القائمة الرئيسية

الصفحات

18خدمة يمكنك بيعها عبر الفيس بوك وربح مبالغ كبيرة من المال

 يوجد العديد من الخدمات التي يمكنك بيعها لأصدقائك عبر الفيسبوك وربح المال من خلالها، وقد تحدثنا في موضوع سابق عن هذه الاستراتيجية وكيفية بيع الخدمات والتسويق لها من خلال موقع الفيس بوك، واليوم نستكمل الحديث معك عن أبرز الخدمات الصغيرة التي يمكنك تقديمها وبيعها للأصدقاء والعملاء وربح المال منها.

الخدمات التي يمكنك بيعها لأصدقائك عبر الفيسبوك وربح المال من خلالها
الخدمات التي يمكنك بيعها لأصدقائك عبر الفيسبوك وربح المال من خلالها

18 خدمة تستطيع بيعها عبر الفيس بوك

هذا المقال أظن أنه سيفيد الكثير من القراء، حيث أنه من الممكن أن يكون الطريق والبداية من اجل الربح من الانترنت وكسب المال، حيث سأوضح خدمات صغيرة وبسيطة قد تكون سببا في ربح المال وتحقيق الحلم.

بالطبع يوجد الكثير من مجالات الربح من الانترنت، وفي هذا الموقع اوضح كل المجالات والأفكار والاستراتيجيات، لذا عليك ان تعتمد على الموضوعات الموجودة في الموقع لكي تجد ما يناسبك وتبدأ طريق ربح المال من الانترنت وتحقق ما تحلم به.

خدمة التصوير الفوتوغرافي

يمكنك بيع هذه الخدمة وربح مبالغ مالية جيدة منها، حيث يوجد العديد من المناسبات مثل أعياد الميلاد والحفلات الصغيرة وغيرها، لذا قم بشراء كاميرا احترافية إذا كنت تظن بأنك مؤهل وتملك مهارة التصوير.

خدمة التعديل على الصور

يمكن استغلال الفيس بوك في بيع خدمات التعديل على الصور باستخدام برامج التعديل، وهنا سيقوم العملاء بإرسال الصور إليك لكي تقوم بإدخال التعديلات عليها.

خدمة التحرير والكتابة

تعد هذه الخدمة من أكثر الخدمات طلبا عبر الإنترنت بشكل عام والفيس بوك بشكل خاص، حيث يوجد الكثير من العملاء الذين يرغبون في الوصول لأشخاص قادرين على الكتابة على برنامج الوورد وتقديم عمل احترافي، لذا إذا كنت تتقن هذا العمل وتستطيع الكتابة بشكل سريع يمكنك استغلال ذلك وربح المال من الانترنت.

خدمة الترجمة

تعد من الخدمات الجيدة أيضا، حيث أن مجالات الترجمة متعددة منها الترجمة القانونية وغيرها، لذا إذا كنت تجيد الترجمة وتستطيع العمل فيها فعليك أن تستغل ذلك، ولكن أنصحك بعدم العمل في مجال الترجمة الطبية حيث أن ذلك قد يؤذي بعض المرضى.

خدمات تنظيم وترتيب الأثاث والديكور

يمكنك الربح من بيع الخدمات من الفيس بوك عن طريق تقديم خدمة تنظيم الديكور والأثاث في البيوت الحديثة، وكثيرا ما نجد المقبلين على الزواج الذين يحتاجون مساعدة في هذا الشأن.

خدمة مونتاج الفيديو

يوجد عدد لا باس به من صناع محتوى الفيديو الذين يبحثون عن أشخاص يقدمون لهم خدمة المونتاج بشكل احترافي، لذا عليك أن تتعلم طريقة المونتاج باستخدام احد البرامج الاحترافية ومن ثم تقدم الخدمة.

خدمة التجميل والكوافير المتنقل

اذا كنتي من البارعين في التجميل والميك اب فيمكنك نشر خدمتك عبر الفيس بوك وذلك من أجل جذب العملاء، وفي حال احتاجت اي بنت إلى الخدمة سوف تتصل بكِ للحصول عليها.

خدمة حضانة الأطفال الصغار

إذا كنتِ تبحثين عن مصدر للربح فيمكنك تقديم خدمة حضانة الأطفال خاصة إذا كنتِ تعشقينهم، وتعد رواتب حضانة الأطفال مجزية ورائعة جدا.

خدمة تدريب الكلاب والقطط

يمكنك استغلال مهارتك في تدريب الكلاب والقطط وتقديم الخدمة عبر الفيس بوك، وبالتالي تحصل على ربح مادي في مقابل تدريب الكلاب والقطط على القيام ببعض الأمور مثل دخول الحمام واللعب بالكرة وغيرها من الأمور.

خدمة تأجير السيارة

إذا كنت تمتلك سيارة ولا تستخدمها بشكل كبير فيمكنك أن تقوم بتأجيرها للناس في بعض المناسبات، وبالتالي تحصل على ربح مادي مقابل كل ساعة تقوم بتأجيرها.

بيع المنتجات من خلال الفيس بوك

يمكنك انشاء صفحة فيس بوك جديدة وبيع المنتجات من خلالها، كما يمكنك الاعتماد على الإعلانات الممولة من أجل تحقيق مبيعات كبيرة وبالتالي أرباح أكبر.

خدمة إدارة صفحات الفيس بوك

إذا كان لديك وقت فراغ أثناء اليوم فيمكنك العمل في إدارة صفحات الفيس بوك، حيث يوجد العديد من أصحاب البيزنس الذين لا يجدون الوقت الكافي لإدارة الصفحات الخاصة بهم، ولذا تستطيع العمل في هذا المجال من أجل الرد على التعليقات وغيرها من الأمور.

خدمة القيام بالمهمات الخاصة بالغير 

هناك العديد من الأشخاص عبر الفيس بوك والذين يطلبون أشخاص آخرين للقيام ببعض المهمات نيابة عنهم، لذا تستطيع استغلال هذا الأمر لصالحك وربح المال من الانترنت من خلاله.

خدمات الطباعة والتصميم

إذا كنت تملك خبرة في مجال التصميم فيمكنك تطوير هذه الخبرة والمهارة والاطلاع على أحدث الدورات التدريبية لكي تصبح شخص احترافي في هذا المجال وبالتالي تقدم هذه الخدمة بمقابل مادي.

خدمة صيانة الهواتف والأجهزة المنزلية

إذا كنت تملك خبرة في صيانة الأجهزة فيمكنك عمل صفحة عبر الفيس بوك وتقديم هذه الخدمة لكي يطلبك المحتاجين لها وذلك بمقابل مادي، كما تستطيع تطوير نفسك في هذا العمل بالاعتماد على الدورات التدريبية المتوفرة بشكل مجاني تماما.

تقديم خدمة رعاية كبار السن

هناك عدد كبير من كبار السن الذين يحتاجون للرعاية المنزلية مقابل المال، لذا يمكنك تقديم المساعدة وفي نفس الوقت الحصول على راتب شهري جيد نظير هذا العمل.

خدمة التعليم

إذا كنت تملك خبرة في أي مجال من المجالات، فبالطبع يوجد العديد من الناس المهتمين بتعلم هذا المجال، لذا يمكنك التسويق لنفسك وتقديم خدمة التعليم بمقابل مادي.

خدمة الطبخ

إذا كان لديكِ وقت فراغ وتجيدين فن الطبخ وتقديم الوجبات، فيمكنكِ تقديم هذه الخدمة للمحتاجين لها عبر الفيس بوك، وتعد هذه الفكرة من الأفكار الممتازة التي كانت مصدر ربح كبير بالنسبة للكثيرين.

هذه هي أبرز وأهم 18 فكرة وخدمة صغيرة يمكنك تقديمها عبر الفيس بوك وربح المال من الانترنت من خلالها، لذا اقرأ هذه الخدمات واطلع عليها ثم اختر الخدمة التي تظن بأنك قادر على تنفيذها بشكل احترافي، ثم قم بعمل صفحة فيس بوك للتسويق لنفسك من خلالها.


reaction:

تعليقات