القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية كتابة المقالات المتوافقة مع كل قواعد السيو لتصدر نتائج بحث جوجل

كتابة المقالات تعتبر إحدى مصادر الدخل الهامة للكثير من المدونين وأصحاب المواقع وذلك لتقديم محتوى يشاهده الناس وإضافة الإعلانات على هذا المحتوى لكي يعود ربح الضغط علي هذه الإعلانات ومشاهدتها لصاحب الموقع أو المدون من خلال جوجل أدسنس والتي تعتبر الوسيط بين مقدم المحتوى وصاحب الإعلان، ونظراً لأهمية هذا الموضوع سنتحدث هنا بشكل مفصل عن كيفية كتابة مواضيع حصرية 100% ومتوافقة مع كل قواعد السيو وخالية تماما من أي خطأ نحوي أو إملائي.
كيفية كتابة المقالات
كيفية كتابة المقالات

كيفية كتابة المقالات وفق قواعد السيو

سنتحدث هنا بشكل مفصل عن كيفية كتابة المقالات الحصرية تماما والمتوافقة مع كل قواعد السيو لكي تستطيع تصدر نتائج البحث في جوجل وبالتالي تظهر للناس وتحصل على الزوار مما يؤدي إلى زيادة الأرباح.

الربح عن طريق كتابة المقالات ومواقع للكتابة بأسعار عالية جدا

ولكي تحقق كل قواعد السيو يجب ان تركز على بعض الأشياء الهامة التي سنتحدث عنها هنا، ولكن قبل ذلك عليك أن تركز أولاً على أن تخلو المقالة من الأخطاء الإملائية والنحوية لأن هذا يعتبر عامل اساسي وهام جداً في نجاح المقال وظهوره في محركات البحث في أفضل صورة. 

وفيما يلي خطوات كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو:

اختيار العنوان

لا بد من اختيار عنوان جذاب للزوار لكي يشجعهم على الدخول، ويعتبر عنوان المقال من أكثر الخطوات أهمية لذا لا بد من اختياره بكل دقة على أن يكون متناسب مع محتوى الموضوع تماما وفي نفس الوقت يكون غير طويل وغير قصير يفضل أن يكون من سبع كلمات ولا يزيد عن ذلك، واحرص على أن يكون مبهما بعض الشيء لكي تشجع الزائر على الضغط عليه. 

اختيار الكلمة المفتاحية وتكرارها في المقال

الكلمة المفتاحية تعتبر في غاية الأهمية وهي الشيء الرئيسي الذي يعتمد عليه الموضوع والذي يستهدفه الزائر، حيث أنها العبارة التي يبحث بها الزائر في محرك بحث جوجل ولذا لا بد من اختيارها بدقة، وهناك أسس وجوانب مختلفة لاختيار الكلمة المفتاحية منها معدل البحث الشهري عليها وكذلك سعر النقر على الإعلانات من خلال البحث بواسطة هذه الكلمة المستهدفة، ولذا عليك بتحديد هدفك وعلى أساسه اختيار الكلمة المفتاحية. 

عدد مرات تكرار هذه الكلمة من المفترض أن يكون 1.5% من عدد كلمات المقال الكلية أي أنه إذا كتبت مقال 150 كلمة فعليك بذكر الكلمة المفتاحية مرة واحدة وإذا كان المقال 300 يتم ذكر الكلمة المفتاحية مرتين وهكذا. 

لا بد أن يتم ذكر الكلمة المفتاحية في عنوان المقال، وفي أول المقدمة وفي عنوان واحد جانبي أو أكثر من عنوان جانبي ولكن ليس في جميع العناوين، كما يفضل ذكرها في النهاية وتحت أحد العناوين الجانبية وبالطبع هذا يعتمد على عدد كلمات المقال بشكل عام كما ذكرنا، ولكن الأهم هو ذكرها في العنوان والمقدمة وعنوان جانبي. 

الربح السريع من الانترنت وتحقيق مبالغ ضخمة أسبوعيا

كتابة محتوى المقال

لكي تكتب مقال في مجال معين عليك بالتعرف على هذا المجال من قريب وذلك من خلال البحث عليه في جوجل وقراءة أكثر من مقال عنه لكي تلم بهذا الموضوع بشكل كامل، وهناك ما يسمى بالكتابة الحصرية وإعادة الصياغة.

إعادة الصياغة تعني كتابة نفس المعلومات والفقرات الموجودة في موضوع معين ولكن بصياغة مختلفة وهو أسلوب ليس مفضل ولكن يعتمد عليه الكثير. 

أما الكتابة الحصرية فتعني كتابة مقال فريد من نوعه بتنسيق وتوزيع غير موجود في أي موقع أو أي مكان آخر وذلك من خلال البحث عن الموضوع في أكثر من موقع والتعرف عليه وبعد ذلك كتابة مقال من إبداعك ووعيك وتأليفك وتنسيقك، بالطبع انت لا تخترع معلومات جديدة ولكن طريقة عرض هذه المعلومات وتنسيقها يكون غير موجود في اي مكان آخر، ويعتبر الاختيار الأفضل في كتابة المقالات بشكل احترافي لكي تحصل على أرباح عالية.

التأكد من خلو الموضوع من الأخطاء الإملائية

بالطبع قد تفوت عليك بعض الأخطاء الإملائية التي لا تظهر في الوورد، عليك أولا بتصحيح الأخطاء التي تظهر في برنامج الوورد ولكي تقوم بتعديل الأخطاء الأخرى التي لا يظهرها البرنامج، عليك برفع الملف على جوجل درايف وبعد ذلك تقوم بنسخه وكتابته في ملف دوكس جديد وستظهر لك جميع الأخطاء قم بتصليحها.

كما يوجد إضافات خاصة بتعديل الأخطاء الإملائية من خلال المتصفح جوجل كروم أو فايرفوكس تستطيع استخدام هذه الإضافات أيضاً. 

الربح من الانترنت 2020 من خلال طرق سهلة جدا لتحقيق مبالغ ضخمة

تنسيق المقال

يجب تنسيق المقال بشكل احترافي لكي يتناسب مع قواعد السيو وذلك من خلال تقسيمه على فقرات وليس كتلة واحدة، كما يفضل تلوين العناوين الجانبية وعملها بولد لتعريض الخط وكذلك تمييز الكلمة المفتاحية في كل أجزاء المقال بلون محدد وعمل بولد أيضاً عليها. 

وفي نهاية المقال تذكر خاتمة بسيطة تذكر فيها ما تحدثت عنه بشكل موجز. 

بعد ذلك تستطيع وضع الموضوع مباشرة في الموقع وذلك في حالة ما إذا كنت تكتب على برنامج الوورد، وإذا كنت تكتب بشكل مباشر على بلوجر أو وورد بريس فإنك تلتزم ببعض الأمور مثل عمل العناوين الجانبية h2 في وورد بريس وعنوان رئيسي في بلوجر. 

إضافة الصور

لا بد من إضافة صورة بارزة للمقال في أول الموضوع ووضع صور أخرى في حالة الحاجة إلى ذلك، وعند وضع الصور لا بد من ذكر الكلمة المفتاحية في شرح الصورة وفي النص البديل. 

الربح من الانترنت بدون راس مال وكسب آلاف الدولارات بكل سهولة

اختيار الرابط الدائم

عليك بوضع الكلمة المفتاحية في الرابط الدائم للمقال، في بوجر لا تستطيع استخدام سوى اللغة الانجليزية لذا إذا كنت تستهدف كلمة مفتاحية بالعربية فعليك بترجمتها للإنجليزية ووضعها، أما في وورد بريس فعليك بوضع الكلمة المفتاحية كما هي سواء بالعربي أو الإنجليزي. 

كتابة وصف الموضوع

وصف الموضوع أو meta description هو الجزء الذي يظهر تحت عنوان المقال في بحث جوجل وهو جزء هام جدا وأساسي لتشجيع الزائر من أجل الدخول على الموقع، ويجب وضع الكلمة المفتاحية فيه وذكر بعض الكلمات التي تبين محتوى المقال. 

استخدام أداة يوست سيو في مواقع الوورد بريس

أداة يوست سيو تعتبر من أدوات السيو الرائعة التي تظهر كافة الأخطاء الموجودة في المقال لكي تقوم بتصليحها، وهي عبارة عن 14 شرط أو بند خاص بالسيو وكل شرط منهم له 3 إضاءات منها الأخضر وهو اللون الذي يشير إلى أنه جيد واللون البرتقالي وهذا مقبول واللون الأحمر الذي يكون فيه خطأ أو غير متوافق. 

في الأسفل تحت المقال ستشاهد هذه الشروط والون بجانب كل بند او شرط، وهذه الشروط تشمل ان يكون العنوان متوسط وفيه الكلمة المفتاحية وأن تكون الكلمة المفتاحية في أول المقدمة وفي عنوان جانبي وأن يتم وضع الروابط الداخلية والخارجية في المقال وهي خطوك في غاية الأهمية وغيرها من الشروط. 

نشر الموضوع ومشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة تستطيع الآن نشر الموضوع، وبعد ذلك قم بمشاركته في كافة مواقع التواصل لكي يتم ارشفته بشكل سريع ولكي تحصل على زيارات، ومن مواقع التواصل التي عليك بنشر رابط المقال فيها، فيس بوك وتويتر وبينترست وتيمبلر واليوتيوب وغيرها من المواقع الأخرى. 

وهنا نكون قد تحدثنا بشكل مفصل عن كيفية كتابة المقالات بالطريقة الصحيحة لكي تتوافق مع كافة قواعد السيو.

الربح من الانترنت مجانا وتحقيق 5000 دولار شهريا


للاطلاع على كل ما هو جديد في قناة اربح على اليوتيوب قم بالاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لكي يصلك إشعار بجميع الفيديوهات الجديدة.
reaction:

تعليقات