القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين دليل شامل ونصائح هامة لتحقيق أرباح عالية

  الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين ومعلومات في غاية الأهمية أقدمها للراغبين في العمل والربح من هذه الشركة العملاقة، حيث أكتب لك موضوع شامل يضم كافة المعلومات والأساسيات التي ينبغي على كل ناشر وصانع محتوى أن يتعرف عليها لكي يكون ملما بكل الجوانب.

من خلال هذا المقال ستتعرف على طريقة عمل جوجل أدسنس والجهات التي تتعاون سويا وكيفية وصول الربح إلى صاحب المحتوى في النهاية.

ليس ذلك وحسب، بل أقدم من خلال الموضوع الكثير من النصائح المبنية على تجارب والتي تساعد في تحقيق الربح من جوجل ادسنس كما سأقدم شرح كامل لكيفية إنشاء حساب جوجل ادسنس بالنسبة لمن لا يملكون حساب في هذا الموقع.

هذا المقال لا أكتبه للمبتدئين فقط، بل يحتوي على الكثير من المعلومات الهامة التي يحتاج إليها المحترفين في هذا المجال من أجل تطوير عملهم وزيادة الربح.

الربح من جوجل ادسنس
الربح من جوجل ادسنس

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

في البداية وقبل الخوض في موقع ادسنس للربح وكيفية العمل فيه، عليك أن تفهم معي آلية وكيفية عمل هذا الموقع وحصوله على الربح، وكذلك طريقة توزيعه لهذا الربح على الناشرين أو صناع المحتوى.

جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، وهي شركة إعلانية يقوم صناع المحتوى بالاشتراك فيها من أجل وضع الإعلانات على مواقعهم وبالتالي تحقيق الأرباح من خلال هذه الإعلانات.

قد تتساءل عزيزي القارئ عن هذه الإعلانات وأهمية وضعها في المواقع ولأي شركة تكون تابعة، والجواب هنا أن جوجل كما تتعامل مع صناع المحتوى والناشرين فإنها تتعامل أيضا مع أصحاب العلامات التجارية أو الأشخاص الذين يريدون عمل إعلانات على جوجل من أجل الحصول على زوار، وهنا تتعامل الشركة مع المعلنين من خلال شركة جوجل ادس.

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين يتمثل في صناعة محتوى جيد يتناسب مع سياسات جوجل، وبعد ذلك يتم وضع الإعلانات على هذا المحتوى وتحقيق الأرباح منه.

مما سبق يتضح أن شركة جوجل تعمل كوسيط ما بين المعلنين والناشرين، ولذا تقوم بتنظيم هذه العملية وأخذ المال من المعلنين ثم إعطاء جزء من هذا المال للناشرين وأصحاب المواقع وقنوات اليوتيوب التي يتم وضع الإعلانات فيها، والجزء الآخر من المال يكون ملكا لشركة جوجل.

لذا يعتبر هذا العمل مشاركة أرباح، فأنت عليك الكتابة والتدوين أو صناعة المحتوى في اليوتيوب، وشركة جوجل عليها توصيلك بالمعلنين ووضع الإعلانات على المحتوى الخاص بك من أجل تحقيق الربح لك وللشركة.

كيفية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

من أجل تحقيق الربح من التدوين وجوجل أدسنس سأوضح لك الطريق من البداية، لذا كل ما عليك هو تنفيذ الخطوات التي سأذكرها، مع العلم بأنها تستغرق الوقت ولكن مع الصبر ومداومة العمل تكون النتائج رائعة وربما لم تكن تحلم بها من قبل.

في البداية سيكون عليك إنشاء موقع إلكتروني جديد في المال الذي يناسبك، وهنا لا بد من عمل خطة منظمة للبدء بشكل صحيح والاستمرار في التدوين.

مجال الموقع من الأمور المهمة التي يجب العناية بها، لذا قم باختيار مجال تظن بأنك ستبدع فيه، كذلك عليك أن تراعي حجم البحث في هذا المجال من قبل الجمهور، لذا اعتمد على بعض الأدوات مثل جوجل كيوورد بلانر.

يمكنك انشاء موقع مجاني تمام من خلال بلوجر وهذا مناسب جدا بالنسبة ل الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين كما يمكنك أيضا شراء اسم نطاق واستضافة مدفوعة لإنشاء موقعك الخاص، وقد كتبت مقال كامل عن كيفية انشاء موقع الكتروني من البداية وحتى تحقيق الأرباح منه.

بعد ذلك عليك أن تقوم بكتابة المحتوى، واحرص على تقديم معلومات مفيدة ومحتوى جذاب للجمهور حتى تحصل على زيارات، كما أن عليك الاهتمام بتطبيق كافة سياسات جوجل لكي يتم قبول موقعك، وفي الأسفل سأتحدث عن الشروط الواجب توافرها لقبول الموقع.

بعد التقديم على المواجع ومراجعته، في حال كان متوافق مع الشروط يتم القبول وبالتالي يمكنك الربح من ادسنس عن طريق وضع الكود الخاص به داخل موقعك.

قبل أن تقوم بالتقديم في جوجل ادسنس عليك أن تهتم جيدا ببعض الامور وتحقق شروط قبول الموقع، والتي تتمثل بداية في المحتوى الجيد والحصري.

لا بد أن تقدم محتوى بجودة عالية لكي يفيد الزوار، كما أن عليك بالابتعاد عن المحتوى الغير مقبول في جوجل ادسنس.

لا بد ان يكون تصميم موقعك مناسب للزوار، وهنا عليك أن تختار قالب بسيط لكي ينتقل الزائر في الموقع بسهولة ودون اي ارتباك، وانصحك شخصيا باستخدام قالب من قوالب بلوجر الافتراضية حيث يكون سريع وخفيف جدا، وذلك في حالة عمل موقع على بلوجر.

من أجل الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين وقبول موقعك عليك أن تقوم بكتابة الصفحات الأساسية مثل صفحة اتصل بنا التي توصل الزائر بك، وصفحة سياسة الخصوصية التي يتم التحدث فيها عن سياسات جوجل.

يمكنك أيضا كتابة صفحة من نحن للتحدث عن ما تقدمه في الموقع، وكذلك صفحة سياسة الاستخدام، وهما صفحتان يمكن الاستغناء عنهما.

بالنسبة لصفحة اتصل بنا تكون عبارة عن نموذج بسيط يقوم الزائر بكتابة بياناته فيه ثم إرسال الرسالة إليك لكي تصلك عبر البريد الإلكتروني، ويوجد نماذج جاهزة، أما صفحة سياسية الخصوصية فتضم بعض البنود الثابتة التي يتم كتابتها في أي موقع مع التعديل البسيط عليها وفقا لاسم وسياسة الموقع. 

قم بربط كافة أقسام ومقالات الموقع ببعضها البعض لسهولة حركة الزوار داخل الموقع، كما أن عليك بالرد على التعليقات.

يمكن التقديم من خلال دومين بلوجر المجاني، وهو دومين ممتاز ورائع جدا، ولكن يُفضل شراء دومين وذلك لكي يكون موقعك أكثر احترافية بالنسبة للزوار.

قبل التقديم في ادسنس من أجل ربح المال يوميا لا بد أن يحصل موقعك على زيارات، وهذا يعتمد على جودة المحتوى الذي تقدمه كما يعتمد أيضا على طريقة تسويقك لموضوعات الموقع.

بعد الانتهاء من تنفيذ كافة الشروط السابقة، هنا عليك بالتقديم على جوجل ادسنس للاشتراك في هذه الشركة العملاقة وبالتالي بدء تحقيق المال.

إنشاء حساب جوجل ادسنس لربط موقعك 

بالطبع تتساءل عزيزي القارئ كيف الربح من الانترنت وكيف سأقوم بعمل حساب في جوجل ادسنس، وكذلك كيف سأضع كود الإعلانات وطريقة استلام الأرباح، لا تقلق كل ذلك سأجيب عليه بالتفصيل لذا تابع معي.

بعد تحقيق كافة شروط قبول الموقع في أدسنس، هناك عليك أن تقوم بإنشاء حساب جديد، وفيما يلي خطوات إنشاء حساب جوجل ادسنس

  • قم بتسجيل الدخول على حساب الجيميل الخاص بك والذي تم انشاء الموقع من خلاله.
  • بعد ذلك اتجه إلى صفحة ادسنس والضغط على أشترك أو انشاء حساب جديد،  وهنا عليك ان تضيف رابط موقعك الذي تريد التقديم عليه.
  • بعد الضغط على انشاء حساب تتجه إلى صفحة المعلومات والبيانات الشخصية بداية من نوع الحساب سواء فردي أو تجاري، وكذلك الاسم والعنوان والمدينة والمقاطعة، وعليك ان تقوم بإدخال كافة هذه البيانات بدقة، وستفهم لماذا فيما بعد.
  • ادخال الرمز البريد الاقرب لك، وإذا لم تكن تعرف الرمز أو الكود البريد القريب منك قم بكتابة اسم المدينة أو القرية في جوجل لكي تتعرف على رمزها البريدي بكل سهولة.
  • ادخال رقم الهاتف وهو خطوة اختيارية ولكن انصحك بكتابته.
  • الانتقال إلى الكود البرمجي، وهنا ستقوم بنسخ هذا الكود وإضافته في موقعك داخل HTML تحت وسم الهيد وذلك في موقع بلوجر، أما إذا كان موقعك وورد بريس فعليك بوضع الكود ودجت نصي داخل منطقة sidebar والتي توجد المظهر.

هذه هي خطوات الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين بداية من عمل موقع جديد والتقديم عليه في جوجل ادسنس.

تقوم شركة جوجل بمراجعة الموقع الخاص بك، وإذا كان متوافقا مع الشروط يتم ارسال رسالة عبر البريد الإلكتروني بالموافقة وبالتالي بدء تحقيق الربح من الانترنت من شركة أدسنس.

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين وأنواع الإعلانات وأفضل الأماكن لوضعها

تتيح لك شركة جوجل أدسنس العديد من أنواع الإعلانات التي يمكنك إضافتها في موقعك، وهنا سأشرح لك هذه الأنواع وكيفية استخدامها لتحقيق الربح.

  1. الإعلانات التلقائية وهو خيار جيد جدا للمواقع الحديثة، حيث تقوم شركة جوجل بوضع الإعلانات في الأماكن المناسبة نيابة عنك، وهنا قد تجد إعلانات صورية تغطي المحتوى بالكامل وكذلك إعلانات في الصفحة الرئيسية والمقالات.
  2. الإعلانات النصية والصورية التي يتم استخدامها في الهيدر والشريط الجانبي.
  3. إعلانات داخل المقالات سواء في اول المقال أو منتصف الصفحة.
  4. إعلانات المحتوى المطابق والتي تظهر أسفل المحتوى.
  5. إعلانات الخلاصة التي يتم وضعها بين قائمة المقالات المتوفرة في الموقع.
  6. يمكنك وضع إعلانات جوجل ادسنس في الكثير من الأماكن داخل الموقع، ولكن أنصحك باستخدام الإعلانات التلقائية أو 3 إعلانات يدوية فقط لكي يكون الموقع متجاوب وسريع وتحصل على نتائج جيدة خاصة إذا كان الموقع حديث.
  7. يمكنك وضع الإعلانات في منطقة الهيدر والتي تكون في اعلى الموقع، وكذلك إعلان الفوتر والإعلانات الجانبية بالإضافة إلى الإعلانات داخل المقالات في البداية والمنتصف وغيرها من المواضع الأخرى.

معدل الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

يتساءل الكثيرين عن متوسط الربح من جوجل ادسنس وهنا أود التنويه على أن إجابة هذا السؤال ليس بالأمر السهل، حيث أن مقدار الربح من جوجل ادسنس يعتمد على الكثير من العوامل ويختلف ما بين شخص والآخر، حيث يوجد الكثير من صناع المحتوى الذين يربحون آلاف الدولارات شهريا وصناع محتوى آخرين يحققون مبالغ صغيرة جدا مقارنة بهذه المبالغ، وهذا يعتمد على العوامل التالية:

  • مجال الموقع والكلمات المفتاحية المستخدمة في المقالات، حيث أن سعر النقر على الإعلانات يختلف من مجال لآخر وكذلك يختلف ما بين كلمة مفتاحية والأخرى.
  • جودة محتوى الموقع والتي يترتب عليها مدة بقاء الزائر فيه، وكذلك أماكن وضع الإعلانات.
  • عدد زوار الموقع والدول التي يأتي منها الزوار، حيث أن سعر النقر على الإعلانات يختلف ما بين دولة والأخرى، على سبيل المثال الزائر من أمريكا يعطي ارباح أكثر من مصر وهكذا.
  • نسبة النقر على الإعلانات مقارنة بعدد مرات مشاهدة الإعلان، وفي أغلب الأحيان لا تتعدى تلك النسبة 10%.
  • استخدام خاصية فلترة الإعلانات، حيث يمكنك حظر بعض أنواع الإعلانات رخيصة الثمن من داخل حسابك في أدسنس.

هذه هي أهم العوامل التي يتوقف عليها الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين وكذلك المحترفين، ولكن في النهاية يتراوح سعر النقرة في المحتوى العربي ما بين 1 سنة وحتى 8 سنوات، أما المحتوى الأجنبي فإن سعر التقرة يكون أفضل بكثير، حيث قد تصل سعر النقرة في بعض المجالات إلى 10 دولار.

من أجل حساب معدل الربح من ادسنس في الشهر، قم بضرب عدد مرات مشاهدة صفحات الموقع في الشهر في معدل CTR في متوسط سعر النقرة في عدد أيام الشهر.

أما بالنسبة لكيفية تلقي الأرباح من جوجل ادسنس فإن الشركة قد وفرت العديد من طرق الدفع مثل التحويل البنكي والشيك المصرفي وكذلك متاح أيضا الدفع الإلكتروني ولكن في بعض الدول.

تم إلغاء التعامل مع ويسترن يونيون، تلك الخدمة التي كان يعتمد عليها معظم صناع المحتوى العرب، لذا فإن هذه الوسيلة غير متاحة في الحسابات الجديدة، ولكنها ما زالت مُستخدمة في الحسابات القديمة ولا يوجد علم عن موعد توقفها بشكل نهائي.

نصائح هامة للمبتدئين والمحترفين من أجل تحقيق ارباح عالية من جوجل ادسنس

النصيحة الأولى التي اريد تقديمها لك بشكل خاص هي المحتوى، حيث أن المحتوى هو الملك كما يُقال، وهو الشيء الذي يجذب الزوار وبالتالي يجلب لك الأرباح، لذا عليك بالاهتمام بالمحتوى بشكل كبير لكي يكون ذا قيمة عالية وبالتالي تحصل على العديد من الزيارات ويظل الزائر في موقعك لمدة أطول.

قبل الاشتراك في جوجل ادسنس عليك أن تعرف سياسات جوجل واقرأها بشكل جيد، وذلك لكي لا تخالف هذه السياسات تحت أي ظرف من الظروف، حيث أن مخالفة سياسات جوجل تعرضك لإغلاق الحساب بشكل نهائي وبالتالي ضياع جهدك.

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين يعد مصدر جيد ل الربح من الانترنت، حيث انك ستعمل كشريك لجوجل تقاسمها الأرباح بنسبة 68% من الأموال التي يدفعها المعلنين لوضع الإعلانات في موقعك.

أهم ما يميز هذا العمل هو انه مصدر رزق وربح مستمر معك لن يتوقف في حال قمت باحترام السياسات وعدم مخالفتها، وكلما طورت من نفسك ومن أداء الموقع كلما زادت ارباحك بشكل كبير، لذا احرص على تطوير موقعك والحصول على زيارات شرعية بشتى الطرق لكي تتمكن من النجاح في هذا المجال والحصول على عائد شهري جيد جدا يكفيك للمعيشة.

في النهاية أود أن أوضح لك أهمية هذا المجال ، حيث يعد مصدر ربح ورزق للكثير من صناع المحتوى، وبعضهم او نسبة كبيرة منهم يحققون آلاف الدولارات شهريا ومبالغ لن تتخيلها نهائيا، لذا ما المانع لكي تكون واحدا من هؤلاء بالجد والاجتهاد والعمل ومواصلة التعلم والاستمرار دون توقف ودون ملل.

إذا أعجبك هذا الموضوع وتظن بأنه مفيد فعليك بأن تشاركه مع أصدقائك وأي شخص تظن أنه يحتاج لقراءته، حيث أنك قد تكون سبب رزق وربح لبعض الناس، لذا ربما تغير حياة البعض بمشاركتك للموضوع.

إذا واجهت اي مشكلة او اردت سؤالي في أي شيء بخصوص الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين والمحترفين فلا تتردد نهائيا في مراسلتي والتعليق على هذا الموضوع، وسوف ارد عليك بنفسي إن شاء الله من أجل تقديم المساعدة وحل مشكلتك الخاصة، حيث أنني في البداية كنت مبتدئ أيضا وساعدني أشخاص آخرون وزكاة العلم تبليغه.

reaction:

تعليقات