القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء قناة يوتيوب ناجحة والترويج لها للوصول إلى ملايين المتابعين وربح آلاف الدولارات

انشاء قناة يوتيوب ناجحة ليس بالأمر الذي يمكنك تحقيقه من خلال خطوة واحدة، حيث يوجد العديد من الخطوات التي عليك القيام بها لكي تتمكن من الوصول إلى جمهور كبير ومن ثم تحقيق الكثير من المشاهدات والأرباح مع الوقت، وإذا بدأت العمل في هذا المجال دون أن تهتم بتنفيذ هذه الخطوات فربما تضيع الكثير من الوقت دون فائدة تذكر، أما إذا كنت على علم بها فبالطبع ستستطيع تحقيق نجاح كبير، وهنا من خلال هذا الموضوع أضعك على بداية الطريق وأوفر لك دليل شامل يمكنك من إنشاء قناة على اليوتيوب والترويج لها بالعديد من الطرق.

انشاء قناة يوتيوب ناجحة
انشاء قناة يوتيوب ناجحة

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

من خلال هذا المقال أوضح لك الكثير من التفاصيل والأفكار حول كيفية الترويج لفيديوهاتك وقناتك على اليوتيوب وبالتالي الحصول على ملايين المتابعين والمشاهدات، لذا تابع معي جيدا واحرص على تكملة الموضوع للنهاية.

في البداية عليك أن تكون متأكدا من بعض الأمور وهي القدرة على أن تكون يوتيوبر وصانع محتوى ناجح، حيث أن المحتوى هو الملك وهو الأهم في هذا المجال، لذا إذا كنت تمتلك طريقة صناعة هذا المحتوى فبالطبع تعد باقي الخطوات سهلة.

احرص على أن تهتم بالمحتوى والجودة، حيث أن الجودة تمثل عامل أساسي وهام جدا للاستمرار والحصول على المشاهدات.

سل نفسك دائما ما الذي سيجعل المشاهد يختار هذا الفيديو بالتحديد ويترك باقي الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب، وما الذي سيدفعه للاشتراك في قناتي لكي يستمر في مشاهدة الفيديوهات الجديدة؟

إذا استطعت أن تتعرف على هذه الإجابة فبالطبع ستتمكن من صنع محتوى جيد جدا يجذب الجمهور، وبالتالي ستحصل على ارباح اليوتيوب من خلال هذا الجمهور.

الربح من اليوتيوب يعد من بين أهم طرق الربح من الانترنت في هذا الوقت، ويوجد عدد كبير من صناع المحتوى الذين يتمكنون من جني أرباح عالية جدا كل شهر، لذا لديك فرصة عظيمة في الربح من خلال اليوتيوب إذا أكملت قراءة هذا الموضوع معي وتعرفت على استراتيجية الترويج للقناة وتكبيرها للحصول على ملايين المشتركين والمشاهدين. 

طريقة انشاء قناة يوتيوب ناجحة وكيفية الترويج لها

لكي تروج لقناتك على اليوتيوب، هناك الكثير من العوامل الجيدة التي تأتي بفعالية ونتيجة ممتازة، وهنا من خلال الفقرات القادمة ستتعرف معي بالتفصيل على هذه الطرق.

الطريقة الأولى.. تهيئة القناة لمحركات البحث 

من بين أفضل طرق الحصول على المشاهدات هو محرك البحث يوتيوب وكذلك محرك بحث جوجل، حيث يبحث المشاهد عن أي شيء من خلال بحث جوجل أو يوتيوب، وإذا استطعت أن تهيئ الفيديو الخاص بك بشكل جيد سيظهر في النتائج الأولى وبالتالي تستطيع الحصول على تفاعل ومشاهدات.

هناك بعض العوامل التي تساعدك في تحسين جودة الفيديو وتهيئته بشكل جيد لمحركات البحث مثل جودة الصوت والصورة والوصف الخاص بالفيديو والعنوان وكذلك مدته ومدة بقاء المشاهد وعدد مرات الإعجاب التي حصل عليها.

قد تتساءل كيف أحقق هذه الأمور وكيف أصل بقناتي إلى درجة جيدة من التهيئة لمحركات البحث، ولذا من خلال النصائح والطرق التالية ستتمكن من ذلك:

  • تحميل فيديوهات باستمرار وبجودة عالية على القناة.
  • اختيار عنوان جذاب يحتوي على كلمة مفتاحية عليها طلب من المشاهدين، ويوجد الكثير من المواقع التي تساعدك في إيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة أهمها أداة جوجل كيوورد بلانر.
  • كتابة وصف مميز للفيديو يوضح للمشاهد ما يحتوي عليه، واحرص على كتابة الكلمة المفتاحية أو أكثر من كلمة مفتاحية في هذا الوصف.
  • قم بعمل صفحات تواصل اجتماعي خاصة بالقناة وضعها للمشاهدين.
  • الاهتمام بعمل قوائم تشغيل توضح طبيعة المحتوى الذي تقدمه على اليوتيوب.
  • عمل مدونة أو موقع خاص بك يقدم نفس المحتوى الذي تقدمه على اليوتيوب، حيث أن انشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح منها يعتمد على تنويع مصادر المشاهدات، ومن خلال هذه المدونة يمكنك الحصول على مشاهدات عن طريق رفع الفيديو الخاص بك في آخر التدوينات في الموقع.
  • استخدام صور مصغرة جذابة للمشاهد لكي يضغط على الفيديو، وتعد واحدة من العوامل الرئيسية والهامة التي تشجع المشاهد في الضغط على الرابط.
  • تشجيع المشاهدين باستمرار على الضغط على زر الإعجاب والاشتراك في القناة.

هذه هي أهم الطرق التي تساعدك في تهيئة محركات البحث لظهور قناتك على اليوتيوب والفيديوهات الخاصة بك في الصفحة الأولى، وبالتالي تحقيق عدد كبير جدا من المشاهدات مع الوقت.

تجربتي في الربح من اليوتيوب تتمثل في الاهتمام بالعوامل السابقة، حيث وجدت فارق كبير جدا بعد الاهتمام بها واستطعت الحصول على عدد كبير من المشاهدات والمشتركين بعد أن كنت في بداية الأمر أحقق مشاهدات بسيطة جدا وغير كافية لتحقيق شروط الربح وتفعيل القناة.

الطريقة الثانية.. النشر على مواقع التواصل الاجتماعي

عليك أن تقوم بإنشاء صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للقناة وذلك على الفيس بوك وتويتر وإنستجرام، ثم متابعة النشر باستمرار على هده المواقع لكي تتمكن من الوصول لأكبر عدد من الجمهور.

تعد هذه الطريقة واحدة من أهم وأفضل الطرق الفعالة للحصول على مشاهدات، وهنا سأوضح لك سر رائع جدا سينقل المشاهدين من هذه المواقع إلى قناة اليوتيوب الخاصة بك بشكل ذكي.

قم بكتابة وصف بسيط للفيديو أو عنوان في المنشور على الفيس بوك أو أي موقع آخر، وقم بتحميل جزء بسيط من الفيديو، وشجع المشاهدين على الضغط على رابط اليوتيوب للانتقال إلى هذا الفيديو في قناتك وبالتالي مشاهدته بالكامل، وبالطبع سيشعر المشاهد بالفضول والرغبة في استكمال المشاهدة وبالتالي  سيتجه لقناتك فورا.

الطريقة الثالثة.. دائرة المعارف الشخصية

تعد المعارف الشخصية  وسيلة مميزة جدا في البداية لكي تستطيع الوصول إلى جمهور ولو بسيط، حيث أن هذا الجمهور سيساعدك في الانتشار في وقت أسرع، لذا احرص على استغلال هذا الأمر.

بعض الناس لا يفعلون ذلك بسبب الحياء من التحدث عن قناتهم وبالتالي يفقدون فرصة عظيمة للترويج.

الطريقة الرابعة.. الإعلانات 

يمكنك الإعلان للفيديوهات والقناة الخاصة بك من خلال الكثير من المنصات من بينها إعلانات الفيس بوك وإنستجرام وغيرها، وتعد الطريقة الأفضل للإعلان هي اليوتيوب نفسه من خلال جوجل إدوارد.

لذا إذا كنت تمتلك مبلغ من المال وقمت ب انشاء قناة يوتيوب فيمكنك استغلال هذا المبلغ في الإعلانات والوصول لعدد أكبر من المشاهدين، بالتالي تحقيق الكثير من النجاح في وقت قصير، واحرص على أن تستهدف بشكل جيد.

الطريقة الخامسة.. البث المباشر

يعد من الطرق الرائعة التي تمكنك من الحصول على مشاهدات قيمة للغاية، حيث أن البث المباشر يمكنك من تسجيل شاشة هاتفك والوصول لجمهورك من خلال إشعارهم بهذه الخاصية، لذا عليك أن تستغل هذا الأمر في الترويج.

الطريقة السادسة.. ترويج الفيديوهات من خلال المدونات والمواقع

يمكنك التواصل مع أصحاب المواقع الخاصة بنفس مجالك وذلك لكي يقوموا بتضمين الفيديوهات الخاصة بك في التدوينات وبالتالي الحصول على مشاهدات من خلال هذه التدوينات، وتعد طريقة جيدة للغاية ومناسبة جدا.

الطريقة السابعة.. استغلال التريند

تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق الفعالة التي تساعدك في الترويج لقناتك على اليوتيوب، حيث يمكنك عمل فيديوهات مرتبطة بالتريند أو الأحداث الجارية في الوسط الذي تعيش فيه أو البلد التي تستهدفها.

تعد هذه الطريقة ذكية للغاية وناجحة إذا استطعت تطبيقها بالشكل الصحيح، حيث أن التريند هي موضوعات يكون عليها كمية كبيرة جدا من البحث وبالتالي ستكون لك فرصة عظيمة في الحصول على قدر كبير من هذه المشاهدات.

هنا نكون قد تحدثنا بالتفصيل عن كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة والترويج لها باستخدام العديد من الطرق، لذا قم بتنفيذ هذه الأفكار بشكل جيد وأعدك بتحقيق نتيجة فعالة وسريعة.

للاطلاع على كل ما هو جديد في قناتنا على اليوتيوب قم بالاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.

reaction:

تعليقات