القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من موقع جوميا ودليل شامل عن كل الطرق والأسرار

الربح من موقع جوميا يعد واحد من أفضل مصادر الربح من الانترنت التي يمكن الاعتماد عليها، حيث أن موقع جوميا من المواقع العملاقة التي لا يُستهان بها كما أنه متجر موثوق جدا ويعتمد عليه الكثير من العملاء لشراء المنتجات من كل مكان في العالم.

الربح من موقع جوميا
الربح من موقع جوميا


في هذا المقال أتحدث معك عزيزي القارئ عن كل الاستراتيجيات والطرق التي يمكنك استغلالها وربح آلاف الدولارات من خلال هذا الموقع الذي يمثل فرصة ذهبية للشباب العربي، حيث أنه يمكنك ربح الكثير من المال ليس ما يكفي لمعيشتك فقط بل تستطيع تحقيق ثروة هائلة بتطبيق تلك الاستراتيجيات في موقع جوميا بشكل صحيح.

إذا كنت تظن بأن الأمر مجرد نشر لبعض الروابط أو ربح بدون عمل فاعلم تماما بأنك مخطئ وأنصحك بعدم إكمال قراءة هذا المقال، حيث أن الربح من جوميا يستلزم الجهد والعمل والإصرار على النجاح ومن ثم ستجد أرباح ربما لم تتخيلها من قبل.

الربح من موقع جوميا

قبل البدء في قراءة هذا المقال أنصحك بالتركيز الشديد والحرص على فهم المحتوى بالكامل والوصول لنهاية المقال حتى تتعرف على النصيحة الذهبية التي ستضاعف لك الأرباح، لذا فإن هذا المقال يمثل فرصة حقيقة لتغيير حياتك وأنصحك بعدم تفويت تلك الفرصة.

في هذا الموضوع سأشرح لك عزيزي القارئ نبذة عن موقع جوميا لكي تفهم الكيان والموقع الذي ستعمل معه وتتعرف على طريقة عمله، كما سأشرح لك 3 طرق مختلفة للربح من موقع جوميا بالإضافة إلى بعض النصائح الذهبية التي ستضعك على الطريق الصحيح وتؤهلك لمضاعفة الأرباح.

ما هو موقع جوميا؟

يعد موقع جوميا واحد من أكبر وأشهر المتاجر الإلكترونية في العالم خاصة بين الدول العربية والإفريقية، حيث يعتمد عليه ملايين العملاء للحصول على الكثير من المنتجات.

يوفر متجر جوميا العديد والعديد من المنتجات، وتوافر هذا العدد الكبير من المنتجات يوفر أيضا الكثير من طرق الربح من موقع جوميا كما سأوضح، وفيما يلي جانب من أقسام المنتجات الموجودة في المتجر:

  • منتجات جوميا جلوبال التي يتم شحنها من الخارج وتعد منتجات في غاية التميز وأغلبها تخص الملابس والأزياء.
  • الإلكترونيات وهو قسم كبير يحتوي على العديد من الأجهزة العملاقة.
  • قسم الهواتف المحمولة والتابلت
  • قسم الملابس والأزياء.
  • قسم المكتب والمنزل والذي يحتوي على كل الأجهزة الكهربائية ومستلزمات البيت العصري.
  • قسم السيارات والذي يحتوي على قطع الغيار والإكسسوارات التي تخص كل أنواع السيارات.
  • قسم البقالة الذي يحتوي على المأكولات والمشروبات.
  • قسم الكمبيوتر.
  • قسم العناية بالأطفال.
  • الصحة والجمال وتشمل العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر وكل ما يخص جمال المرأة والرجل.
  • منتجات العناية بالطفل.

كما يوجد أيضا بعض الأقسام الأخرى من المنتجات المميزة التي يوفرها متجر جوميا.

مميزات موقع جوميا

يتميز متجر جوميا بالعديد من المميزات والتي تتمثل في النقاط التالية:

  1. هو واحد من المواقع العملاقة والتي تحتل مرتبة متقدمة للغاية ما بين جميع مواقع العالم وهذا يعكس الثقة الكبيرة التي يلقاها من قبل الزوار والمتسوقين.
  2. يوفر الموقع الكثير من المنتجات التي يحتاج إليها العملاء.
  3. يتوفر خدمة دعم في غايك التميز للرد على كل الاستفسارات والتساؤلات.
  4. يمكن الشراء من خلال المتجر والدفع عند الاستلام، لذا ليس هناك ضرورة للدفع أون لاين أثناء الحجز.
  5. موقع جوميا يتيح العديد من فرص العمل والربح وذلك من خلال 3 طرق واستراتيجيات سأوضحها تفصيلا في فقرات قادمة.

أود التوضيح بأن الربح من جوميا لا يهدف إلى مساعدتك فقط، بل إن الهدف الأساسي هو مساعدة المتجر في بيع الكثير من المنتجات، لذا فإن العمل ومشاركة الربح مع الموقع تحقق استفادة لكلا الطرفين.

بالعمل مع جوميا تستطيع ربح آلاف الدولارات واعلم يقينا بأن الموقع سيحقق أيضا من خلالك آلاف وآلاف الدولارات، لذا هي منفعة متبادلة ونظام قوي من التجارة الإلكترونية.

كيفية الربح من موقع جوميا

سأتحدث هنا بالتفصيل عن 3 طرق واستراتيجيات مختلفة للربح من موقع جوميا وتحقيق آلاف الدولارات إذا ما تم استغلال هذه الطرق بشكل صحيح، وهما تكمن مهمتي في توضيح كل طريقة مع توضيح كل النصائح والخطوات التي تساعد في تنفيذها على أكمل وجه وبالتالي تحقيق الأرباح.

الطريقة الأولى.. الربح من جوميا افلييت

تعد طريقة الربح من خلال التسويق بالعمولة أو الافلييت هي الأشهر ما بين طرق الربح من جوميا، حيث أن هذا المتجر الإلكتروني يوفر برنامج تسويق خاص به.

التسويق بالعمولة هي فكرة واستراتيجية يعتمد عليها معظم المتاجر الإلكترونية الكبيرة مثل أمازون وسوق وغيرها العديد من المنصات والمتاجر الأخرى، حيث أنها طريقة مميزة للتجارة الإلكترونية تحقق الكثير من المبيعات.

فكرة التسويق بالعمولة تعتمد على مشاركة الأرباح ما بين المتجر والمسوق للمنتجات الخاصة بهذا المتجر، وبالتالي يستفيد المتجر من الحصول على العديد من العملاء وتحقيق المبيعات، وكذلك يستفيد المسوق من المقابل المادي الذي يحصل عليه نظير كل منتج يتم بيعه من خلال رابط الإحالة الخاصة به.

نسبة العمولة الخاصة بالأفلييت في موقع جوميا ليست ثابتة، فهي تتراوح ما بين 4% وحتى 13% على حسب المنتج والتصنيف الذي ينتمي له، ويمكنك اختيار المنتج الذي تريد التسويق له.

كيفية التسجيل في جوميا افلييت

لكي تشترك في Jumia Affiliate عليك بالدخول للرابط التسجيل في الموقع من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://kol.jumia.com/login

بعد ذلك تنتقل لصفحة التسجيل وفيها يتم طلب بعض المعلومات الشخصية التي تتمثل في الاسم والبريد الإلكتروني والدولة وكذلك الموقع، وفي هذا الخيار يمكنك وضع رابط الموقع أو قناة اليوتيوب أو حتى صفحة على منصات التواصل الاجتماعي.

سيظهر لك اختبار صغير بالصور للتأكد من أنك شخص طبيعي وليس روبوت، لذا قم بالضغط على الصور الصحيحة والمتابعة للخطوة التالية.

بعد ذلك يتم ارسال رسالة إليك عبر البريد الإلكتروني، لذا قم بالوصول لهذه الرسالة والضغط على set your password لكي تتجه لصفحة تعيين كلمة المرور.

بعد كتابة كلمة المرور وتأكيدها تنتقل لصفحة تسجيل الدخول، لذا قم بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور لكي تتجه للحساب الشخصي الذي قمت بإنشائه.

هنا تكون قد انتهيت من أولى خطوات الربح من موقع جوميا وهي انشاء حساب جوميا افلييت.

بعد الانتهاء من التسجيل في جوميا افلييت تجد الحساب الشخصي الخاص بك يحتوي على العديد من الأيقونات التي تسهل عليك طريقة التعامل مع الموقع حيث تجد التقارير ووسائل الدفع والحسابات اليومية وتقارير العمولات والدعم وغيرها.

الآن جاء الوقت للتسويق للمنتجات في متجر جوميا وذلك من أجل الحصول على العمولة الخاصة بك نظير كل منتج تقوم بتسويقه، ولذا سأشرح لك هنا طرق مميزة للتسويق تستطيع استغلالها للوصول إلى الكثير من المشترين.

1. التسويق عبر موقع ويب

يعد امتلاك موقع إلكتروني في مجال مراجعة المنتجات فكرك رائعة واستراتيجية في غاية التميز للحصول على العديد من المشترين، لذا سيكون عليك إنشاء موقع إلكتروني والاهتمام بشرح مميزات وعيوب المنتجات لكسب ثقة الزوار، ووضع روابط الإحالة الخاصة بك في المقالات لكي يضغط عليها الزائر ويتجه لصفحة الشراء من جوميا.

في موقع اربح تجد العديد من المقالات التي تساعدك في عمل وإنشاء موقع إلكتروني من الصفر وحتى الحصول علي الزوار، وفيما يلي رابط لمقال مميز يمكنك الاطلاع عليه لإنشاء موقعك الإلكتروني الخاص:

2. الربح من موقع جوميا عن طريق اليوتيوب

يمكنك أيضا التسويق لمنتجات متجر جوميا من خلال إنشاء قناة عبر اليوتيوب، وتعد هذه الفكرة من الأفكار الرائعة التي تؤتي بثمار جيدة للغاية، حيث أن المحتوى المرئي بالنسبة للمنتجات هو الأنجح والأفضل.

قم بإنشاء قناة يوتيوب متخصصة في مراجعة المنتجات مع وضع رابط شراء كل منتج في وصف الفيديو لكي يضغط المشاهد على هذا الرابط ويتجه لصفحة الشراء، كما يمكنك أيضا استغلال هذه القناة في تفعيل الإعلانات والربح من جوجل أدسنس.

فيما يلي روابط لبعض المقالات المفيدة التي ستضعك على أول الطريق وتساعدك في إنشاء قناة يوتيوب احترافية وتحقيق مبالغ كبيرة منها، لذا أنصحك بالاطلاع على هذه المقالات:

3. الربح من جوميا عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي

تمثل وسائل التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة للغاية، حيث أصبح الناس يعتمدون عليها بشكل أساسي يوميا، ولذا فإن العملاء الذين تبحث عنهم ستجدهم بكل تأكيد على تلك المنصات.

يوجد العديد من منصات السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وإنستجرام وتيك توك والتليجرام وغيرها العديد والعديد من المنصات، لذا أنصحك باستغلال هذه المواقع والتطبيقات.

هما أكون قد انتهيت من الحديث عن الربح من جوميا افلييت وهي الطريقة الأولى من طرق كيفية الربح من جوميا وتحدثت عن التسويق بالعمولة للمبتدئين وشرحت تفصيلا كيفية الوصول للعملاء.

الآن جاء الوقت للحديث عن الطريق الثانية للربح من موقع جوميا والتي تتمثل في جوميا J-Force.

الطريقة الثانية.. الربح من موقع جوميا من خلال J-Force

الاشتراك في برنامج J-Force سيجعلك استشاري مبيعات للمتجر، وهنا ستكمن مهمتك في تنفيذ عملية الشراء للأشخاص الذين يريدون الحصول على منتجات من متجر جوميا، وبالتالي تحصل على عمولة مقابل كل عملية شراء تحققها.

قامت جوميا بإضافة هذا البرنامج من أجل مساعدة الأشخاص الذين يريدون التسوق والشراء عبر المتجر ولكنهم لا يملكون المعرفة والخبرة الكافية للتعامل مع الإنترنت، ولذا فإن استشاري المبيعات يقوم بهذه المهمة بالنيابة عنهم.

هنا ستقوم بتنفيذ عمليات الشراء عن طريق حسابك وتوصيل المنتج لعنوان المشتري، وكل عملية شراء تقوم بها تحصل على عمولة ، وبالتأكيد تكون تلك العمولة أقل من عمولة الافلييت.

الاشتراك في جوميا J-Force

 من أجل الاشتراك في هذه الخدمة قم بالدخول على الرابط التالي:

https://account.jumia.com/?lang=en-GB&redirect_url=https://jforce.jumia.com.eg/

بعد ذلك تتجه لصفحة كتابة البريد الإلكتروني ثم كلمة المرور ومن ثم إنشاء الحساب، والآن أنت تملك حساب مشتري على الموقع.

بعد ذلك قم بالضغط على زر join لكي تشترك في خدمة J-Force قم بعد ذلك يتم طلب بعض البيانات الشخصية، بعد الانتهاء من كتابتها ستكون قد انتهيت من تسجيل حساب في هذه الخدمة وبالتالي تتمكن من الربح من موقع جوميا عبر J-Force.

كيفية الوصول للعملاء لشراء المنتجات لهم

يمكنك تحقيق الكثير من عمليات الشراء كاستشاري مبيعات وذلك من خلال الأهل والأصدقاء، حيث ستجد العديد من الأصدقاء وأفراد العائلة الذين يحتاجون إلى منتجات في تصنيفات مختلفة من التصنيفات التي تم ذكرها سابقا.

كما يمكنك أيضا الوصول لعديد من المشترين من خلال إنشاء صفحة فيس بوك أو انستجرام تعرض فيها خدمتك، أو يمكنك النشر على الماركت الخاص بالفيس بوك.

هنا أكون قد انتهيت من الحديث عن الطريقة الثانية من طرق الربح من جوميا والآن جاء الوقت للحديث عن الاستراتيجية الثالثة والأخيرة للربح من هذا المتجر.

الطريقة الثالثة.. الربح من خلال البيع في جوميا

تعد هذه الطريقة من الطرق المميزة لأصحاب المنتجات، حيث يمكنك عرض منتجاتك للبيع عبر هذا المتجر العالمي وبالتالي تحقيق الكثير من المبيعات.

يتم دفع رسوم لمتجر جوميا نظير عرض منتجاتك للبيع من خلاله، كما يمكنك تخزين المنتجات في مخازن جوميا.

هذا حديث شامل عن 3 طرق مختلفة يمكنك من خلالها الربح من موقع جوميا وتحقيق الكثير من المال، كما يوجد أيضا بعض الطرق الأخرى للربح مثل العمل مع جوميا كموزع وغيرها من الفرص الأخرى.

الآن جاء وقت الحديث عن أهم النصائح التي تساعدك في تحقيق أرباح كبيرة من خلال هذا المتجر، لذا أدعوك إلى قراءة هذه النصائح بتركيز مع تنفيذها لكي تجد النتائج التي تطمح في تحقيقها.

نصائح مضاعفة الربح من موقع جوميا  

أوضح لك من خلال النقاط التالية أهم النصائح التي تساعدك في النجاح في هذا المجال وتحقيق الأرباح:

  • عليك بقراءة القوانين والشروط الخاصة بمتجر جوميا قبل البدء في العمل، وذلك لكي تتجنب مخالفة تلك القوانين وبالتالي تتعرض للمشاكل في حسابك.
  • قم بتقديم مختوى مفيد في المنصات الخاصة بك والتي تسوق من خلالها، وذلك من أجل كسب ثقة الزوار والمشاهدين وبالتالي يقومون بالشراء من خلالك، أما إذا كان كلامك موجها لهم على طريقة الشراء فقط فسيشعرون بأنك تود الاستفادة منهم فقط لا غير وبالتالي لن تحصل على الثقة.
  • اختيار المنتجات المناسبة لكي تسوق لها، لذا عليك بدراسة السوق والتعرف على المنتجات الجديدة وعمل مراجعة سريعة عليها لكي تحتل مكانة متقدمة في محرمات البحث وبالتالي تحقق المزيد من المبيعات والأرباح.
  • إذا واجهت مشكلة فعليك أن تعتمد على فريق الدعم الخاص بموقع جوميا، وقد ذكرت سابقا بأنه من أهم مميزات الموقع فريق الدعم الخاص به.
  • مواصلة العمل بجد وعدم التكاسل عن القيام بما يستدعي للوصول للعملاء، حيث أن هذا العمل يحتاج للوقت والجهد.

هذه هي أهم نصائح الربح من موقع جوميا لذا قم بتنفيذ تلك النصائح لكي تنجح في هذا المجال.

في النهاية أود التوضيح بأن الربح من جوميا يمثل فرصة حقيقية يمكنك استغلالها لكي تكون ثروة كبيرة وتحقق أرباح ربما لم تخطر في بالك من قبل، لذا ابدأ العمل الآن ولا تضيع المزيد من الوقت.

هذا حديث شامل عن الربح من جوميا وأتمنى أن أكون قد وُفقت من قبل الله بتقديم معلومات تساعدك عزيزي القارئ في بدء العمل وتحقيق الأرباح.

إذا وجدت المقال مفيدا فلا تكتفي بقراءته وقم بمشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لكي يراه الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الفرصة، ربما تكون سببا في تغيير حياة أحد أصدقائك للأفضل.

لا تتردد في مشاركة الموضوع ومن الآن قم ببد العمل وحقق الربح من موقع جوميا وها قد جاء الوقت أخيرا لكي تصبح من الأثرياء، ولكي تصبح من الأثرياء لن يتحقق ذلك من قبيل الصدفة بل عليك العمل وبذل الجهد والتعلم والمحاولة والاستمرار، وصدقني ستصل إلى النجاح في يوم قريب إن شاء رب العالمين.

فيما يلي روابط لبعض المقالات المفيدة التي توضح أفضل الأفكار لتحقيق الربح من الانترنت لذا قم بالاطلاع على هذه المقالات فربما تجد فكرة مناسبة لك وتبدء في تحقيق المال من خلالها:

reaction:

تعليقات