القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح fiverr موقع مميز جدا في مجال العمل الحر (دليل شامل)

 الربح من موقع فايفر يعد فرصة رائعة جدا لمن يملكون مهارة معينة ويفضلون العمل بشكل حر واستغلال هذه المهارة، كما أن هذا الموقع مناسب بشكل كبير بالنسبة للباحث عن العمل الحر حتى ولو لم يملك مهارة إلى الآن حيث أن فرص التعلم موجودة ومتوفرة عبر الإنترنت وبشكل مجاني، لذا إذا أردت أن تعمل من بيتك بحرية تامة فإن موقع فايفر نو سبيلك لتحقيق ذلك.

الربح fiverr موقع


يعد هذا المقال هو الموضوع الرابع من سلسلة شرح موقع فايفر حيث تحدثت عن الموقع بالكامل في 3 موضوعات سابقة، وهذا هو المقال الأخير من هذه السلسلة المميزة والتي تضعك على طريق الربح من الانترنت وتحقيق المال.

المقال الأول في السلسلة تحدثنا من خلاله عن شرح شامل لأهمية الموقع وكيف يعمل ودوره الكبير في مجال العمل الحر، ويمكنك الاطلاع على هذا المقال من الرابط التالي:

المقال الثاني من سلسلة شرح موقع fiverr شرحت فيه بالتفصيل طريقة التسجيل في موقع فايفر بالخطوات التفصيلية بالإضافة إلى شرح مفصل لكيفية إنشاء خدمة Gig في الموقع، ويمكنك الاطلاع على هذا المقال من الرابط التالي:

  • أفضل طرق الربح fiverr موقع للعمل الحر وشرح كامل لطريقة التسجيل

المقال الثالث من سلسلة شرح موقع فايفر وضحت فيه بالتفصيل كيفية شراء الخدمات والدفع عبر الموقع، بالإضافة إلى طريقة استقبال الخدمة من قبل البائع وإرسالها للمشتري، ويمكنك الاطلاع على هذا المثال من خلال الرابط التالي:

  • شرح موقع فايفر وتوضيح كامل لكيفية البيع والشراء داخل الموقع

هذه هي المقالات الثلاث الأولى في سلسلة شرح موقع fiverr لذا أنصحك بالاطلاع عليها وقراءتها بشكل جيد، حيث أنها تمثل حجر الأساس والدليل الذي سيوجهك نحو تحقيق أرباح عالية من الموقع.

في هذا المقال أتحدث عن كيفية الربح من موقع فايفر من خلال المجالات المتاحة سواء كنت تملك مهارة معينك أو لا، كما سأوضح بعض التفاصيل الأخرى حول طرق سحب الأموال من فايفر وغيرها.

كيفية الربح fiverr موقع في مجال العمل الحر

سأضعك على أولى خطوات الربح من فايفر وذلك عن طريق بعض الخطوات، لذا عليك فقط أن تلتزم بتلك الخطوات والنصائح لكي تحقق الأرباح وتبدأ في مجال العمل الحر بشكل صحيح.

1. التعرف على موقع فايفر 

في البداية وقبل بدء عمل حساب في موقع فايفر لا بد أن تتعرف على الموقع بشكل عام وتفهم طريقة عمله والفكرة من إنشائه ، كما أن عليك بقراءة الشروط التي يضعها فايفر لكي لا تخالف هذه الشروط، حيث أن مخالفتها يؤدي إلى إغلاق الحساب.

في المقال الأول وضحت لك كل هذه التفاصيل، لذا اطلع عليه بدقة وأعطه بعض الوقت، حيث أن هذا الوقت لن يكون في فراغ وإنما سيوفر عليك الكثير بعد ذلك.

بعد أن تفهم طبيعة عمل الموقع عليك أن تقوم بإنشاء حساب جديد ومن ثم إنشاء أول خدمة، ولكن قبل ذلك عليك أن تتابع الخطوات التي سأذكرها بالترتيب.

2. اختيار المجال الذي تريد العمل فيه من خلال فايفر

إذا كنت تتقن مجال معين وتريد العمل من خلاله فأنت قد تخطيت بالفعل هذه الخطوة، أما إذا لم تتعلم مجال معين وتريد البدء ولكن  لم تعرف إلى الآن من أين تبدأ فلا تقلق.

يوجد الكثير والكثير من المجالات المطلوبة في موقع فايفر بشكل خاص وفي جميع مواقع العمل الحر بشكل عام، لذا قم بتصفح الخدمات الموجودة واسأل نفسك بتركيز عن المجال الذي تريد العمل فيه.

من المهم اختيار مجال مناسب لك ولشخصيتك أنت، لذا لا تتبع شخصا آخر واسأل نفسك مرات عديدة لكي تصل للاختيار الصحيح.

يمكنك أن تسأل أصدقائك وأهلك عن المجال الذي يظنونه مناسب لك، كما أن تصفح الخدمات في أفضل مواقع الربح fiverr موقع في مجال العمل الحر.

احرص على أن تعطي أهمية لاختيار الخدمات التي يوجد عليها طلب كبير، وذلك مثل خدمات الكتابة والترجمة ومونتاج الفيديو والتصميم وغيرها.

3. تعلم المجال الذي قمت باختياره

في هذه الخطوة سيكون عليك تعلم وإتقان المجال الذي قمت باختياره، والتعلم أصبح شيء سهل للغاية عن ذي قبل، حيث يمكنك تعلم أي مهارة أو مجال من خلال الإنترنت عن طريق العديد والعديد من مواقع ومنصات التعلم الكبيرة.

يتوفر الكثير من فرص التعلم مثل الدورة التدريبية التي يقدمها موقع فايفر بشكل مجاني Learn from fiverr والتي تجعلك قادر على النجاح في بيع الخدمات من خلال الموقع.

يوجد العديد من المنصات الأخرى التي تساعدك في تعلم المجالات والمهارات مثل منصة يوديمي وكورسيرا وغيرها العديد، لذا ابدأ من الآن في التعلم لأن هذه هي الخطوة الأهم وهذا هو الكنز الذي سيجعلك تتمكن من جمع المال سواء من خلال موقع فايفر أو أي موقع آخر في مجال العمل الحر.

4. التسجيل في موقع فايفر وإنشاء خدمة جديدة

بعد أن تعرفت على الموقع بشكل شامل واستطعت اختيار مجال معين وتعلمته بالشكل الكافي، أنت الآن جاهز لبدء الربح من موقع فايفر عن طريق إنشاء حساب جديد في الموقع.

تناولت الخطوات التفصيلية لكيفية إنشاء حساب وخدمة في الموقع، لذا اطلع على هذا المقال وقم بتطبيق الخطوات من الرابط التالي:

  • أفضل طرق الربح fiverr موقع للعمل الحر وشرح كامل لطريقة التسجيل

5. التسويق للخدمات التي تقدمها

بعد أن انتهيت من التسجيل في موقع فايفر وإنشاء خدماتك، هنا سيكون عليك التسويق لتلك الخدمات لكي تصل لأكبر عدد من المشترين، وهذه خطوة هامة للغاية، حيث أن امتلاك مهارة معينة دون امتلاك مهارة التسويق لها لن يفيد بشيء.

يوجد العديد من طرق التسويق التي يمكنك اتباعها مثل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكنك إنشاء موقع إلكتروني أو قناة يوتيوب مع وضع رابط الخدمات الخاصة بك للمشاهدين والزوار، وهذه المقالات سوف تساعدك بشكل كبير في ذلك، لذا قم بقراءتها لكي تبدأ في التسويق لنفسك:

أهم النصائح لتحقيق الربح من موقع فايفر

لكي تحقق الربح من موقع fiverr وتنجح في مضاعفة هذا الربح مع الوقت سيكون عليك الالتزام بالنصائح التالية:

  • البدء بأسعار جذابة للمشترين، وأعي هنا البداية من أجل الوصول لتقييم مناسب ومن ثم يمكنك زيادة السعر الخاص بك.
  • الوصول للمشترين من أي مكان، حيث يمكنك أن تصل للعملاء من خارج موقع فايفر مثلا عن طريق منصة الفيس بوك وتطلب من العميل شراء خدمتك في فايفر ولو بسعر أقل وذلك في البداية حتى تحصل على تقييم جيد، وبالتالي ستجد العملاء هم من يبحثون عنك بعد ذلك.
  • تعامل مع العملاء بشكل احترافي ولطيف وقم بتنفيذ كافة المتطلبات لكي تحصل على رضاهم وبالتالي التقييم الإيجابي والتعليق الذي سيساعدك بشكل كبير، واحرص على عدم تلقي أي آراء أو تقييمات سلبية حيث أنها ستضر بك بشكل كبير.
  • إذا طلب منك أي عميل إدخال تعديلات على الخدمة فكن صبورا واستقبل منه المطلوب بصدر رحب تماما ودون أي مصاريف زائدة عن سعر الخدمة الأصلية، حيث أن ذلك سوف يشعر العميل بالراحة وبالتالي يتعامل معك مرات أخرى في المستقبل، وربما يكون مسوقا لك ويجلب لك عملاء جدد.
  • لا تتأخر في الرد على الرسائل حتى تستطيع استقبال أكبر عدد من الخدمات وبالتالي تحقق الربح من موقع فايفر بالشكل الذي ترغب فيه، ويمكنك تحميل تطبيق فايفر لكي تصلك الإشعارات بشكل مباشر على هاتفك المحمول.
  • اطلب من العميل أن يقوم بتقييم الخدمة إذا أعجبته، ولكن عليك أن تطلب منه ذلك بأدب ولطف، حيث أن كثيرا من العملاء ينسون التقييم.

سحب الأموال من فايفر 

تحدثت عن كيفية الربح fiverr من خلال بعض الخطوات والنصائح، والآن سأتحدث عن وسيلة سحب الأموال من الموقع، ويوفر فايفر 3 وسائل للمستخدمين تتمثل فيما يلي:

1. الباي بال 

وهو الوسيلة الأسهل حيث يمكنك استقبال الأرباح مباشرة على حسابك في باي بال، وإذا لم تكن تملك حساب في الموقع فلا تقلق كتبت لك مقال شامل سوضح كيفية إنشاء حساب جديد وتفعليه مع شرح لكيفية استقبال الأموال من خلاله عبر الفيزا، لذا اطلع على المقال من الرابط التالي

2. حساب بايونير

يمكنك أيضا استقبال الأرباح التي تحصل عليها من خلال حساب بايونير.

3. الحساب البنكي

تستطيع استقبال أموالك بشكل مباشر عبر الحساب البنكي، وإذا لم تكن تملك حساب بنكي فيمكنك التوجه لأحد البنوك وعمل حساب جديد.

نصائح للمشترين من أجل اختيار البائع المناسب

إذا كنت تستخدم موقع فايفر كمشتري فمن المهم الوصول البائع المناسب والذي يملك خبرة كبيرة في مجاله، وبالتالي  تحصل على جودة عالية بالسعر المناسب.

لذا رأيت أن أقدم لك بعض النصائح التي تساعدك بشكل كبير في ذلك، وفيما يلي هذه النصائح:

  • البحث عن الخدمة التي تريدها من خلال مربع البحث الخاص بالموقع أو عن طريق التصنيفات، وبعد ذلك معاينة الخدمات التي تظهر في البداية من حيث الأسعار والتقييم الذي حصل عليه كل بائع.
  • فتح بعض الخدمات التي تراها مناسبة من حيث السعر والتقييم، واحرص على اختيار التقييمات العالية فقط.
  • الاطلاع على وصف الخدمات التي قمت بفتحها، وذلك لمعرفة ما يتم تنفيذه في كل خدمة.
  • اختيار الخدمة المناسبة لك.

من خلال تلك الخطوات تستطيع اختيار الخدمة المناسبة وبالتالي تحصل على جودة عالية بسعر مناسب.

هذا حديث شامل عن كيفية الربح من موقع فايفر وعن أهم النصائح لتحقيق أرباح عالية عن طريق هذا الموقع.

كان هذا هو المقال الرابع من سلسلة شرح موقع fiverr عربي حيث حرصت على تقديم تلك السلسة بساطة مع الاهتمام بكل التفاصيل التي تساعد البائعين والمشترين على استغلال هذا الموقع الاستغلال الأمثل.

هذه السلسة لا تخص fiverr شرح للمبتدئين فقط، وإننا تفيد المحترفين أيضا حيث يوجد بعض النصائح التي تساعدهم لمضاعفة الأرباح التي يحصلون عليها.

إذا وجدت هذا المقال بشكل خاص أو سلسلة شرح موقع فايفر بشكل عام مفيدة فلا تجعلها تتوقف عندك، قم بمشاركة الموضوع في وسائل التواصل الاجتماعي لربما يصل لبعض أصدقائك الذين يبحثون عن مثل هذه الفرص وبالتالي تتغير حياتهم للأفضل.

كما شاركتك تجربتي مع موقع fiverr أدعوك أيضا لأن تشاركني تجربتك الخاصة في الموقع، وإذا واجهت أي مشكلة ضعها في التعليقات وسوف أجيبك عليها بنفسي.

إذا كان لديك أن تساؤل أو استفسار فأدعوك أن تضع تعليق في الأسفل وسوف أرد عليك بنفسي إن شاء الله.

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح قم بالاشتراك في وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.

reaction:

تعليقات