القائمة الرئيسية

الصفحات

تقليل سطوع الشاشة والمحافظة على العين من الضوء الضار مع أفضل برنامج لتقليل الاضاءة في الهاتف

تقليل سطوع الشاشة

تقليل سطوع الشاشة شيء هام للحفاظ على النظر، حيث تؤثر شاشات الهواتف وأجهزة الكمبيوتر على النظر بشكل كبير عند الإفراط في استخدام هذه الأجهزة، ولذا كان لا بد من البحث عن حل مناسب من أجل خفض اضاءة الشاشة ولذلك تم إصدار تطبيقات تقوم بهذه الوظيفة وتتحكم في مدى خفتان الشاشة.
ويوجد بعض التطبيقات التي تقوم بهذه الوظيفة، ومنها تطبيق خفض ضوء الشاشة blue filter المتميز وغيره من التطبيقات المسؤولة عن تخفيف اضاءة الشاشة عن طريق بعض الإعدادات الموجودة فيها والتي تمكن المستخدم من تحديد مدى الإضاءة الموجودة ولون الشاشة وغيرها من الدرجات التي تؤثر في الشكل الخارجي لها، وستلاحظ فرق كبير في اضاءة الشاشة بعد استخدام هذا التطبيق المسؤول عن تقليل سطوع الشاشة بكل سهولة.
تقليل سطوع الشاشة
تقليل سطوع الشاشة

تقليل سطوع الشاشة وأهميته

تقليل سطوع الشاشة يعتبر هام جداً للأشخاص الذي يعتمدون على الهاتف فترات طويلة في اليوم، خاصة عند استخدامه في الظلام وأثناء الذهاب إلى النوم، وذلك حفاظاً على النظر حيث يتأثر النظر بشكل كبير مع مرور الأيام عند استخدام الهاتف لفترات طويلة في الظلام، ولذا يُنصح دائما بعدم استخدام الهاتف في الظلام قبل النوم حيث تكون الإضاءة شديدة على العين مما يؤدي إلى حدوث الصداع والتأثير الكبير على دقة البصر.
ولذا سنشرح هنا في هذا الموضوع كيفية الوصول إلى تقليل سطوع الشاشة بدرجة كبيرة في حالة الاضطرار إلى استخدام الهاتف في الظلام بواسطة برنامج مميز جداً اسمه blue filter حيث يوجد العديد من الإعدادات في البرنامج يمكنك من خلالها خفض اضاءة الشاشة بدرجة كبيرة كما سنتحدث في الفقرات القادمة عن طريقة الاستخدام.

برنامج ارسال تطبيقات الاندرويد بالبلوتوث مجانا | share apps

كما أن خفض ضوء الشاشة هام جداً في التقليل من الصداع الناتج عن استخدام الهاتف لفترات طويلة، حيث يُعتبر مشاكل النظر واحدة من أهم أسباب الصداع المتكرر ولذا فإن تخفيف اضاءة الشاشة ضرورية جداً للتقليل من العديد من المشاكل.
يمكنك هذا البرنامج من الآتي:
  • التحكم في شدة ضوء شاشة الهاتف بكل سهولة من خلال الواجهة الأمامية الموجودة في البرنامج والتي توفر بعض الإعدادات الأخرى التي تتعلق بخفتان الشاشة وتتعلق بالألوان أيضاً، ولذا يمكنك تقليل سطوع الشاشة بالدرجة التي تريدها على حسب المكان الذي توجد فيه وعلى حسب الإضاءة المحيطة بك.

  • يقوم البرنامج بفلترة الضوء الأزرق الساطع من الشاشة والذي يؤثر بشكل كبير على العين ويؤدي لعديد من الأضرار منها قلة حدة النظر والصداع المستمر، ولذا ستتخلص نهائياً من هذا الضوء الضار عن طريق ضبط الإعدادات في البرنامج بالطريقة التي سنذكرها.


  • التطبيق خفيف للغاية وبحجم صغير لا يستهلك من مساحة الهاتف، كما أنه لا يتطلب أي شروط خاصة للتحميل على الاندرويد ويمكن تنزيله تقريباً في جميع الإصدارات شرط توفر مساحة بسيطة جدا‘ في الذاكرة الداخلية للجهاز لكي تكفي البرنامج.

  • كما يتميز هذا البرنامج بانه مجاني تماماً دون أي متطلبات خاصة بالتحميل او الاستخدام ولذا تستطيع البدء الآن في التحميل دون إدخال أي فيزا او وسائل دفع، وسنتحدث عن الطريقة الصحيحة للتحميل ورابط التحميل ايضاً قد وفرناه للتسهيل عليكم.


  • ونظراً لأن حجم التطبيق بسيط جداً فإنه لا يؤثر على أداء الهاتف ولا يسبب أي مشاكل في الاستخدام كما يحدث من باقي التطبيقات الضارة الأخرى، لذا ستستمتع ببرنامج رائع للغاية وبإمكانيات متميزة.

  • ستلاحظ تغير كبير في اضاءة الشاشة أنت من يستطيع تحديد مدى هذا التغير ومدى السطوع من خلال الضوابط الموجودة في واجهة المستخدم الأمامية، والتي تتميز هي الأخرى بالبساطة والسهولة في التعامل وتوفير نسب الاضاءة وكافة الإعدادات المتحكمة في تقليل سطوع الشاشة في الاندرويد.
هذه بعض الفوائد والمميزات الموجودة في برنامج blue filter والذي يقوم بفلترة الضوء الأزرق الضار على العين وحمايتها من المشاكل والأضرار. 


تقليل سطوع الشاشة وتحميل برنامج blue filter

تقليل سطوع الشاشة يمكن أن يحدث من خلال الهاتف نفسه بسهولة تامة. حيث أن شركات الموبايل قامت بوضع هذه الميزة للتحكم في مدى شدة الإضاءة سواء بالنهار او الليل كما وضعت ميزة السطوع التلقائي للشاشة بحيث أن شدة الضوء تتغير على مدار اليوم تلقائياً اعتماداً على الضوء المحيط بالهاتف.
ولكن هذا الخيار في هواتف الاندرويد غير كافي بالتأكيد خاصة أثناء الليل عند استخدام الموبايل في الظلام، حيث أن أقل شدة للإضاءة تكون عالية جداً على العين، ولذا كان لا بد من التدخل عن طريق برنامج تقليل سطوع الشاشة blue filter والذي قام بحل هذه المشكلة وأصبح بإمكان المستخدم  خفض اضاءة الشاشة لدرجة كبيرة قد لا يشاهد الشاشة من خلالها.

تحميل برنامج noroot firewall لمنع الانترنت عن التطبيقات

ولذا سنتحدث بشكل تفصيلي عن طريقة التحميل والتي تتلخص باتباع الخطوات التالية:
  • في البداية قد وفرنا لك رابط للتحميل المباشر للبرنامج من خلال متجر جوجل للاندرويد ويوجد هذا الرابط في أسفل الصفحة، عليك بالنزول والضغط عليه وسيتم توجيهك تلقائياً إلى صفحة تحميل برنامج خفض ضوء الشاشة من جوجل بلاي.

  • في حالة قراءة هذا المقال من جهاز كمبيوتر أو لاب توب، يمكنك الدخول إلى صفحة تحميل البرنامج من الهاتف بالطريقة التقليدية والمُستخدمة في تحميل جميع البرامج من متجر جوجل، وذلك عن طريق الدخول للمتجر وكتابة اسم البرنامج blue filter في مربع البحث و الضغط على تأكيد.


  • بعد البحث والوصول لصفحة التحميل سواء من خلال الطريقة الأولى أو الثانية، بإمكانك الآن البدء في تحميل برنامج تخفيف اضاءة الشاشة مجاناً.

  • يمكن الضغط على تحميل البرنامج وستبدأ تلقائياً عملية التحميل من أجل التحكم الكامل في اضاءة الشاشة على الهاتف.


  • بعد انتهاء عملية التحميل ستجد البرنامج مُثبت على الهاتف بنجاح يمكن الآن البدء في تقليل سطوع الشاشة والتمتع بتجربة رائعة للحفاظ على نظرك من المشاكل الناتجة عن الضوء الأزرق الخارج من هواتف الموبايل.
تكلمنا عن طريقة التحميل بالتفصيل والتي يمكنك من خلال تنفيذ خطواتها الحصول على آخر نسخة من البرنامج وبمميزات كاملة مجاناً، بقي أن نتحدث فقط عن طريقة استخدام برنامج خفض اضاءة الشاشة على هاتفك.


تقليل سطوع الشاشة باستخدام برنامج blue filter

بعد الانتهاء من تحميل برنامج تقليل سطوع الشاشة يمكنك اتباع الخطوات التالية لتشغيله على الهاتف:
  • قم بفتح التطبيق لتجد الواجهة الأمامية للتطبيق.

  • يوجد في الواجهة الأمامية شدة الضوء والتي يمكنك التحكم فيها و خفض ضوء الشاشة من 0 إلى 100% على حسب ما تريد وعلى حسب الاضاءة الموجودة من حولك.


  • كما يوجد خيار آخر يسمى screen dim يمكنك أيضاً التحكم من خلاله في اضاءة الشاشة في الهاتف ويؤثر بشكل كبير في ظهور الشاشة في الظلام.

  • ويوجد الكثير من الإعدادات الموجودة في التطبيق والتي تشمل إظهار وإخفاء قائمة الإشعارات في الأعلى وغيرها العديد من الإعدادات الأخرى التي تستطيع التحكم فيها.
وبذلك تكون قد تعرفت على كيفية تقليل سطوع الشاشة واستخدام البرنامج بالشكل الصحيح.

معلومات عن تطبيق تقليل سطوع الشاشة

فيما يلي بعض المعلومات التي تتعلق بتطبيق تقليل سطوع الشاشة على الهاتف.

حجم البرنامج: يوجد تطبيق خفض ضوء الشاشة بحجم بسيط جداً على متجر جوجل.

عدد التنزيلات من متجر جوجل: تم تحميل تطبيق تخفيف اضاءة الشاشة أكثر من 10 مليون مرة من متجر بلاي.

التقييم: 4.7.

تحدثنا في هذا الموضوع عن كيفية تقليل سطوع الشاشة عن طريق برنامج مميز جداً.

برنامج ارسال تطبيقات الاندرويد بالبلوتوث مجانا | share apps


لتحميل التطبيق للاندرويد اضغط هنا

لتحميل التطبيق للايفون اضغط هنا

لمعرفة كيفية تشغيل البرنامج شاهد الفيديو:




لا تنسى الاشتراك في قناتنا على اليوتيوب وتفعيل زر الجرس لمتابعة كل ما هو جديد

للدخول الى القناة اضغط هنا

reaction:

تعليقات