قريبا في كل الدول العربية.

كيفية وضع الفيديوهات على الفيس بوك لتحقيق الربح

الفيس بوك يوفر لصناع المحتوى الأدوات اللازمة لنشر وتعديل الفيديوهات تمام مثل منصة اليوتيوب، وهنا سأحاول شرح طريقة إضافة الفيديوهات في صفحتك على الفيس بوك لبدء تحقيق الأرباح.

في البداية قم بتسجيل الدخول على الفيس بوك ثم الدخول على الصفحة التي تريد نشر الفيديو عليها، وبعد ذلك الذهاب إلى خيار publishing tools ثم الضغط على creator studio وبالتالي تتوجه إلى استوديو صناعة المحتوى الخاص بالفيس بوك.

يحتوي ستوديو منشئي المحتوى على بعض البيانات والمعلومات مثل إحصائيات الصفحة ومعلومات الأرباح والصفحات التي تديرها، كما يوجد خيار go live لبدء البث المباشر مع المتابعين بالإضافة إلى upload video وهذه الأيقونة هي التي ستستخدمها من أجل رفع الفيديوهات الخاصة بك على فيس بوك لتحقيق الأرباح منها.

بعد الضغط على هذا الخيار ستتجه للجهاز الخاص بك من أجب تحديد الفيديو الذي تريد رفعه، ومن ثم تقوم بإضافة معلومات هذا الفيديو والتي تتمثل في العنوان والوصف والعلامات وكذلك الصورة المصغرة.

يمكنك مشاركة الموقع الجغرافي مع المتابعين كما يمكنك أيضا عمل تاج لأي شخص على الفيس بوك بالإضافة إلى بعض الخصائص والإمكانيات الأخرى التي تتيحها هذه المنصة.

هذا حديث عن طرق الربح من فيديوهات الفيس بوك بشكل عام وعن الاشتراك في برنامج Ad Breaks بشكل خاص لذا يمكنك الآن بدء العمل وصناعة محتوى الفيديو ورفعه على صفحتك من أجل تحقيق الشروط التي تم الحديث عنها ومن ثم إتاحة الربح من فيديوهات الفيس بوك عبر الإعلانات.

نصائح غالية لزيادة ومضاعفة أرباح فيديوهات فيس بوك

هنا سأوضح لك بعض النصائح الغالية التي ستساعدك في زيادة ومضاعفة أرباحك من خلال هذه المنصة عبر الفيديوهات، وتتمثل في النقاط التالية:

  • قم بقراءة الشروط والسياسات الخاصة بالفيس بوك قبل بدء العمل وذلك لكي لا تتعرض صفحتك لأي مشاكل فيما بعد.
  • عدم استخدام أي فيديوهات غير تابعة لك، حيث أن الفيس بوك يقوم بمعاقبة الصفحات التي تستخدم فيديوهات غير مملوكة لها.
  • حاول أن تجعل الفيديوهات الخاصة بك طويلة قدر الإمكان أي لا تقل عن 6 دقائق وذلك لكي تتمكن من إضافة أكثر من إعلان وبالتالي زيادة الأرباح.
  • قم بوضع الإعلان قبل الوقت المثير في الفيديو، أو قبل ذكر المعلومة أو الغرض الذي تم فتح الفيديو من أجله، وذلك لكي تشجع المشاهد على مشاهدة الإعلان بالكامل وبالتالي تزيد الأرباح.
  • اطلع بشكل مستمر على إحصاءات وتحليلات الفيس بوك وذلك لكي تتمكن من فهم ما يناسب جمهورك، مثلا يمكنك معرفة أفضل وقت يمكنك نشر الفيديوهات فيه والمحافظة على النشر في هذا الوقت بشكل مستمر لكي تحصل على مشاهدات عديدة.
  • يمكنك استخدام خاصية جدولة الفيديوهات وذلك لكي تتمكن من رفع الفيديوهات في وقت واحد دون الاضطرار للدخول على المنصة لرفع كل فيديو على حدة.

هنا تكون قد تعرفت عزيزي القارئ كيف تربح من فيديوهات الفيس بوك وقد تتساءل هل فيديوهات الفيس بوك مربحه بشكل عام؟ والجواب نعم بالطبع يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح من خلالها، لذا ابدأ في العمل من الآن ولا تضيع الوقت واحرص على اتباع النصائح التي ذكرتها من أجلك.

هنا أكون قد ختمت الحديث عن الربح من فيديوهات الفيس بوك وإذا كنت مهتما بالتعرف على أفضل طرق ومجالات الربح من الانترنت التي يمكنك استغلالها فإن موقع اربح يوفر لك العديد من الطرق والاستراتيجيات الرائعة التي يمكنك من خلالها تحقيق آلاف الدولارات، وفيما يلي روابط لأهم المقالات التي توضح لك ذلك:

إذا وجدت الموضوع مفيدا فلا تجعله يتوقف عندك قم بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي فربما تكون سببا في تغيير حياة أصدقائك للأفضل من خلال قراءتهم لهذا الموضوع وتنفيذ ما به من أفكار.

reaction:

تعليقات